طرق ترطيب البشرة في رمضان حسب نوعها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 04 يونيو 2018
طرق ترطيب البشرة في رمضان حسب نوعها
مقالات ذات صلة
ماسكات طبيعية للبشرة الجافة وطرق ترطيبها
ترطيب البشرة الدهنية بعد التقشير
كيفية معرفة نوع البشرة إليكِ اختبار وطرق العناية

تتضاعف أهمية ترطيب البشرة في رمضان نظراً لطول الفترة التي يبقى فيها الجسم من دون ماء وسوائل وطعام، ولذا يتطلب الأمر مساعدة جدية منك ومنا، فنحن علينا أن نعرفك على أفضل المرطبات للبشرة اعتماداً على نوعها وأنت عليك أن تواظبي على تطبيقها يومياً لتحافظي على بشرتك رطبة وصحية طوال هذا الشهر الكريم، وهذه هي قائمتنا المفضلة لأهم أنواع المرطبات من أرقى العلامات العالمية للعناية بالبشرة:

أفضل مرطب خفيف للبشرة العادية

Daily Moisture 50mL

مرطب خفيف الوزن وينقي المسام ويضيقها وغني بالمواد المرطبة والفيتامينات؟ بالطبع تقصدين Skinceuticals Daily Moisture 50mL، المرطب خفيف الوزن، والذي يعمل على ترطيب وتغذية البشرة وأيضاً في الحد من ظهور المسام الواسعة وتضييقها. ويحتوي هذا المرطب على مزيج خاص من النباتات والبانثينول والريتينول وفيتامين أي وحمض الهيالورونيك وفيتامين إي والمعادن الضرورية لتحسين صحة ومظهر البشرة في حين يشفي ويحمي من الأضرار البيئية ليمنحك بشرة رطبة تماماً، نقية و مرتاحة.
  
أما عن طريقة استخدامه فيفضل أن يطبق مرة واحدة يومياً على الوجه والعنق، والصدر ولأفضل النتائج، يستخدم بعد أحد مضادات الأكسدة SkinCeuticals وقبل الواقي من الشمس من SkinCeuticals. 

أحسن مرطب للبشرة الجافة والحساسة

Calm Water Gel 50mL

لا تحتاج بشرتك الحساسة والجافة إلى أكثر من جل منعش يتحول إلى سائل مبرد ومهدىء عند التطبيق، ولذا لا تبخلي عليها باستخدام Dermalogica  Calm Water Gel 50mL، وهو جل سائل خفيف الوزن يرطب البشرة الجافة والحساسة. وتعمل تقنية حمض الهيالورونيك المزدوجة على طبقات مختلفة من سطح البشرة لمضاعفة الترطيب. وكما تقوم خلاصة فاكهة التفاح والجلسرين بالترطيب والتنعيم فيما تدافع عن البشرة ضد الجفاف. وبينما تساعد خلاصة صبار الكمثرى على تهدئة الحساسية وكذلك احتجاز الماء وكنتيجة الحفاظ على البشرة رطبة وصحية.
وكل ما تحتاجينه هو وضع كمية صغيرة في راحة اليدين و فركها قليلاً ومن ثم قومي بالتربيت بلطف على الوجه والرقبة. يفضل استخدام هذا المنتج مرتين في اليوم على بشرة نظيفة. 

أفضل سيروم للبشرة الجافة

CAUDALIE Vinosource SOS Thirst Quenching Serum 30ml

لصاحبات البشرة الجافة وعاشقات السيروم تقبلوا هذه الهدية الرائعة CAUDALIE Vinosource SOS Thirst Quenching Serum 30ml لبشرة رطبة طوال الليل والنهار أيضاً، فما يميز هذا السيروم بأنه يحتوي على حمض الهيالورونيك ودايميثيكون ليقوم بأسر وتوزيع المياه باستمرار بعمق داخل البشرة لاستعادة توازن الترطيب وجعل البشرة ناعمة ونضرة مع عدم التسبب في انسداد مسام البشرة.
يطبق هذا الكريم في الصباح والمساء على الوجه والرقبة بعد تنظيفهما ولكن يجب تجنب منطقة محيط العين. 

أفضل مرطب للبشرة الحساسة من أوباجي

Nu-Derm Hydrate Facial Moisturizer 48ml

يوفر Obagi Nu-Derm Hydrate Facial Moisturizer 48ml حماية و ترطيب طوال اليوم للبشرة الحساسة ولجميع أنواع البشرة. يحتوي على الهيدرومانيل، وهو مكوّن متعدد المهام مستمد من بذور التارا المعروفة بتأمين الترطيب للبشرة بشكل تدريجي، وكما يحتوي أيضاً على زبدة الشيا وزبدة المانجو والأفوكادو والغليسرين للمساعدة على محاربة جفاف البشرة، كما أن تطبيقه المتواصل يخفف من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وجفاف البشرة وفي الوقت نفسه لا يسبب الحساسية أو تهيج البشرة أو انسداد لمسام البشرة.

