طريقة ازالة المناكير بمواد أخرى غير الأسيتون

8 طرق فعالة ستغنيكِ عن الأستيون

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2017 آخر تحديث: الإثنين، 27 فبراير 2017
طريقة ازالة المناكير بمواد أخرى غير الأسيتون

هل أنتِ من المدمنات على المناكير؟ هل تقومين يومياً بتغيير لون المناكير الخاص بك بحسب لون لباسك؟ وبالتأكيد أنت تقومين بإزالة المناكير يومياً بالأسيتون الذي من الممكن أن يضر أظافرك كثيراً مع كثرة استخدامه لان مادة الأسيتون هي بالنهاية مادة كيماوية ولها أضرار كبيرة على صحة الظفر. ببساطة عزيزتي يمكنك الإبتعاد استخدام الأسيتون واستبداله بمواد أخرى رخيصة وخالية من المخاطر، اليك طريقة ازالة المناكير بمواد أخرى أقل ضرراً:

تعرفي أيضاً:7 أخطاء مناكير تجنبيها أثناء تطبيقه بنفسك

إزالة المناكير بطلاء أظافر غامق


1- طلاء الأظافر الداكن:
 

طريقة ازالة المناكير بطلاء أظافر داكن نعم إنها مفاجأه ! فالمناكير غامق اللون هو الحل، يمكنك تطبيق أي لون مناكير غامق فوق المناكير الذي تريدين إزالتة ومسحه بسرعة بقطنه، حاولي أن تكوني سريعة حتى لا تسمحي للمناكير بالجفاف الذي سيعمل على تصعيب الأمر.

إزالة المناكير بمعجون الأسنان

2- معجون الأسنان:


طريقة ازالة المناكير بمعجون الأسنان أيضاً من الطرق الفعالة، وخصوصاً النوع المخصص لتبييض الأسنان منها، فهو يحتوي على مواد لتنظيف وسحب الألوان من الأسنان وكذلك سيعمل نفس المفعول على أظافر. كل ما عليك فعله هو وضع نقطة من معجون الأسنان على كل ظفر وفركها جيداً.

تعرفي أيضاً:كيف تضعين مناكير أسود يلفت كل الأنظار

إزالة المناكير ببخاخ الجسم

3- بخاخ معطر الجسم:


إذا كنتِ تريدين الإبتعاد عن استخدام الأسيتون لإزالة المناكير، فإليك طريقة ازالة المناكير عن طريق معطر الجسم، كل ما عليك فعله هو رش جميع أظافرك به وفركها بقطنه جيداً.

إزالة المناكير بمثبت الشعر

4- مثبت الشعر:


يعمل مثبت الشعر على ما يعمله بخاخ الجسم تماماً، كل ما عليك فعله فقط رش جميع أظافرك بالمثبت ومسحها بقطنة، ولكن يجب أن تنتبهي الى أن مثبت الشعر يسبب جفاف بشكل عام، لذلك احرصي غسل أظافرك بالماء مباشرة بعد استخدامه حتى لا تجف أظافرك.

تعرفي أيضاً:نصائح وأساسيات عمل مناكير متقن في المنزل

مزيل مناكير بالخل والليمون

5- مزيل المناكير الطبيعي من عصير الليمون والخل:


طريقة إزالة المناكير بالمواد الطبيعية هي من أفضل الطرق على الإطلاق لأنها لا تحتوي على مواد كيمياوية بتاتاً، قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الخل الأبيض، وبالبداية يجب أن تقومي بنقع أظافرك بالماء الدافئ من 5-10 دقائق، ثم طبقي الخلطة على أظافرك بإستخدام قطنة مع الفرك المستمر حتى تتخلصي من جميع أثار المناكير القديم.

تعرفي أيضاً:كيفية عمل مناكير الجرائد بخطوات سهلة

إزالة المناكير بالمناكير الشفاف

6- المناكير الشفاف:


هذه من الطرق البسيطة والسريعة في إزالة المناكير، قومي فقط بتطبيق طبقة من المناكير الشفاف على المناكير القديمثم قومي بإزالته فوراً باستخدام القطن، ربما عليك تطبيقه أكثر من مرة للتأكد من إزالة جميع آثار المناكير القديم.

إزالة المناكير بالعطر


7- العطر:


إذا كان لديك نوع عطر لا ترغبيه كثيراً قومي بإستخدامه بمثابة مزيل مناكير، قومي فقط برش أظافرك به وفركها جيداً بقطنه، هذه الطريقة تحتاج للشد والدعك القوي على أظافرك حتى تتخلصي تماماً من المناكير السابق.

إزالة المناكير بالماء الساخن

8- الماء الساخن وقطعة قماش:


طريقة إزالة المناكير بالماء الساخن هي من الطرق اللطيفة على الأظافر، عليك أولاً بنقع أظافرك بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة وحتى تصبح طبقة المناكير لينة،ولكن تجنبي الحروق التي من الممكن أن تسببها الماء الساخنة، ثم قومي بفركها يقطعة قماش جافة وسيختفي المناكير بكل سهولة ودون عناء.

وبعد تقديم الطرق لسابقة، هل يمكنك الإستغناء الآن عن مادة الأسيتون لإزالة المناكير؟ وأياً من تلك الطرق قد أعجبتك وتخططين لتجربتها قريباً؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار