طريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم الكمامة القماشية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021
طريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم الكمامة القماشية
مقالات ذات صلة
هل يمكن لمريض كورونا الصوم في رمضان
تعلمي كيفية زراعة حديقة الشاي العشبية داخل منزلك لتقوية المناعة
فيروس نيباه: هل هو الوباء العالمي المحتمل؟

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه وتعمل ربما تكون أقنعة الوجه القماشية مطلوبة أو موصى بها للاستخدام في الأماكن العامة . بالنسبة للشخص العادي الذي لا يعمل في المجال الطبي ، تعد هذه العناصر وسيلة ميسورة التكلفة ومريحة وعملية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 ، الكمامة المصنوعة من القماش آمنة وتساعد على تقليل انتشار الفيروسات. هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون الناس بدون أعراض ولا يعرفون ما إذا كانوا معديين. في الأماكن المجتمعية ، من المهم استخدام نوع من القماش للوجه يغطي أنفك وفمك.

هل سيحميني قناع وجهي من COVID-19؟ 

الغرض الرئيسي من أقنعة الوجه القماشية هو منع المدنيين العاديين من نشر COVID-19 للآخرين عن غير قصد في حالة إصابتك بالعدوى، والوقاية من الإصابة بكورونا يجب أن تكون أقنعة القماش قادرة على احتواء معظم قطرات الجهاز التنفسي الناتجة عن السعال أو العطس.

بسبب تعرضهم المتزايد لمخاطر COVID-19 ، يحتاج العاملون في المجال الطبي إلى معدات حماية شخصية محددة (PPE) . يجب حجز أقنعة التنفس والأقنعة الجراحية N95 لهؤلاء العاملين الأساسيين في الخطوط الأمامية ، وكذلك المرضى.

ما هي مدة بقاء COVID-19 على القماش؟

في وقت النشر ، أكد مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن COVID-19 ينتقل عادةً من الاتصال الشخصي عبر القطرات. لا يزال الباحثون يعملون على فهم كيفية انتقال فيروس كورونا الجديد بدقة إلى الأشخاص الذين يلمسون الأسطح التي تحتوي على الفيروس.

كم مرة أحتاج إلى غسل قناع وجهي؟

من الناحية المثالية ، يجب غسل أقنعة الوجه القماشية بعد كل استخدام. يجب على العاملين في الخطوط الأمامية - أو أولئك الذين لا يستطيعون المسافة اجتماعيا - ارتداء أقنعة نظيفة كل بضع ساعات. ستطيل فترة ارتداء كل قناع من خلال لمسه فقط بيدين مغسولة أو معقمة بشكل صحيح .

إذا كنت بعيدًا عن المنزل لساعات ، فمن المحتمل أن يتم ارتداء أقنعة الوجه طوال هذا الوقت. نظرًا لأن العديد من منظفات الغسيل الشائعة تهيج البشرة الحساسة ، ضع ذلك في الاعتبار عند اختيارك لمنظفاتك.

كيفية غسل أقنعة الوجه القماشية

الطريقة الموصى بها لقتل الجراثيم الموجودة على أقنعة الوجه هي غسلها في الغسالة بالماء الساخن. يجب أن يكون منظف ​​الغسيل المفضل لديك مناسبًا تمامًا لغسل أقنعة الوجه القماشية ، خاصةً عند دمجها مع النصائح التالية:

  • قم بإزالة الأربطة أو الأربطة المرنة قبل غسل الأقنعة التي لا تحتاج إلى خياطة.
  • ضع الأقنعة في المجفف أو استخدم مجفف الشعر ، كلاهما في أفضل الإعدادات.
  • لا تستخدمي الميكروويف أو تغلي الأقنعة في الماء.
  • كيف تغسل الأقنعة باليد

أولاً ، ابدأ بغسل يديك بشكل صحيح . أضف 3-5 رشات من صابون اليدين Puracy أو غسول الجسم الطبيعي أو صابون الأطباق الطبيعي مباشرة على القناع. باستخدام الماء الساخن وفرشاة الغسيل ، افرك الجانبين والأشرطة جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل. إذا اختفى الصابون ، فهذا يعني أن قناعك إما زيتي أو متسخ. ببساطة أضف المزيد من الصابون والماء الساخن واستمر في الدعك. اعصر الماء الزائد بلطف وعلق القناع حتى يجف، عندما تنتهي ، لا تنس غسل يديك لمدة 20 ثانية أخرى.

هل يمكنني غسل قناعتي بصابون الأطباق؟

يمكن غسل أقنعة القماش بصابون الأطباق عند إقرانها بالماء الساخن وفرشاة الغسيل، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو الحساسية ، فإن معظم صابون الأطباق غير مُصمم ليكون لطيفًا مثل صابوننا ، ويمكن أن تسبب العطور الاصطناعية ردود فعل غير مرغوب فيها. ومع ذلك ، فإن صابون الأطباق الطبيعي الخاص بنا يتم شطفه بنسبة 100٪ عند إقرانه بإرشادات التنظيف أعلاه. علاوة على ذلك ، فإن هذه الروائح الدقيقة مصنوعة من الزيوت العطرية الطبيعية.