ولذا لا تتواني عن استخدام هذا المرطب مرة أو مرتين يومياً في رمضان للحصول على أفضل النتائج، وكما ينصح باستخدام مرطب  OBAGI  وثم من بعده الواقي من الشمس OBAGI أثناء التعرض لأشعة الشمس.


أفضل سيروم لجميع أنواع البشرة

Hydrating B5 Gel 30mL

سواء كنت صاحبة البشرة الجافة أو البشرة الحساسة أو البشرة الدهنية أو البشرة العادية أو البشرة المختلطة أو البشرة الناضجة فلن تستغني عن Skinceuticals Hydrating B5 Gel 30mL، بعد أن تقومي بتجربته تتساءلين عن السبب؟ إليك الأسباب الكثيرة فقد صيغ هذا المنتج مع جرعة غنية من حمض الهيالورونيك وفيتامين B5 الذي يعد مصلح الأنسجة التالفة والمتعبة للبشرة، وكما يعمل هذا الجل المنعش على استعادة وتخزين رطوبة البشرة لتعزيز تالقها، ليونتها وراحتها. وكما أنه مثالي للاستخدام مع علاجات فيتامين C، بالإضافة إلى أنه يزيد من آثار المرطب اليومي، مما يؤدي إلى الحصول على أفضل النتائج. بالإضافة إلى أنه يقوم بتخفيف الخطوط الدقيقة وعلامات الجفاف، فتصبح البشرة ذات مظهر ناعم ومشرق وأكثر شباباً.

أما عن طريقة استخدامه: تطبق 2 إلى 3 قطرات على الوجه والعنق، والصدر مرة واحدة أو مرتين يومياً مع تجنب منطقة العين. ويمكن أيضاً أن يطبق على المناطق الجافة الأخرى في الجسم. وأفضل استخدام له هو بعد تطبيق أحد مضادات الأكسدة سكينسوتيكلز ومن ثم مع مرطب سكينسوتيكلز أيضاً.

أفضل جل متعدد المهام للبشرة العادية إلى المختلطة

Lierac Hydragenist Moisturising Gel 50mL

معك حق فاختيار مرطب للبشرة المختلطة ليس بالأمر السهل، لذا تعرفي معنا على Lierac Hydragenist Moisturising Gel 50mL ولن تندمي! فقد صمم منقذو البشرة في Lierac Paris هذا المرطب اليومي خصيصاً لبشرتك. فهذا الكريم المغذي والمرطب و المتصدي للشيخوخة في آن معاً هو علاج يومي لن تستغني عنه بعد الآن، فهو مصنع بتركيز 7% من مركب hydra 02 لراحة فائقة و طويلة الأمد بالإضافة إلى زبدة المشمش التي تسد بعمق نقص الرطوبة في بشرتك وتخفف من علامات تقدم العمر. وهذا العلاج المبتكر للبشرة يركز على دور الأكسجين الأساسي في ترطيب البشرة والذي ينتج عنه بشرة رطبة  ممتلئة ومنتعشة. ولذا يمكن تسميته الكريم المتعدد المهام والكامل بتركيبة الترطيب العميق من زبدة الخضار والذي يأخد كريمات الترطيب اليومي الى مستوى جديد. 
يستخدم على الوجه النظيف في الصباح والمساء وتظهر النتائج بشكل ملحوظ في غضون 3 أشهر منذ بدء الاستعمال.

أفضل كريم مرطب ومرمم وواقي للشمس لجميع أنواع البشرة 

Strivectin Repair and Protect Moisturizer Spf 30 50mL

عندما تجتمع أحماض ألفا الهيدروكسية والببتيدات وحمض اللاكتيك وحمض الهيالورونيك ودايميثيكون وفيتامين إي ومضادات الأكسدة في منتج واحد فأنت بالطبع تتحدثين عن Strivectin Repair and Protect Moisturizer Spf 30 50mL، حيث يخفف هذا المرطب اليومي الخفيف الوزن من تجاعيد البشرة مع عامل حمايةSPF 30  من الشمس وكذلك يساهم في محاربة الجذور الحرة ويساعد على منع الأضرار الناجمة من الأشعة فوق البنفسجية. وكما تضم صيغة هذا المنتج الجيل القادم من تكنولوجيا المضادة للأكسدة و NIA-114™ الحائز على براءة إختراع لتعزيز دفاعات البشرة الفطرية ودعم قدرتها على الشد مع التقدم في العمر. وكما تساعد أيضاً على تأمين أكبر قدر من الترطيب بغض النظر عن حالة الطقس.

