عاشت طفولتها في دار للأيتام: حقائق مثيرة عن Coco Chanel

  • تاريخ النشر: السبت، 08 فبراير 2020
عاشت طفولتها في دار للأيتام: حقائق مثيرة عن Coco Chanel
مقالات ذات صلة
كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء
أبرز صيحات الموضة التي ظهرت في عام 2020
اللون الوردي الزاهي هو موضة ألوان 2021: شاهدي كيف ترتديه هذا الموسم

غابرييل بونيور Coco Chanel ربما تكون أشهر مصممة أزياء في كل العصور، بعد مرور ما يقرب من 50 عاماً على وفاتها، لا يزال دار الأزياء الذي يحمل الاسم نفسه شانيل Chanel أحد أشهر العلامات التجارية الفاخرة في العالم، حيث يضم عدداً كبيراً من المعجبين المخلصين في جميع أنحاء العالم ويستمر في النمو.

في الحقيقة نحن معجبون بهذه المرأة وبالتأكيد نعتبرها من بين أفضل مصممين الأزياء المفضلين لدينا ونحن متأكدون من أن الكثير منكم يوافقون على ذلك أيضاً. 

كوكو شانيل
هي معروفة في جميع أنحاء العالم باسم Coco Chanel، لكن هذا لم يكن اسمها الأصلي، ولدت غابرييل شانيل ,أصبحت كوكو بعد أن منحها الجنود هذا اللقب أثناء الغناء على خشبة المسرح لأنها كانت تغني في الحفلات واعتادت غناء أغنية Qui qu’a vu Coco dans l’Trocadéro؟

Coco Chanel

أصبحت كوكو شانيل غنية ومشهورة للغاية خلال حياتها، لكن طفولتها كانت متواضعة، كانت ابنة فلاح وبائع متجول وولدت في منزل فقير.

Coco Chanel

بعد وفاة والدتها، أُرسلت إلى دار للأيتام في دير سيسترسيان وركتها هى وأختها في رعاية راهبات Aubazine في كوريز في جنوب غرب فرنسا، حيث بقيت حتى عمر 18 عاماً، لقد تعلمت غابرييل هناك أن تطرز وتُطَوِّف وتُخيط.

بدأت Coco Chanel مسيرتها المهنية في الأزياء من خلال تصميم القبعات، بمساعدة أحد معجبيها الذكور، فتحت أول متجر لها في باريس في عام 1913وعندما أصبحت أكثر شعبية، بدأت في بيع الملابس أيضاً.

كوكو شانيل

في عام 1920 قدمت فستان ليتل بلاك little black المعروف لدى شانيل حتى الآن . 

كوكو شانيل

تأثيرها لم يكن فقط على الملابس، في الليل كانت تظهر في دار الأوبرا بشعرها القصير وألهمت الكثير من النساء لتُبتكر أسلوب garçon الصبياني الجديد. 

كوكو شانيل

في عام 1954، في عمر 71 عاماً، أعادت شانيل فتح دار الأزياء الخاص بها بعد إغلاقه لمدة 15 عاماً أثناء الحرب، أخبرت الممثلة مارلين ديتريش Marlene Dietrich أن السبب في ذلك أنها كانت تموت من الملل.

كوكو شانيل

 في 10 يناير 1971، بعد عودتها من المشي مع صديقتها كلود بيلن، ماتت كوكو شانيل على سريرها في فندق ريتز وكانت آخر كلماتها لخادمتها سيلين "كما ترين، هكذا تموتين". 

لأكثر من ثلاثين عاماً، عاشت Coco Chanel في فندق Ritz، الواقع في Place Vendôme في باريس، توفيت في جناحها في عام 1971 كان هذا المكان عزيزاً جداً على قلبها، قام الفندق بتسمية الجناح باسمها واحتفظ بجميع الأوسمة التي أحضرتها وجميع أغراضها الشخصية، إذا كنتِ ترغبين في قضاء ليلة في جناح Coco Chanel، فسوف يكلفك ذلك أكثر من 18000 يورو في الليلة الواحدة. 

أزياء كوكو شانيل

كان هذا النمو السريع ل Chanel يرجع إلى حقيقة أن كوكو شانيل جلبت بالتأكيد شيئاً جديداً لخزانة الملابس النسائية، حيث ابتكرت ملابس للنساء المستقلات والفعاليات وصممت سراويل، بدلات وفساتين تظهر الكاحل مثل التي كانت ترتديها مع حزام الخصر، بالنسبة لها كان من المهم أن تشعر المرأة بالراحة ولكن دون أن تفقد أناقتها. 

مزج الأزياء الرجالية مع الأنوثة، أوضح كوكو شانيل للعالم أنه يمكن أن تظهر النساء بمظهر أنثوي بينما وهن يرتدون البناطيل والسترة الكارديجان ولأول مرة لم تكن مخصصة للرجال.