تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية

بحركات مليئة بالدلال: حلا شيحة تستعرض شكلها بلوك جديد

صبغات شعر طبيعية حسب نوع شعرك

  • الأربعاء، 04 يوليو 2018 الأربعاء، 04 يوليو 2018
صبغات شعر طبيعية حسب نوع شعرك

لستِ بحاجة لاستخدام المكونات الاصطناعية عند الرغبة في تلوين شعركِ، بل ثمة مكونات طبيعية كثيرة بإمكانكِ الاعتماد عليها للحصول على شعر ملوّن بطريقة طبيعية وغنية.

لديكِ مكونات طبيعية متنوعة بإمكانكِ الاختيار من بينها، وبحسب نوع شعركِ؛ ما يحقق لكِ الفائدتين: التغذية والتلوين.


صبغات شعر طبيعية حسب نوع شعرك

في ما يلي صبغات طبيعية لتلوين الشعر وتغذيته:

شاهدي أيضاً: أحدث موضة للصبغات وتسريحات الشعر

- للشعر الدهني: بإمكانكِ مزج المكونات التالية: ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي وملعقة صغيرة من الثوم المهروس وملعقة كبيرة من الزعفران المطحون بودرة وملعقة كبيرة من الكركم المطحون ونصف كوب من البابونج المنقوع من الليلة السابقة. سيمنحكِ هذا المزيج درجات شقراء للشعر، وتحديداً إن كان لون الشعر بنياً. انتبهي من ظهور درجة فاقعة من الأشقر في حال كان لون شعركِ فضياً أو أبيضاً أو أشقراً أصلاً. 


صبغات شعر طبيعية

- للشعر الجاف: عليكِ مزج المكونات التالية: مهروس ثمرة أفوكادو مع نصف كوب من الحليب المكثف المحلّى وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير البصل وملعقتين كبيرتين من الكركديه وملعقة كبيرة من الشمندر المهروس. اتركي المزيج على شعركِ لساعات وستحصلين على تغذية عالية لشعركِ وفي الوقت ذاته سيكون هذا بمثابة الصبغة الحمراء للشعر، لا سيما إن كان شعركِ فاتح اللون، لكن احذري من ظهور درجة حمراء فاقعة في حال كان لون شعركِ فضياَ أو أبيضاً. 


صبغات شعر طبيعية للشعر الدهني

- للشعر العادي: اخلطي المكونات التالية: ملعقتين كبيرتين من الحناء السوداء وملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد وكوب إلى كوب ونصف من منقوع التين المجفف أو القراصيا (الخوخ المجفف). اتركي المزيج على شعركِ مدة لا تقل عن أربع ساعات، وستحصلين ليس على تغذية عالية فحسب، بل وعلى درجة قوية من اللون الأسود، لا سيما إن كان لون شعركِ الأصلي غامق اللون. قد تحتاجين لزيادة الحناء السوداء في حال كان لون شعركِ أشقراً وخشيتِ ألا تكتسبي اللون الأسود الغامق الذي تريدين. 


صبغات شعر طبيعية للشعر الجاف

- ستحتاجين لتجديد هذه الصبغات الطبيعية لشعركِ بين فترة وأخرى؛ حتى تحصلي على تغذية جيدة للشعر وتلوين مناسب.