أفضل مرطب للبشرة الجافة مع زبدة الشيا

Caudalie Vineactiv 3 In 1 Moisturizer 40ml

يرطب ويخفف التجاعيد ويقلل كمية جزيئات الملوثات المترسبة على البشرة، هذا هو CaudalieVineactiv 3 In 1 Moisturizer 40ml ، وتأتي قوة هذا المرطب وفعاليته من مكوناته النشطة والفعالة مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وزبدة الشيا وزيت دوار الشمس ومستخلص بذور العنب، ويمكنك اتخاذ كريم الترطيب الخفيف بمثابة الصديق اليومي الضروري للبشرة المعرضة لملوثات المدينة، حيث يساهم في الحد من كمية جزيئات الملوثات المترسبة على البشرة ويخفف من التجاعيد بشكل واضح ويعيد توهجها الصحي.

وننصح بتطبيق هذا المنتج صباحاً ومساءً على بشرة الوجه والرقبة النظيفتين بحركات لطيفة ودائرية باستخدام رؤوس الأصابع، إما لوحده أو بعد تطبيق السيروم.

أما طريقة الاستخدام فهي بكل بساطة تطبيق كمية مناسبة من هذا الكريم الرائع على بشرة الوجه النظيفة في الصباح.

أحسن كريم ليلي فاخر لترطيب البشرة الجافة

Obagi Nu Derm Hydrate Luxe 48ml

تحتاج بشرتك الجافة إلى دلال مضاعف ومكثف في الليل، ولذا جربي Obagi Nu Derm Hydrate Luxe 48ml لنتيجة رائعة، ويحتوي هذا الكريم الفاخر على الببتيدات والدايميثيكون و زبدة الشيا ليرطب الوجه بكثافة وبعمق ويمنحك بشرة مشرقة. وكما يوفر حماية وترطيب طوال اليوم وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. كما وتم تصميم Hydrate Luxe خصيصاً لترطيب قوي للغاية خلال الليل فهو يعتبر أحسن مرطب للوجه يدوم طويلاً و يحافظ على الماء في البشرة. وكما ينعم البشرة الجافة و يعزز إشراق البشرة.
لذا واظبي على تطبيق هذا الكريم على بشرة وجهك ورقبتك النظيفان كل يوم قبل النوم عبر تدليك البشرة بحركات لطيفة ويفضل أن لا يطبق أي كريم قبله ليتم امتصاصه بشكل جيد وللحصول على أفضل النتائج.

أفضل كريم لترطيب البشرة الجافة الخالي من الزيوت

URIAGE Aquaprecis Gel Creme 40mL

بعض النساء ذوات البشرة الجافة يبتعدن عن تطبيق الكريم المرطب الخاص بالبشرة الجافة نظراً لغناه بالزيوت وملمسه الدهني المزعج، ولكن هذا الهروب يترتب عليه نتائج عكسية، ولذا ننصحك باختيار كريم مرطب للبشرة الجافة خال من الزيوت، على سبيل المثال URIAGE Aquaprecis Gel Creme 40mL، الذي يمنحك شعوراً فورياً بالانتعاش ويعتمد Aquaprecis Refreshing Gel-Cream  على تكنولوجيا H20 لترطيب البشرة ومنحها حماية ضد الأضرار البيئية بفضل الدروع المضادة للتلوث. ويكون ذلك عبر تشكيل طبقة رقيقة بيولوجية واقية تشكل درع أصلي مكافح للتلوث. وكما يحتوي على ٣٠٪ من Uriage Thermal water وهو  خال من الزيت وخال من البارابين ولا يسبب الحساسية لبشرة بل يتركها رطبة لمدة تصل إلى ٢٤ ساعة مع توفير إحساس بالإنتعاش بشكل فوري دون أن يسبب أي لمعان مزعج للوجه.
لا تترددي بتطبيق هذا الكريم في الصباح و/أو المساء على الوجه و خط العنق بعد تنظيفهما بشكل جيد.

وفي الختام فإن ترطيب البشرة في رمضان واجب جمالي لا مفر منه ولذا إن كنت تحرصين على سلامة بشرتك اختاري من هذه الكريمات التي انتقيناها لك اليوم الأنسب لطبيعة بشرتك وثابري على تطبيقها ليس فقط في رمضان بل ما بعد رمضان أيضاً، وكما ننصحك بترطيب بشرتك بهذه المرطبات خلال النهار وبالأخص قبل الإفطار بساعتين أو ثلاث ففي هذه الفترة تكون البشرة جافة وفي أمس الحاجة للمسات من الترطيب تغذيها وتنعمها.