طريقة صبغ الشعر في المنزل قبل العيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
طريقة صبغ الشعر في المنزل قبل العيد

تعتبر طريقة صبغ الشعر في المنزل قبل عيد الأضحى ، هي واحدة من المهامات السهلة التي يمكنك القيام بها بدون الحاجة إلى الذهاب لمراكز التجميل أو الكوافير، حيث تسهل عليك هذه الطريقة توفير الوقت والمال، والحصول على اللون المفضل لك، ولكن لابد من إتباع التعليمات بدقة شديدة حتي تتجنبي الأخطاء.

هل من الآمن صبغ شعرك في المنزل

نعم من الآمن عمومًا تلوين شعرك في المنزل طالما قمتي بإتباع الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج. يوجد هناك بعض الاستثناءات، والتي يجب عليك معرفتها قبل البدء بصبغ شعرك، فإذا قمتي بتخفيف شعرك أو تجعيده، لأن كلا العمليتين يمكن أن تسبب الضرر، لذلك لابد من التأكد أن شعرك مستعد لخوض هذه التجربة والقيام بها بشكل أكثر سلاسة.

طريقة صبغ الشعر بالمنزل خطوة بخطوة

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقومين فيها بصبغ شعرك، فلا تقلقي يمكنك إتباع بعض من الخطوات في المنزل لصبغ الشعر.

اختيار اللون المفضل لك

عند تحديد ظل تسليط الضوء ، سترغب في التمسك بلون شعر أفتح بدرجة واحدة فقط من لون شعرك لإبقائه طبيعيًا، أيضًا استخدام لون عينيك كدليل. إذا كانت عيونك فاتحة ، جربي مجموعة هايلايت ذات درجات ألوان أكثر برودة ، ويجب أن يبحث أصحاب العيون الداكنة عن درجة أكثر دفئًا.

جهزي شعرك للصبغة

قومي بتقسيم شعرك كما تفعل عادةً للمساعدة في العثور على الموضع المناسب للإضاءة. سترغب في التأكد من أن شعرك جافًا قبل وضع لونك ، لذا تجنبي غسل شعرك في نفس اليوم الذي تضع فيه الهايلايت إذا أمكنك ذلك.

قسمي شعرك وضعي اللون

ابدئي من مقدمة رأسك واعمل في طريقك للخلف ، قم بإنشاء أقسام صغيرة من الشعر بمسافة ربع بوصة تقريبًا. لا تحتاج إلى أن تكون متباعدة تمامًا ، لأنك تريد أن تشعر الإبرازات الخاصة بك بأنها طبيعية وغير متكافئة.

باستخدام فرشاة أسنان أو عصا الماسكارا (كلاهما يمكن أن يكون أكثر دقة من الفرشاة المرفقة) ، قم بطلاء اللون على شعرك ، بدءًا من الجذور، لابد من العمل على تفتيح منطقة خط شعرك (خاصة الأقسام الأقرب إلى وجهك) وأعلى رأسك بالقرب من الجزء الخاص بك، تذكر أن القليل هو الكثير ، لذا ابدأ ببطء وشق طريقك تدريجيًا كما تراه مناسبًا.

بعد ذلك ، ما عليك سوى اتباع تعليمات الخاصة بالصبغة بوقت المعالجة والغسيل ، وهذا كل شيء: تمييزات سهلة في بضع خطوات بسيطة.

نصائح للحفاظ على صحة لون شعرك

  • الآن بعد أن قمت بصبغ شعرك مثل مصفف الشعر في المنزل ، لدينا بعض النصائح الإضافية للتأكد من الحفاظ على لونك صحيًا وسعيدًا.
  • استخدمي الشامبو والبلسم المصممين للشعر المصبوغ. معظم هذه المنتجات خالية من الكبريتات (لذلك لن تجرد لونك) وتحتوي على مكونات تساعد في جعل لونك يدوم حقًا. بالإضافة إلى أنها ستحمي شعرك من التكسر والتلف أيضًا.
  • حاولي غسل الشعر بالشامبو بمعدل أقل (مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع) للحفاظ على لونك، يجب عليك أيضًا الحفاظ على استخدام الأداة الساخنة إلى الحد الأدنى واستخدام منتج للحماية من الحرارة ، مثل BUMBLE AND BUMBLE All-Style Blow Dry ، متى استخدمتها .
  • لا تشددي إذا كان لونك أفتح من المتوقع أو إذا تركته لفترة طويلة جدًا وتحول شعرك إلى اللون البرتقالي، استخدم شامبو مصحح للون مثل EVA NYC Tone It Down! شامبو اشقر . هذا الشامبو رائع لتنعيم الشعر الأشقر وتحييد النغمات النحاسية.
  • يمكن أن تساعد العلاجات اليومية التي تترك على الشعر في تحسين لونك والحفاظ عليه. تحافظ الحماية اليومية للون من AVEDA Color Conserve على غلق بشرة شعرك للحصول على لمعان شديد.
  • جربي إضافة ماسك للشعر أو بلسم يترك على الشعر إلى روتين العناية بشعرك أيضًا. ستحافظ هذه على شعرك رطبًا وصحيًا بعد الصباغة، إذا كنت تكره لون شعرك تمامًا ، فقد حان الوقت للذهاب إلى صالون لإصلاحه.
  • لا تحاولي صبغها بلون آخر فهذا سيجعل الأمور أسوأ. شيء واحد يمكنك تجربته في المنزل: صابون الأطباق إن صابون الأطباق التقليدي سوف يتكسر ويزيل لون الشعر غير المرغوب فيه ، ولكن تأكد من إجراء علاج عميق للترطيب بعد ذلك للحفاظ على رطوبة شعرك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار