طرق العناية ببشرتك الحساسة تحت الإبط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
طرق العناية ببشرتك الحساسة تحت الإبط
مقالات ذات صلة
الطرق الصحيحة للعناية بمنطقة تحت الإبط
طرق العناية بالمنطقة الحساسة
طرق العناية بالمناطق الحساسة في فصل الصيف

تمامًا مثل باقي جسمك لا تستثني الإبطين عندما يتعلق الأمر بالترطيب والعناية بالبشرة، إذا لم تقومي بترطيب منطقة الإبط، فقد تعاني من الجفاف والتقشر والتهيج وتغميق الجلد بسبب الحلاقة والنتف واستخدام مضادات التعرق ومزيلات العرق غير المرطبة، حيث تسعى معظم السيدات في الحصول على منطقة تحت الإبط رائعة وخالية من التهيج.

الطرق الصحيحة للعناية بمنطقة تحت الإبط

فالإبط النظيف والمتساوي يمنحنا الحرية في ارتداء ما نريد، ولكن للأسف ظهور الطفح الجلدي، والجلد الجاف والعرق. كل ذلك يعمل على القضاء على الضجيج عندما يتعلق الأمر بصحة الإبط. وإذا كنت ممن ينعمون ببشرة حساسة، فإن منطقة الإبط لديك تحتاج إلى مزيد من العناية.

استخدم رول للبشرة الحساسة

تحقق دائمًا من مزيل العرق إذا كنت تعاني من احمرار وتورم وتهيج بشكل مستمر. حيث يوجد أنواع تمنع العرق. قد تؤدي المكونات الموجودة في مضادات التعرق إلى تهيج بشرتك، فمع استخدام رول مناسب لتحت الإبطين الحساسة ويمنع أيضًا رائحة الجسم.

استراحة من الحلاقة

يُعد منح منطقة الإبط استراحة من الحلاقة على فترات منتظمة طريقة رائعة لضمان بشرة صحية. عندما تحلق بانتظام، تكون أكثر عرضة للنمو الداخلي والاحمرار الذي يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجلد.

تقشير المنطقة من وقت لآخر

يعد استخدام مقشر لطيف في منطقة الإبط طريقة رائعة للتأكد من خلو بشرتك من أي أوساخ وعرق وزيوت. ولكن نظرًا لأن بشرة الإبط حساسة، فمن المهم استخدام مقشر لطيف للغاية لأنك لا ترغب في زيادة تهيج الجلد وإتلافه.

ماسكات طبيعية لتفتيح منطقة الإبط

ماسك معجون أسنان وصودا الخبز وزيت جوز الهند

إذا كنت من عشاق الأعمال اليدوية بنفسك ، فيجب أن تعرف كيف يعمل ثنائي صودا الخبز ومعجون الأسنان كعوامل تبييض رائعة تزيل البقع. أضيفي بعض زيت جوز الهند إلى الخليط وستحصلين على قناع رائع تحت الإبط يقشر ويرطب ويحافظ على الإبط ناعمًا ونقيًا.

  • 1 ملعقة صغيرة معجون أسنان
  • 1 ملعقة صغيرة صودا الخبز
  • 3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند

الطريقة: يُمزج معجون الأسنان مع صودا الخبز في وعاء زجاجي ويُضاف زيت جوز الهند. أعطيه مزيجًا جيدًا وضعيه على الإبطين. اتركه يجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. اتركها حتى تجف.

ماسك عدس أحمر وليمون وزبادي

إذا كنت تبحثين عن قناع مقشر لتفتيح منطقة الإبط، فعليك تجربة ثلاثي ماسور دال العدس الأحمر والليمون والزبادي. بينما يعمل محتوى حامض الستريك في الليمون كعامل مبيض، فإن العدس الأحمر مقشر فعال يزيل تراكم الخلايا الميتة. الزبادي مع الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات يغذي منطقة الإبط ويعمل بمثابة تونر لهم.

  • منقوع معجون العدس الأحمر.
  • 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون.
  • 1 - 2 ملعقة كبيرة زبادي.

الطريقة: في وعاء زجاجي ، نضيف العدس واللبن وعصير الليمون ويخلط جيدا. ضعي هذا الخليط على الإبط واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد واتركه حتى يجف.

ماسك الزبادي ومسحوق قشر البرتقال

الثنائي من الزبادي ومسحوق قشر البرتقال يتساءل عندما يتعلق الأمر بتفتيح تحت الإبط. تساعد البروبيوتيكات الصحية في اللبن الرائب على التخلص من آثار البكتيريا وتقليل الظلام، وتساعد في الحفاظ على رائحة الجسم. يعمل مسحوق قشر البرتقال الغني بالحمضيات أيضًا على تحييد النشاط البكتيري ويعمل كعقار قابض للكشف عن منطقة تحت الإبطين فاتحة.

  • 1 ملعقة كبيرة زبادي
  • 1 ملعقة صغيرة مسحوق قشر برتقال

الطريقة: في وعاء نضيف الزبادي ومسحوق قشر البرتقال معا وتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على المناطق المصابة وافركي بلطف لمدة 5-10 دقائق. اتركيه يجف لمدة 10 دقائق أخرى قبل غسله بالماء البارد.

ماسك دقيق الشوفان العسل

هذا الزوج من دقيق الشوفان والعسل هو مزيج محبوب للغاية يقدم دائمًا ما يعد به. الشوفان الذي يوصف بأنه مكون طبيعي رائع للترحيب ببشرة مشرقة ومصقولة، يعالج بشكل فعال تراكم خلايا الجلد الميتة ويعزز لون البشرة البطيء. من ناحية أخرى، يعمل العسل على تعزيز التغذية ويضفي نعومة على البشرة الخشنة والباهتة، وهي سمة من سمات الإبط الداكن.

  • 1-2 ملعقة كبيرة شوفان مطحون
  • 3 ملاعق صغيرة عسل

الطريقة : يُمزج الشوفان مع العسل في وعاء ويقلب جيدًا لعمل عجينة سميكة. ضعي هذا الخليط على الإبطين وافركي بأطراف أصابعك لمدة 10 دقائق. اشطفيه بالماء الفاتر واتركه حتى يجف.

ماسك خشب الصندل حليب

خشب الصندل لمنح منطقة الإبطين عملية تجميل ضرورية للغاية. محمل بخصائص مطهرة ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، كما يوفر خشب الصندل وظائف تفتيح للكشف عن منطقة تحت الإبط أكثر عدالة ومتجانسة.

  • 2 ملعقة كبيرة مسحوق خشب الصندل.
  • نصف ملعقة كبيرة حليب بارد.
  • بضع قطرات من ماء الورد.

الطريقة: امزجي المكونات الثلاثة معًا واصنعي عجينة ناعمة. ضعي هذا على الإبطين واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد وجفف.