طريقة تطبيق محدد الشفاه مثل المحترفين

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
طريقة تطبيق محدد الشفاه مثل المحترفين
مقالات ذات صلة
احترفي تطبيق محدد الشفاه كخبراء التجميل
بالخطوات: طريقة رسم الشفاه كالمحترفين
احصلي على أحمر شفاه مخملي كالمحترفين

إذا كنتِ جديدة في تطبيق المكياج أو مبتدئًا ولا تعرف كيفية وضع محدد الشفاه، حيث أصبحت تحديد شفتيك أسهل بكثير ومهمة قابلة للتحقيق. لكن كيف تفعل ذلك، كيفية تطبيق محدد الشفاه مثل المحترفين، وكيف يمكنك استخدام قلم تحديد الشفاه الخاص بكِ بشكل صحيح لتحديد شفتيك والحصول على شفاه أكثر امتلاء وفاتنة. إليك دليل خطوة بخطوة وبعض النصائح حول كيفية تطبيق محدد الشفاه لتطبيق أحمر الشفاه الخالي من العيوب. لذا جهزي محدد الشفاه وأحمر الشفاه وابدئي.

نصائح لتطبيق محدد الشفاه مثل المحترفين

تقشر شفتيك

يمكن للشفاه المتقشرة والمتشققة أن تجلب مظهرك بالكامل إلى أسفل، بغض النظر عن مدى جمال لون شفتيك أو مدى خلوه من العيوب. الشفاه المتشققة قبيحة ويبدو لون الشفاه متشققًا على الشفاه الجافة. افركي شفتيك قبل البدء باستخدام محدد الشفاه. حضري مقشر شفاه وسوف يساعد في سهولة تبطين شفتيك ويمنع جفافها، يمكنك تقشير الشفاه ووضع بعض الفازلين على شفتيك طوال الليل للحصول على شفاه أكثر نعومة.

ترطيب الشفاه

من أجل تطبيق سلس وأفضل لقلم تحديد الشفاه الخاص بك، أولاً جهزي شفتيك ببعض مرطب الشفاه. يعمل مرطب الشفاه المرطب على ترطيب شفتيك الجافة، ويمنحك مخططًا ناعمًا ومحددًا ويمنع أي تجاعيد وتشققات بمجرد وضع لون الشفاه. خاصة إذا كنتِ تستخدمين أحمر الشفاه غير اللامع، لا تفوّتي ترطيب شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه.

اختيار اللون المناسب

ظل محدد الشفاه الصحيح هو الظل الأكثر قتامة قليلاً من لون شفتيك إلا إذا كنت ترغب في اتجاه شفة مثل محدد الشفاه الحاد في التسعينيات والذي يتضمن خط شفاه غامق من اللون البني وشفة شبه عارية. يجب أن يكون لون الشفاه وقلم تحديد الشفاه من نفس عائلة الألوان. يمكنك مطابقة أحمر الشفاه مع محدد الشفاه لمزيد من العمق والشدة للون، للحصول على مظهر أكثر طبيعية اختاري ظلًا أقرب إلى درجات لون بشرة شفتيك مثل الشفاه الوردية الناعمة للحصول على مردود خفي ولجعل شفتيك تبدو جميلة بشكل طبيعي.

ضع علامة  X على قوس كيوبيد

بمجرد أن تقرر اللون الذي تريده، أمسك قلم تحديد الشفاه الخاص بك وشحذه للحصول على خط حاد. قم بتنعيم الطرف عن طريق تشغيله على ظهر يدك. سوف يساعد على تسخينه ويسهل عليه الانزلاق برفق وسرعة على شفتيك. الآن ابدأ برسم "X" على قوس كيوبيد الخاص بك، والذي يمثل قمة شفتك العليا.

هذا سيجعل قوس كيوبيد يبدو حادًا ويضيف بعض الأبعاد إلى شفتك العليا. هذه الحيلة مفيدة بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من تصلب الشفة العليا. بمجرد رسم X ، قومي بتقسيم شفتيك قليلاً ومدد شكل X بعناية للخارج، وشق طريقك نحو زاوية شفتيك. حركي الخطوط الملاحية المنتظمة بضربات سريعة للحصول على خط ناعم ودقيق. هذا سوف يبطن شفتك العليا بشكل مثالي.

تتبع خط الشفاه الطبيعي

ضعي محدد الشفاه على الشفة السفلية بدءًا من المنتصف وبطنيه باتجاه الزوايا للحصول على شكل مستدير. بعد ذلك انضم إلى الخطوط المرسومة على الشفتين السفلية والعلوية في الزاوية وقم بتطبيق البطانة مرة أخرى لتعميق الخط قليلاً. من الأفضل التمسك بخط شفتيك الطبيعي، ولكن إذا كنت ترغبين في وضع خط فوق شفتيك للحصول على عبوس أكثر امتلاءً، فما عليك سوى رسم الخطوط على جانبي قوس كيوبيد والشفة السفلية. لا تبالغين في زوايا شفتيك وحاول أن تجعلها متساوية وطبيعية قدر الإمكان. حددي شفتيك بيد ثابتة وارسمي خطًا ناعمًا لشفتيك. امسحي أي لطخات خارج الخط وتأكد من أن الخط مستوٍ وسلس.

ملئ الشفايف

بعد وضع محدد الشفاه على محيط الشفاه ومنحها شكلًا محددًا، استخدمي نفس محدد الشفاه واملئي اللون على شفتيك. يمنح هذا شفتيك لونًا موحدًا، ويخلق أساسًا ويخفف الخط الذي أنشأته للتو حتى لا يكون واضحًا وغير حاد عندما يتداخل لون الشفاه معه. أيضًا يساعد وضع قلم تحديد الشفاه على الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه على بقاء لون الشفاه ثابتًا طوال اليوم، حتى عندما يتلاشى ظل أحمر الشفاه.

إذا كنت تبحثين عن مظهر طبيعي، املئي بضربات قصيرة للحصول على ظل خفيف وخفيف ومتابعة مع أحمر شفاه بلون نيود أو وردي. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على ظل شفاه جريء مثل الأحمر أو المارون، شفتيك بطبقة داكنة من محدد الشفاه قبل أحمر الشفاه للحصول على لون غني يدوم لفترة أطول.

ضعي لون الشفاه

بمجرد أن تملئي شفتيك، خذي لون الشفاه من نفس الظل أو لون أفتح مثل محدد الشفاه وامسحيه على الشفاه بطريقة تؤكد على الخطوط العريضة. ابدأ باختيار اللون من منتصف الشفاه ومزجها للخارج بمساعدة الفرشاة. للحصول على مظهر لامع ومثالي، يمكنك استخدام أحمر الشفاه الكريمي أولاً وإنهاء المظهر بلمعان للحصول على لون يدوم طويلاً.

استخدام خافي العيوب

الآن بعد أن تعرفت على كيفية تطبيق محدد الشفاه، إليك نصيحة سريعة حول كيفية جعل خط الشفاه يبدو أكثر تحديدًا. أنهِ المظهر من خلال وضع خافي العيوب لإخفاء أي لطخات وجعل العبوس يبدو أكثر تحديدًا وإطارًا. يستخدم هواة التجميل خافي العيوب كخدعة لجعل الشفاه تبدو مثالية.

للقيام بذلك خذي بعض المخفي بلون مشابه لدرجة لون بشرتك واستخدمي فرشاة بزاوية، حددي خط الشفاه بوضعه حول خط الشفاه. امزجه جيدًا بنفس الفرشاة حتى لا توجد بقع. هذا يساعد في جعل خط الشفاه يبدو حادًا ويعطي انطباعًا بأن العبوس أكثر امتلاءً.