طريقة إزالة النمش من الأنف

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
طريقة إزالة النمش من الأنف

الاعتناء بالبشرة من أهم الأمور التي يجب على كل فتاةٍ أخذها بعين الاعتبار، لأنّ الاهتمام بها وعلاجها من المشاكل المختلفة في عمرٍ مبكر يساعد على امتلاك بشرةٍ صافية خالية من العيوب مستقبلًا، ومن أبرز مشاكل البشرة هو النمش الذي يظهر على الوجه والصدر والأكتاف، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة إزالة النمش من الأنف.

النمش

النمش عبارة عن بقع صغيرة تظهر على سطح الجلد وتتميز بلونها البني، وتنتشر في عدة مناطق من الجسم مثل الساعد والأكتاف والظهر والصدر ومنتصف الوجه، وأصحاب البشرة الفاتحة هم الأكثر عُرضة لظهور النمش، ويلجأ العديد من الأشخاص لدفع مبالغ باهظة على منتجات التجميل مثل المراهم والكريمات لكنها في الغالب لا تعطي النتيجة الحقيقية، لكن يمكن علاج النمش بطرقٍ طبية وأخرى طبيعية.

أسباب ظهور النمش في البشرة

هناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور النمش في البشرة من أبرزها ما يأتي:

  • العوامل الوراثية من أهم أسباب ظهور النمش.
  • يتكوّن النمش عند المرأة عندما تمر بمرحلة الحمل إذ تحدث تغيرات هرمونية في جسمها الأمر الذي يؤدي إلى خلل في إنتاج الميلانين وبالتالي ظهور النمش.
  • إصابة الكبد بالتليف.
  • التغذية السيئة تُفقد الجسم بعضًا من العناصر الغذائية، الأمر الذي يسبب للبشرة العديد من المشاكل من ضمنها النمش.
  • التعرّض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصةً للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة وذوي الشعر الأشقر.

طرق طبية لعلاج النمش في البشرة

يمكن التخلص من النمش باللجوء إلى الطرق الطبية ومن أبرزها:

  • الليزر: يعتبر الليزر من الطرق الطبية التي تساعد في التخلص من النمش، وهو من العلاجات الآمنة، وطريقة استخدامه هي استهداف المنطقة المراد علاجها بنبضاتٍ من الضوء المكثف والمركز، لكن قد يُحدِث آثارًا جانبية ومنها الاحمرار، والتورم، والحكة، وتقشير الجلد.
  • التبريد: هذه الطريقة من الطرق الآمنة والفعالة في إزالة النمش وتعتمد على البرودة الشديدة، إذ يُستخدم النيتروجين السائل لتدمير وتجميد خلايا الجلد غير الطبيعية، ومن أضرارها الجانبية التقرّح والنزف.
  • كريمات التبييض: يحتوي كريم التبييض على مادة الهيدروكينون التي تحد من إنتاج الميلانين وبالتالي تعالج المنطقة الداكنة في البشرة وبالتالي يقل النمش، ومن الأضرار الجانبية التي تسببها كريمات التبييض الجفاف والالتهاب.
  • التقشير الكيميائي: يُستخدم في هذا العلاج المحلول الكيميائي الذي يحتوي على حمض جليكوليك، وهذا الحمض يُقشّر الأماكن المتضررة في الجلد إذ يخترق طبقات الجلد المتوسطة، مما يجدد البشرة ويزيل الخلايا التالفة، ومن أضرار التقشير الكيميائي التورم، والتهيج، والاحمرار.

وصفات منزلية لإزالة النمش من الأنف

يمكن استخدام الوصفات المنزلية لإزالة النمش ومن أبرز هذه الوصفات نذكر ما يأتي:

العسل والشعير لإزالة النمش من الأنف

 تُخلط 1ملعقة كبيرة من الشعير المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على الأنف ويُترك لمدة ثلاث ساعات، وبعدها يُغسل الوجه باستعمال الماء الدافئ، ويجب تكرار هذه الوصفة لمدة شهر أو إلى أن يختفي النمش.

الليمون واللوز لإزالة النمش من الأنف

تُنقع كمية مناسبة من اللوز في الماء ليلة كاملة، ثم يُقشّر ويُطحن ويضاف إليه بياض بيضة والقليل من عصير الليمون، وتُخلط المكونات جيدًا ويُطبّق الخليط على البشرة ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها يُغسل بالماء، ويجب المداومة على هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

العسل وعصير الليمون لإزالة النمش من الأنف

تُخلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويُطبّق الخليط على الأنف ويُترك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يُشطف بالماء، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

تعرفنا في هذا المقال على طريقة إزالة النمش من الأنف، إذ ذكرنا الطرق الطبية والطبيعية، أرجو الإفادة من هذه المعلومات.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار