كيفية تطبيق محدد العيون المثالي خطوة بخطوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
كيفية تطبيق محدد العيون المثالي خطوة بخطوة

محدد العيون هو إحدى أدوات المكياج التي يمكن أن تعزز الجمال الطبيعي لعينيك، مما يجعلها تبدو أكثر تحديدًا وإبهارًا. ومع ذلك يمكن أن يكون وضع الآيلاينر مهمة معقدة، خاصة للمبتدئين. مع وجود العديد من الأنواع المختلفة من أدوات تحديد العيون والتقنيات المتاحة، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ، ولكن مع تطبيق بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلال تطبيق الآيلاينر بطريقة المحترفين ومن أول مرة.

خطوات لتطبيق محدد العيون المثالي

اختيار الآيلاينر

ابدئي باختيار المنتج المناسب لاحتياجاتك. تعتبر أقلام الرصاص مثالية للمبتدئين، بينما توفر البطانات السائلة لمسة نهائية أكثر دقة. تسمح بطانات الجل بسهولة الاستخدام والتآكل طويل الأمد.

ابدئي بوضع الآيلاينر على جفنك العلوي واستخدم شرطات قصيرة ومتساوية للحصول على مخطط مثالي.

تجهز الجفون

جهزي جفونك عن طريق وضع برايمر أو كريم أساس لتكوين سطح أملس لكحل العيون. يمكنك أيضًا استخدام بودرة التثبيت لمنع التلطخ والتجاعيد.

تطبيق الآيلاينر

ابدئي في وضع محدد العيون من الزاوية الداخلية للعين، مع العمل باتجاه الزاوية الخارجية. استخدم ضربات صغيرة وخفيفة لإنشاء خط رفيع وبناء السُمك تدريجيًا حسب الرغبة.

كيفية تطبيق قلم الآيلاينر، ابدئي بشحذ قلم الرصاص لإنشاء رأس دقيق. أمسكي القلم بزاوية 45 درجة واستخدمي خطوط قصيرة وخفيفة لإنشاء خط رفيع على طول خط رموشك.

كيفية تطبيق جل الكحل، استخدمي فرشاة بزاوية لالتقاط المنتج، وضعيه على طول خط الرموش باستخدام ضربات صغيرة وخفيفة.

طريقة إنشاء جناح

كيفية تطبيق  الآيلاينر المجنح، لإنشاء نمط كحل مجنح، قومي بتمديد الخط لأعلى وللخارج من الزاوية الخارجية للعين، متبعين المنحنى الطبيعي لخط الرموش السفلي. لإلقاء نظرة أكثر دقة على  الآيلاينر المرتفع، أوقفي الخط عند حافة عينيك.

لملء أي فجوات بين الرموش، يجب أن تتعلمي كيفية وضع محدد العيون كاجال، أو كيفية وضع محدد العيون بقلم كاجال على خط الماء الخاص بك وشد عينيك .

مزج محدد العيون

بمجرد وضع محدد العيون الخاص بك، يمكنك  تلطيخه بفرشاة أو بإصبعك للحصول على تأثير أكثر نعومة ودخان. أنهي  مكياج عينيك عن طريق تجعيد رموشك ووضع الماسكارا لإكمال مظهرك، لذلك هذه هي طريقة تطبيق الآيلاينر خطوة بخطوة.

طريقة وضع محدد عيون مجنح بشكل مثالي

استخدم الشريط اللاصق: لا ننعم جميعًا بيد ثابتة، فحاولي استخدام شريط لاصق للمساعدة. ابدئي بوضع قطعة من الشريط اللاصق في الزاوية الخارجية للعين مائلة باتجاه نهاية حاجبك. يعمل الشريط كدليل لضمان أن كلا الجناحين متساويان ومتماثلان ويساعد في إنشاء خط مستقيم لكحل العيون المجنح.

تطبيق الكونسيلر: إذا أخطأت، ليس هناك حاجة للبدء من جديد. ما عليك سوى استخدام خافي العيوب لتنظيف أي أخطاء أو لطخات. اغمس فرشاة صغيرة مسطحة في الكونسيلر الذي تختاره، ثم أرسمه على طول الجزء السفلي من محدد العيون المجنح، لتنعيم أي حواف خشنة.

استخدام قلم كحل فلوماستر: لا عيب في الاعتراف بأن محدد العيون السائل ليس مناسبًا لك، يمكن استخدام قلم كحل، لديهم طرف دقيق يسمح بالتحكم السهل والدقة ، مما يجعلها مثالية للمظهر المجنح.

ابدئي بخطوط صغيرة: إتقان فن محدد العيون المجنح بشكل مثالي هو كل شيء عن الممارسة. ابدئي برسم خطوط صغيرة على طول خط الرموش، واعمل على زيادة سماكة الخط ببطء وأنت تتحرك نحو الزاوية الخارجية للعين. ثم قومي بإنشاء الجناح عن طريق مد الخط للخارج باتجاه نهاية الحاجب. الذي عليه أن يقوم بالخدعة.

ضبط الآيلاينر: هل تجدين أن محدد العيون الذي قضيته كل هذا الوقت في الصباح يبدأ بالجريان على وجهك بحلول منتصف النهار، بعد وضع الآيلاينر المجنح، ضعيه بظلال عيون سوداء لمنعه من التلطخ طوال اليوم. استخدمي فرشاة صغيرة بزاوية للضغط برفق على ظلال العيون على الكحل، مع ضمان ثباتها في مكانها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار