حقائق مثيرة عن يوم السيلفي العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
حقائق مثيرة عن يوم السيلفي العالمي

لقد غيرت الهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي حياتنا، لقد مكنتنا التقنيات من التواصل مع بعضنا البعض بطريقة لم تكن ممكنة قبل اختراعهم، وأحد أشكال التواصل، هو صورة السيلفي، فعل التقاط صورة لنفسك بهاتف خلوي أو كاميرا بتقنيات حديثة، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه عمل استحوذ على العالم أجمع ففي معظم الدول الغنية والفقيرة، أصبحت الصور السيلفي هي عنوان الشخصية، وهذا على الأرجح سبب وجود عطلة للاحتفال بها تسمى اليوم العالمي للصور السيلفي.

تاريخ يوم السيلفي العالمي

أنشأ DJ Rick McNeely من محطة إذاعية في Arlington ، تكساس ، National Selfie Day في 21 يونيو 2014. كان هدفه هو تشجيع الناس على إطلاق إبداعاتهم والاستمتاع بالتقاط صورة شخصية لمشاركتها مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وإذا فكرنا في الأمر، فإن صور السيلفي موجودة منذ فترة طويلة جدًا. حتى الرسامين المشهورين أحبوا رسم صور ذاتية لأنفسهم، ويعتبر الكثيرون تلك الصور الشخصية الأصلية، أخذ الناس أيضًا صورًا لأنفسهم منذ اختراع كاميرا التصوير، وخاصة منذ أن أصبحت متاحة وبأسعار معقولة بالنسبة لمعظم الناس. كانت إحدى أولى الصور المعروفة لشخص ما هي صورة سيلفي التقطها المصور الرائد روبرت كورنيليوس عام 1839.

ومع ذلك ازدادت شعبية صور السيلفي كما نعرفها مع ظهور شبكات التواصل الاجتماعي مثل MySpace في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث كان الأشخاص يلتقطون صورًا لأنفسهم لمشاركتها مع الأصدقاء. يُعتقد أن رجلاً أستراليًا ابتكر مصطلح "سيلفي" في عام 2002.

مع انتشار الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة ، أصبحت صور السيلفي عنصرًا أساسيًا في حياة العديد من الأشخاص اليومية، وتم اختراع أشياء مثل عصا السيلفي لجعل التقاط صور السيلفي أسهل، وصلت كلمة "Selfie" رسميًا إلى قاموس أوكسفورد الإنجليزي في عام 2013، عندما كانت أيضًا كلمة العام. منذ عام 2014 ، تم قبول "صورة شخصية" ككلمة في الخربشة.

الأنواع الشائعة لصور السيلفي

إن التقاط صورة ذاتية ليس سهلاً مثل مجرد التقاط صورة لنفسك. في بعض الأحيان يذهب الكثير من العمل إلى صورة شخصية جيدة بما يكفي للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. فيما يلي بعض أكثر أنواع الصور الشخصية شيوعًا التي يمكن العثور عليها على Instagram و Facebook:

  • يعد وجه البطة أحد أقدم الأوضاع وأكثرها شيوعًا لالتقاط صورة سيلفي. المفضل لدى الفتيات الصغيرات لأنه يبرز عظام الخد.
  • صورة شخصية للمرآة وصورة ذاتية في الحمام. غالبًا ما تجتمع هذه الأشياء معًا، وهي الطريقة المثالية لإظهار الزي أو لالتقاط صورة ذاتية جماعية. الحمامات هي غرفة شائعة لالتقاط صورة بسبب الإضاءة.
  • سيلفي الساعة الذهبية. هذه واحدة من أصعب صور السيلفي، حيث أن ضوء الساعة الذهبية يحدث فقط لفترة قصيرة جدًا من الوقت كل يوم. ولكن عندما تحصل على واحدة فإنها تؤتي ثمارها حقًا.
  • صورة شخصية للحيوانات الأليفة. لأنه لا يمكن لأحد أن يقاوم صورة سيلفي مع كلبه أو قطة لطيفة.
  • بريق سيلفي. حتى الأشخاص الذين لا يلتقطون صور سيلفي عادة لا يمكنهم مقاومة التقاط واحدة عندما يرتدون ملابس مناسبة لحدث خيالي.
  • صورة شخصية سخيفة. هذه هي أكثر الأشياء متعة التي يجب أخذها وإظهار أنك لا تأخذ نفسك على محمل الجد.

طرق الاحتفال باليوم العالمي للصور السيلفي

منذ بدايتها احتفل بها عشاق السيلفي بعدة طرق فريدة. إذا لم تكن قد لاحظت ذلك من قبل، فيمكنك أن تكون مبدعًا في هذا اليوم الخاص. لنكتشف كيف يمكنك جعل هذا اليوم ذكرى لا تُنسى:

التقط صورة شخصية

كندة واضحة. سواء كان ذلك لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو لسبب شخصي، يمكنك أن تبدأ هذا اليوم الخاص من خلال التقاط صورة شخصية. الآن يمكنك جعله مميزًا عن طريق إضافة المزيد من التفاصيل. على سبيل المثال إذا كنت تلتقط نفس صور السيلفي المملة، يمكنك تغيير الخلفية. من ناحية أخرى يمكنك أيضًا استخدام بعض المرشحات المختلفة للحصول على صورة شخصية مثالية.

جرب مرآة سيلفي

فكرة التقاط صور سيلفي في المرآة لم تعد قديمة. كان هناك وقت كانت فيه جنون التقاط صور سيلفي في المرآة في ذروتها. ومع ذلك فقد انخفض بعد إدخال الكاميرا الأمامية على هواتفنا. حسنًا يمكنك ملاحظة ذلك من خلال التقاط صورة شخصية لمرآة صالة الألعاب الرياضية. تعتبر صور السيلفي بمرآة صالة الألعاب الرياضية رائجة بعض الشيء في الوقت الحاضر.

مجموعة Selfie

لا شيء أفضل من التقاط صورة ذاتية جماعية للاحتفال باليوم المخصص للصور الذاتية. بغض النظر عما إذا كنت تسافر مع أصدقائك أو تحضر لقاءً عائليًا، يمكن أن تكون صورة السيلفي الجماعية هي العرض. سيكون الأمر أكثر خصوصية عندما تلتقط صورة شخصية جماعية. أفضل شيء هو أنه يمكنك تطبيق الأفكار الإبداعية لجعلها لا تنسى.

يمكنك تغيير وجهك

يمكنك التقاط صورة ذاتية عن طريق التخلص من وجهك، إنها أفضل فكرة يجب على الانطوائيين مراعاتها هذا اليوم. بالإضافة إلى ذلك، إنها خدعة جيدة عندما لا تضعين المكياج. من ناحية أخرى، يمكنك إظهار مظهرك بصورة ذاتية مقطوعة الرأس.

استخدم الكاميرا الخلفية

إذا كنت ترغب في التقاط صور عالية الجودة ، فإن استخدام الكاميرا الخلفية لهاتفك هو الخيار الأفضل. لالتقاط صور شخصية بالكاميرا الخلفية، عليك تنفيذ بعض التقنيات. في هذه الحالة يمكنك أيضًا مشاهدة بعض مقاطع الفيديو التعليمية. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح عند استخدام الكاميرا الخلفية، يمكنك حتى إن تطلب من شخص آخر مساعدتك.

التقط صور سيلفي في الهواء الطلق

إنه يوم خاص لمحبي السيلفي. كما أن التقاط صور سيلفي في الهواء الطلق يمكن أن يجعلها أكثر جمالا. إذا لم يكن لديك خلفية جيدة داخل منزلك، فإن الهواء الطلق هو الخيار المثالي، يمكنك الحصول على إضاءة أفضل من خلال التقاط صور شخصية في الهواء الطلق. يمكنك أيضًا الوقوف مع كائن جديد للاحتفال بيوم سيلفي. على سبيل المثال إذا اشتريت قبعة جديدة، فقد حان الوقت لالتقاط صورة ذاتية في الهواء الطلق، لا تنس مشاركة صورك الشخصية باستخدام الهاشتاج #NationalSelfieDay و #SelfieDay على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق مثيرة حول يوم السيلفي

على الرغم من عدم وجود قصة خلفية عن اليوم الوطني للصور الذاتية، إلا أن الناس يحتفلون به بحماس كامل. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تراقب فيها هذا اليوم، فيمكنك معرفة بعض الحقائق الشيقة حول الصورة الشخصية:

  • كان روبرت كورنيليوس، المصور الأمريكي، مخترع الصورة الشخصية في عام 1839 عندما لم تكن كلمة "سيلفي" مجرد كلمة، في وقت لاحق، أصبح التقاط الصور الذاتية اتجاهاً خلال القرن العشرين.
  • اخترع رجل مخمور كلمة "Selfie" عام 2002.
  • إلى جانب البشر فإن القرود مغرمون جدًا بالتقاط صور سيلفي. مرة واحدة ترك مصور الكاميرا مع قرد. وحاول ذلك القرد أن يلتقط صورًا ذاتية بتلك الكاميرا.
  • صورة إلين ديجينيرز في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014 هي الصورة الشخصية الأكثر شهرة ومشاركتها. حطمت Twitter مع 3.4 مليون إعادة تغريد.
  • أصبحت عصا السيلفي أكثر البضائع مبيعًا في الولايات المتحدة في عام 2014. ومع ذلك ، تم حظرها في العديد من الأماكن السياحية والحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد.
  • تشتهر Kylie Jenner بأخذ أكبر عدد من صور السيلفي على Instagram.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار