طرق تنسيق المكياج مع مختلف ألوان الحجاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الخميس، 12 يناير 2017
طرق تنسيق المكياج مع مختلف ألوان الحجاب

لم تعد الفتاة المحجبة مقيدة بالصورة التقليدية النمطية للحجاب، بل أصبح لها هويتها المتميزة. فهي تواكب آخر صيحات الموضة وتصنع منها موضة خاصة بها بما يتلائم مع المظهر المحتشم للحجاب.
فتعددت ألوان أزياء المحجبة وطرق تنسيقها، بالإضافة إلى ألوان وموديلات الحجاب نفسه.  كما عليكِ معرفة كيفية تنسيق مكياجك مع هذه الألوان لتحصلي على إطلالة محتشمة وجذابة معاً.

تعرفي معنا على أبرز طرق تنسيق المكياج مع مختلف ألوان الحجاب:

1-    الحجاب الأبيض:
يتماشى المكياج الداكن مع الحجاب الأبيض، فيمكنكِ استعمال الآيلاينر الأسود أو المكياج السموكي. أو اختيار ظلال عيون داكنة كالبني أو الرمادي. ولتزيدي إطلالتك جمالاً وبريقاً، جربي مزج الآيلاينر الأسود مع ظلال العيون الملونة كالتركواز أو الأصفر.
أما بالنسبة لأحمر الشفاه فيمكنكِ تطبيق الروج الأحمر أو أن تتجهي إلى درجات النيود الطبيعية.

2-    الحجاب الملون:
طبقي ألوان مكياج تتماشى مع لون حجابك لكن بدرجات لونية أفتح. مثلاً إن كنت ترتدين حجاباً زهري اللون؛ اختاري ظلال عيون برونزية وزهرية فاتحة لتبرزي جمال عينيكِ بطريقة ناعمة. وكذلك بالنسبة لأحمر الشفاه اختاري ألواناً طبيعية من نفس درجة لون حجابك.

3-    الحجاب المطبع متعدد الألوان:
أما إن كان حجابك مطبع وذو ألوان متعددة، التزمي بألوان المكياج النيود الطبيعية كالبيج والزهري لتحصلي على مكياج هادئ. وابتعدي عن الألوان الداكنة أو الروج الأحمر. 

4-    الحجاب الغامق (كالأسود أو الرمادي):
إن كنتِ ترتدين حجاباً داكن اللون؛ حددي عينيكِ بالآيلاينر الأسود، ثم استخدمي ظلال عيون فاتحة أو براقة. وأضيئي بشرتك بالهايلايتنغ الذي يمنحكِ إطلالة غامضة وجريئة.

لا تنسي أن ثقتكِ بنفسكِ هي سر نجاح الإطلالة الجذابة، فهي تعكس جمال روحك وشخصيتكِ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار