زيت اللوز المر لتبييض البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 فبراير 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 05 فبراير 2020
زيت اللوز المر لتبييض البشرة

زيت اللوز المر المستخرج من بذور المشمش له عدة فوائد صحية وجمالية لا سيما البشرة فله قدرة كبيرة على تبييض بشرتك بشكل فعال، تعرفي على فوائد زيت اللوز المر والفرق بينه وبين زيت اللوز الحلو.

ما هو زيت اللوز المر؟

يستخرج زيت اللوز المر من بذور المشمش أو الخوخ أو اللوز المر نفسه، ويمتلك خصائص تجميلية فعالة للعناية والاهتمام بالبشرة، ولكن يمتلك زيت اللوز المر، بعض من المواد السامة، لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر عند استعماله.

زيت اللوز المر لتبييض البشرة

الفرق بين زيت اللوز المر والحلو

زيت اللوز المر، يستخرج من عصارة أوراق شجرة اللوز الوردية اللون، أما زيت اللوز الحلو يستخرج من عصارة أوراق شجرة اللوز البيضاء اللون، ويتواجد زيت اللوز الحلو بقلة، بالنسبة لوجود زيت اللوز المر والذي يتواجد بكثرة، ويمتلك زيت اللوز الحلو فوائد أكثر حيث يستخدم في صناعة العديد من الأدوية ومواد التجميل،  من زيت اللوز المر؛ وذلك لأن زيت اللوز المر يحتوي على مواد سامة، تتسبب بحدوث ضرر عند استعماله وتناوله بشكل مفرط، عن طريق الفم الذي يؤدي إلى حدوث ضيق في التنفس ومشاكل في الجهاز العصبي.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

  •  تغذية بشرة الجلد، وتعزيز توهجها: وذلك من خلال احتواء زيت اللوز المر على فيتامين ب، وفيتامين هـ.
  •  المحافظة على صحة البشرة من أشعة الشمس الضارة: يحتوي زيت اللوز المر، على مقدار عالي من فيتامين هـ، والذي يعتبر  مضاد طبيعي وفعال للأكسدة، لإزالة الخلايا الجلد الميتة المتضررة، والتخلص من المشاكل الجلدية مثل تشققات البشرة، والحبوب البيضاء، والرؤوس السوداء.
  •  تعزيز شباب ونضارة البشرة: يعمل زيت اللوز المر، على منع ظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة المتواجدة، على مناطق الجبين وحول الفم.
  • تعزيز صحة البشرة، ومنع ظهور التهابات وتهيج البشرة، والحد من جفافها.
  • إزالة الدوائر السوداء المحيطة بالعينين، والتي تتسبب بجعل البشرة شاحبة اللون.

زيت اللوز المر لتبييض البشرة والأماكن الحساسة

يساعد احتواء زيت اللوز المر على خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للفطريات، تعمل على التخلص من البشرة السوداء للمناطق الحساسة للحصول على بشرة فاتحة اللون ولامعة وناعمة، وذلك من خلال مزج ملعقة من الكريم المرطب، مع ملعقة واحدة من زيت لوز المر، وملعقة واحدة من بودرة الأطفال، ونصف فنجان من ماء الورد، ووضعهم على المناطق الحساسة، وفركها بلطف لبعض من الدقائق، وغسل البشرة بالماء الفاتر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار