صورة لصلاة الجنازة على رجاء الجداوي ونشر فيديو من داخل مدافن الأسرة

  • الأحد، 05 يوليو 2020 الأحد، 05 يوليو 2020
صور لصلاة الجنازة على رجاء الجداوي ونشر فيديو من داخل مدافن الأسرة

شيعت صلاة الجنازة على الفنانة رجاء الجداوي من داخل مستشفى العزل في الإسماعيلية، حيث اجتمع عدد من الأطقم الطبية في المكان من أجل تأدية الصلاة على الجثمان قبل نقله إلى القاهرة استعداداً للدفن.


جنازة رجاء الجداوي

صلاة الجنازة على رجاء الجداوي تم تداول صورة منها ترصد تجمع عدد من العاملين في مستشفى العزل أمام جثمان الراحلة، مع تأديتهم لصلاة الجنازة عليها قبل أن يتم وضعها في عربة إسعاف ونقلها إلى القاهرة من أجل الدفن، حيث من المقرر أن تدفن في مقابر الأسرة في البساتين.


الطاقم الطبي يؤدي صلاة الجنازة على رجاء الجداوي
وفي سياق متصل، فتحت مقبرة عائلة والدة رجاء الجداوي من أجل استقبال جثمانها، ورصد فيديو التجهيزات التي أجريت سريعاً لتجهيز المدفن.


مدفن رجاء الجداوي
وكان مصدر من داخل مستشفى العزل كشف بأن غسل ودفن رجاء الجداوي سوف يتم بمعرفة خبراء الطب الوقائي، الذين يتعاملون مع حالات الوفاة بكورونا، وذلك حتى تتم المراسم وسط إجراءات طبية مشددة.


وفاة رجاء الجداوي

من ناحية أخرى، كشف التقرير الطبي النهائي لوفاة رجاء الجداوي أنها أصيب مساء الأمس بانخفاض حاد في نسبة الأكسجين في الدم، رغم أنها موضوعة من الأساس على جهاز التنفس الاختراقي، ولكن بسبب انتشار جلطات في الرئة -وهو من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا- ومع تزايدها، منعت وصول الأكسجين إلى الدم ومن ثم توقفت عضلة القلب عن العمل.

وأضاف التقرير أنه تم عمل صدمات كهربائية لقلب رجاء الجداوي، في محاولة من الأطباء لإنعاشه ولكن دون جدوى لتعلن وفاتها.


مغادرة جثمان رجاء الجداوي مستشفى العزل


إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

وكان خبر إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا أعلنت عنه ابنتها الوحيدة أميرة مختار في أول أيام عيد الفطر، وانتقلت وقتها على الفور إلى مستشفى العزل في الإسماعيلية، واتبعت بروتوكول العلاج المقرر وأجرت 3 مسحات إلا أنها جاءت جمعيهم إيجابية.

بدأت حالة رئة رجاء الجداوي تتدهور ونقلت إلى الرعاية المركزة، مع وضعها على جهاز التنفس الاختراقي، وظل وضعها مستقر إلا أن كشف الأطباء أنه لا يمكنها العيش بدون هذا الجهاز لهذا كل ما يحاولون فعله هو محاولة استعادة الرئة عملها بشكل جيد، ولكن للأسف تمكن الفيروس منها ورحلت عن عالمنا صباح اليوم 5 يوليو.