زيوت لتكثيف الحواجب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يونيو 2020
زيوت لتكثيف الحواجب
مقالات ذات صلة
الفترة المناسبة لوضع الزيت على الشعر
أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر
أفضل زيت للشعر الجاف

من المعروف دائما، أن المرأة تهتم بمقومات جمالها وصحتها ورشاقتها. وأهم ما تركز عليه المرأة هو اهتمامها ب نضارة وجهها وجمال تفاصيله. وإن أبرز معالم الوجه وأكثرها أهمية هي العينين الواسعتين ولايمكن أن يبرز جمالهما دون الانتباه إلى دور الحواجب الأساسي، ومن هذا المنطلق سنتعرف على زيوت لتكثيف الحواجب.

تكثيف الحواجب

كلما كانت حواجب المرأة كثيفة وممتلئة كلما كان شكل الوجه والعينين أجمل وأوضح. فالحواجب الخفيفة المبعثرة تبدي مظهر الأرق والتعب على وجهك عزيزتي. فالحواجب الكثيفة هي موضة رائجة في عالمنا الآن.
حيث تسعى جميع النساء ليظهرن بأبهى حلة وأجمل حال، ومواكبة العصر وآخر صيحات الجمال. ومن أجل تكثيف الحواجب عليك أن تحصلي على:

  • الحديد

الموجود في الكثير من الخضراوات الورقية كالفاصولياء والقرنبيط والسبانخ، حيث يعمل الحديد على نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر.

  • البروتين

عنصر أساسي وهام جداً موجود في اللحوم الحمراء.

  • عدم نزع الشعر من الحاجبين

عليكِ عزيزتي الاكتفاء فقط بنزع الشعر المحيط بالحاجبين، لأنه مع مرور الوقت وباستمرارك بنزع شعر الحاجبين لن ينمو الشعر مجدداً بالطريقة التي كان عليها سابقاً.

  • فيتامين b12

حيث يعتبر من أهم أنواع الفيتامينات الهامة بإنبات الشعر.

  • الماء

ينصح بتناول الكثير من الماء لأن الماء هام جداً في عملية نمو البصيلات.

  • تدليك الحاجبين

تدليك الحاجبين عملية مهمة في تكثيف الحواجب، يمكنك عزيزتي نزع الورقة الخارجية من نبتة الصبار واستخلاص الجل وتدليك الحاجبين بشكل ناعم من الأمام إلى الخلف.

  • التخفيف من استخدام أقلام رسم الحواجب

يفضل استخدام ظل عيون لونه قريب إلى لون حاجبيك، لما للقلم من تأثير سلبي على بصيلات الشعر نتيجة الضغط الشديد من القلم.

  • استخدام الفازلين

يعمل الفازلين أيضاً على ترطيب الحواجب وتكثيف الحواجب، لا ينصح باستخدامه يومياً بل يكفي من يومين إلى ثلاثة اسبوعياً.

زيوت طبيعية لتكثيف الحواجب

عندما يتعلق الأمر بمظهر الشخص، يمكن أن يساعد الحاجب تماماً في تحديد الوجه. سيكون للزوجين من الحواجب تأثير كبير على شكل وجهك إضافة لإعطائهما مظهراً شاباً أيضاً.

في الوقت الحالي، تعد الحواجب الكثيفة من أكثر اتجاهات الجمال رواجاً. لكن ترى غالبية النساء في بحث مستمر عن زيوت وخلطات تساعد تكثيف الحاجبين وإعطاء مظهر أجمل للعينين. إذا كنت قد تجاوزت حواجبك في الماضي أو قد مررتي بتجربة غير ناجحة. إليكِ أربعة زيوت تساعدك على تكثيف الحاجبين مرة أخرى:

يحتوي هذا الزيت الرائع على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ، مما يعزز نمو الشعر. كل ما عليك فعله هو أخذ بضع قطرات من هذا الدواء السحري وتدليكه على الحواجب، وتركه لبضع ساعات.

  • زيت جوز الهند لتكثيف الحواجب

من الزيوت المفضلة التي تساعد على تكثيف الحاجبين، ومتوفر بكثرة، ويمكن أن يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة حول الحواجب وترطيبها، مما يعزز نمو الشعر. يمكنك عزيزتي وضع هذا الزيت قبل النوم واغسلي الحواجب في صباح اليوم التالي.

يُعرف بأنه أحد الزيوت الأكثر فعاليةً للحواجب السميكة، حيث أنه محمل بالبروتينات والأحماض الدهنية، والتي تساعد في تحسين جودة نسيج الشعر وحتى أنها تعزز نمو الشعر من جديد، ولكن يمكن أن يسبب زيت الخروع احمراراً لذلك تأكدي من اختبار الزيت قبل استخدامه.

  • زيت اللوز لتكثيف الحواجب

هذا الزيت محمل بمضادات الأكسدة وفيتامين E، وهو فعال جداً لنمو الشعر. يساعد الزيت على تنعيم البشرة، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر من خلال الحفاظ على صحة البصيلات. دلكي هذا الزيت على حواجبك، واتركيه لبضع ساعات ثم اغسليه بالماء.

بالنهاية عزيزتي إن أجمل الأشكال هي التي أختارها الله لك. فاحرصي دوماً على انتقاء الأقرب إلى شكلك.