رامي العلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 14 يوليو 2014
رامي العلي
مقالات ذات صلة
بعد ارتباطها بمحمد عطية: 21 صورة لميرنا الهلباوي الأكثر بحثاً على غوغل
نجوم احتفلوا بزفافهم خلال هذا الصيف: صور مسربة كشفت التفاصيل
عبدالمجيد عبدالله: 4 مراحل رئيسية شكلت الشخصية الفنية لأمير الطرب

ملف رامي العلي

السيرة الذاتية

رامي العلي، مصمم أزياء عالمي سوري من مواليد دير الزور في سوريا، من والد يدعى غسان ووالدة تدعى سميحة وعائلة مكونة من خمسة أطفال، علماً أنه كان الصبي الوحيد ضمن شقيقاته وهذا كان دافعاً بإهتمامه نحو الأزياء والموضة.  

كان مجال الموضة والإبداع بها ضيقاً أمام رامي العلي حيث أنه قد ولد في بلدة صغيرة وبالرغم من حبه للأزياء والموضة لم يكن قادراً على مشاركة إبداعاته بين الأصدقاء، فانطلق من هنا إلى دمشق لإتمام الدراسات الجامعية وتخصص في كلية الفنون الجميلة بدراسة الإتصالات البصرية.

كان رامي العلي يبدي إهتمامه في الجامعة بأي موضوع يخص التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي، وقد فاجأ عام 1995أساتذة الجامعة بأن يكون مشروع التخرج هو عرض أزياء من أعماله وكانت من هنا البدايات السليمة لرامي العلي.

انطلق رامي العلي إلى الإمارات العربية المتحدة باحثاً عن التطور واكتساب خبرة عالمية قيمة في دور الأزياء ومن هنا تم إطلاق "رامي العلي كوتور" التي اشتهر من خلالها وتمكن من تشكيل زبائن خاصة به، بعد ذلك وبعد بروز أزايء رامي العلي وبروز العروس التي تطل على الجمهور بآخر العرض احتلت تصاميمه مجلات الموضة البارزة وخاصة الغلاف الخارجي للمجلات وقد شارك في الكثير من حفلات توزيع الجوائز منها "نجم الخليج".

 لفتت تصاميم رامي العلي العديد من المؤسسات العالمية من ضمنها (لا مود انيماج) La Mode En Images، وقد شارك العديد من المصممين العالميين في حفل الألعاب الأولمبية الآسيوية لعام 2006.

تم اختيار رامي العلي ليكون جزءاً من كتاب " Unbridaled" التابع لشركة (شواروفسكي) العالمية بمشاركة العديد من مصممي الأزياء مثل " جورجيو آرماني، فيفيان ويستوود وجون غاليانو".

شارك رامي العلي بمجموعة أزياء لموسم ربيع صيف عام 2009 في أسبوع الموضة في روما وكانت أول مشاركاته في العالم الأوروبي ومن هنا أصبحت تصاميم رامي العلي معروفة على المستوى العالمي وأصبحت محط إعجاب المشاهير وتألقت بتصاميمه العديد من الفنانين منهم " يسرى، ايفانا ترامب، نتاشا بدينغفيلد، روزانا دافيسون، راشيل سميث ولطيفة نوال وغيرها من الاسماء البارزة".

ساهم إنتقاء المشاهير لارتداء تصاميم رامي العلي في انتشار شهرته بشكل واسع وقد شارك أيضاً في عام 2012 بعرض مجموعة أزياء ربيع وصيف 2012 في باريس بجانب العديد من المصممين أمثال ايلي صعب، فالنتينو وديور. واكتملت عروضه ليبهر الجميع بمجموعة تصاميم خريف وشتاء 2012\ 2013 لتكون علامة بارزة لرامي العلي في الموضة العالمية.