افضل طريقة لتلميع الفضة في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 فبراير 2024

تختلف طرق صنع منظفات الفضة منزليًا، حيث تعتبر هي الأفضل لتنظيف كافة أنواع الفضية الباهتة، ومنحها من جديد مظهرًا رائع وأكثر صحة ولمعان، فجمال المجوهرات الفضية اللامعة هو ببساطة لا مثيل له. حيث تفضل العديد من النساء ارتداء المجوهرات الفضية على الذهب بسبب مظهرها الرقيق العصري والأنيق، فيمكن أن تصبح قطعة الفضة الرائعة المظهر غير جذابة بسبب تشوهها.

حيث تبهت الفضة عند تعرضها للرطوبة في الهواء وبعض المواد الكيميائية، إذا كنت تريدين الحصول على قطع فضية جديدة ولامعة لا بد من تنظيفها بطريقة صحيحة بعيداً عن المواد الكيميائية التي تسبب على المدى البعيد تهيج لبشرتك ومشاكل صحية أخرى، فإن فكرة اختيار مواد طبيعية هي أفضل طرق تنظيف الفضة.

كيفية تنظيف الفضة

لابد من القيام بتنظيف الفضة بانتظام حيث تتراكم البقع والأتربة والأوساخ مع مرور الوقت سواء بشكل سريع إذا كان في بيئة مليئة بالأتربة، أو أقل في بيئة نظيفة، ولكن تظل عملية تنظيف الفضة هي عملية سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى وقت طويل، للتنظيف اليومي تحتاج الفضة إلى الغسيل بشكل يدوي منفصل عن الماء، فعندما يتم وضعها في حوض الأطباق أو في غسالة الأطباق فأنت بهذا تتسبب في خدش المعدن أو إتلافه بطريقة أخرى، حيث عندما تلاحظ وجود بقع داكنة على الفضة لا بد من تلميعها على الفور حتى لا تتراكم الأتربة والبقع عليها.

طريقة تلميع الفضة في المنزل

وصفة الحليب لتنظيف الفضة

  • كل ما تحتاجين إليه هو كوبان من الحليب كامل الدسم مع 5 ملاعق صغيرة من كريمة التارتار ووعاء بلاستيكي. بدلًا من الجير.
  • يمكنك استخدام نفس الكمية من الخل أو عصير الليمون أيضًا، امزجي جميع المكونات في الوعاء وضع قطع الفضة فيه. اتركيه ليلة كاملة، في صباح اليوم التالي اغسليه بالماء البارد.
  • امسحي بقطعة قماش قطنية نظيفة وناعمة للحصول على الفضة اللامعة.

وصفة معجون الأسنان لتنظيف الفضة

  • يعتبر معجون الأسنان من أفضل الطرق لتنظيف العناصر الفضية وجعلها لامعة كما كان من قبل. خذي معجون أسنان أبيض اللون خالي من الهلام وضعه على القطعة الفضية بالكامل قومي بتغطية السطح الفضي بالكامل.
  • انتظري لمدة 10 دقائق وخذي فرشاة أسنان ناعمة. افركي السطح برفق ثم اغسله بالماء البارد.
  • استخدمي قطعة قماش نظيفة وناعمة جدًا لتلميع السطح وإعطائه مظهرًا لامعًا.

وصفة الأمونيا لتنظيف الفضة

  • تتطلب هذه الوصفة الأمونيا نوعاً غير رغوة، والصابون السائل، والتبييض السائل، 1/2 كوب لكل منهما. خذي كوب من الماء الساخن. يمكنك إيجاد الصبغة الزرقاء السائلة في أي محل بقالة عادة في قسم الغسيل.
  • الآن امزجي هذه المكونات في زجاجة بلاستيكية وأغلقي الغطاء. رجيه جيداً واتركيه يبرد.
  • بمجرد أن يبرد السائل إلى درجة حرارة الغرفة ، قومي برجه جيدًا وضعه على العناصر الفضية باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة وخالية من النسالة.
  • افركي قطعة القماش برفق وتأكدي من تغطية السطح بالكامل بهذا التلميع. اغسلي الآن بالماء البارد وامسح بقطعة قماش ناعمة. قم بتلميعها بقطعة قماش لا تنفر وانظر النتيجة.

صودا الخبز لتنظيف الفضة

  • خذي لترًا من الماء وملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الملح. ستحتاجِ أيضاً إلى وعاء زجاجي وورق ألومنيوم يكفي لتغطية سطحه الداخلي.
  • اغسلي العناصر الفضية بالماء لإزالة الغبار. الآن، قومي بتغطية المقلاة بورق الألمنيوم لتغطية جانبها الداخلي. ضعي العنصر في هذا المقلاة المرققة واسكب الماء لتغطية العنصر.
  • أضيفي صودا الخبز إلى هذا الماء وقومي بإشعال النار. عندما يبدأ الماء بالغليان ، أطفئ النار. اتركيه لمدة ساعة تقريباً.
  • بمجرد أن ترى أن الفضة نظيفة، أخرجها واغسلها بالماء البارد. امسحها ولمعها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة للحصول على قطعة نهائية.

وصفة الخل لتنظيف الفضة

  • لتلميع الفضة بقوة أكبر ادمجي قوة الخل في التنظيف أيضاً. تعمل هذه الطريقة جيداً بشكل خاص لتنظيف الأواني الفضية. بعد تبطين المقلاة أو الحوض بالرقائق، أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من ملح الكوشر إلى الطبق المبطن بالألمنيوم.
  • صبي نصف كوب من الخل الأبيض المقطر في الطبق وسيبدأ الخليط في تكوين فقاعات.
  • أضف كوبًا إلى كوبين من الماء المغلي ستحتاج سائلاً كافياً لغمر القطع الفضية تمامًا، ضعي القطع في الطبق في طبقة واحدة. انقعي القطع الملطخة قليلاً لمدة 30 ثانية أو حتى 3 دقائق للقطع الأكثر بهتانًا. قومي بإزالة العناصر بالملقط الجاف.

المزيد من النصائح لتنظيف الفضة

هناك أيضًا مجموعة من النصائح والعلاجات المنزلية والتي تساعد في تنظيف الفضة، بطريقة جيدة حيث يجب أن تختبر هذه الأساليب على البقع والأوساخ التي تظهر على الفضة.

تلميع الفضة مع الكاتشب

لمزيد من اللمعان، جربي تنظيف الفضة بالكاتشب. يمكن استخدام البهارات كعجينة لتلميع المعادن الملطخة بما في ذلك النحاس الأصفر والفضة.

إزالة بقع الماء من الفضة مع عصير الليمون

الليمون قوة تنظيف ويمكن استخدامه على الفضة أيضاً. قم بإزالة بقع الماء من الأواني الفضية عن طريق غمس قطعة قماش من الألياف الدقيقة في القليل من عصير الليمون المركز وتلميعها بعيداً.

عند التخزين ، احتفظ بالفضة في مكان بارد وجاف وامنح القطع الرقيقة بعض المساحة حتى لا تتعارض مع بعضها البعض.

إزالة بقع الفضة بمنظف زجاج النوافذ

يتم رش منظف زجاج النوافذ على قطعة قماش أو فرشاة الأسنان، وفرك الفضة والتي ستعود إلى لمعانها الأصلي.

استخدام بلسم الشعر لتنظيف الفضة

يتم فرك الفضة ببلسم الشعر حتى تصبح نظيفة، وحمايتها من تشويه بمنعم الشعر .

الطباشير لتنظيف الفضة

يتم تنظيف الفضيات والحفاظ على اللمعان وأنيقة، حيث يتم وضع قطع من الطباشير في درج أو خزانة يمكنك من خلالها تخزين، الطباشير والذي يساعد على امتصاص الرطوبة وحمايتها من التشويه.

شاهدي أيضاً: إتيكيت لبس الذهب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار