عبارات دعوة زواج كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
عبارات دعوة زواج كورونا
مقالات ذات صلة
كيفية التعامل مع الحماة
6 فوائد لإقامة حفل زفاف في فصل الشتاء
نهاية سعيدة ومرضية لعروس بيروت وتفاصيل الجزء الثالث

قد جاءت أزمة كورونا لتغير من عادات صاحبتنا على مدار سنين، ومنها ما كان يثقل كاهل الشباب ويجعلهم يعزفون عن الزواج من أبناء مجتمعنا ويلجؤون للزواج من أجنبيات تكون اشتراطات الارتباط بهن أقل تكلفة، وآخرين عزفوا بشكل كلي عن الزواج خوفاً من تحمل المسؤولية.

فكانت احتفالات الأعراس الكبيرة، والاشتراطات المكلفة لأماكن قضاء شهر العسل تثقل الكاهل وتزيد الأعباء على الشباب، وقد تجعلهم يلجؤون للقروض خشية أن يصبحوا في مرمى النميمة والتنمر على ظروفهم، بالإضافة إلى مصاريف ما يصاحب المنزل من تأثيث وتجهيز.

وقد جاءت كورونا لتفرض واقع الحفلات العائلية البسيطة من أجل الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وقد راجت هذه الحفلات وساهمت في بناء العديد من الزيجات بشكل أسرع وأثبتت أن الفرحة محلها القلب وليس في مظاهر الترف التي يتفاخر بها الناس أمام الأصدقاء والأقرباء.

دعوة زواج

تغير كروت الأفراح والدعوة في ظل جائحة كورونا وأصبحت بنصوص مواكبة لما يمر به العالم اليوم. ومن أبرز الأمثلة على ذلك:

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات

أعلن لكم عن زواجي أدام الله أفراحكم وحفظكم الله من كل شر

للتنويه

نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا

فقد تقرر زواجي يوم الجمعة الموافق 27/2/1441 هجري

وسوف يكون زواجاً مختصراً

والتمس منكم العذر لعدم إقامة مراسيم الحفل

مُكتفياً منكم بمشاعركم الصادقة ودعواتكم لنا بالتوفيق

بُشرى

الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات

يُسر البدايات وأكمل النهايات، وبلغنا الغايات، فالحمد لله حتى يبلغ الحد مُنتهاه

أفراح آل فلان

سيتم بحمد الله زواج ابننا

بمشيئة الله يوم الخميس 11/11/1441 هجري

ونظراً للظروف الراهنة

ولتوجيهات الدولة لن يكون هناك تجمعات وأعتذر منكم لعدم مشاركتم فرحتي سائلاً المولى عز وجل أن يجعله زواجاً مُباركاً والعاقبة لكم بالمسرات.

دعوة زواج كورونا للأصدقاء

  • الداعيــــــان حرم __________ و حرم ___________ سيكون زواجنا في اليوم _________ عندما يكمل القمر ليلته الرابعة عشر من هذا الشهر (___) يسرنا تشريفكم لنا في منزل (___) لنوقد الشموع وننثر الزهور وتدق الدفوف احتفالاً بزفافنا نأمل حضوركم ومشاركتكم فرحتنا شاكرين لكم تلبية دعوتنا (الداعية) _________
  • أحمد الله وأثني عليه، يوم شفت بشت ( اسم العريس ) عليه، مبـروك يـا (اسم العروس او اسم العريس ) يـاقـرة العيـن مبـروك والله بـأجمـل تحيـه والمسـك والطيـب نقـدمـه هـديه.
  • عسى الفرح بأيامك ودروب السعادة أقبــالك وياللي حضرة زفافنــا..الله يحييك.. ويقصدك منــالك
  • محتار ما أدري كيف أبـــــارك وأهنيك، بالورد والا بالشعر والقصايد كـل التـهاني يا ( اسم العريس ) ما اتوفيـك، فرحه فؤادي بالغلا لك تزيـد، ويبعد عنك الكورونا وعن مُحابيك.

دعوة زواج كورونا إلكترونية

  • عقد قران الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات. تم بحمد الله عقد قراني في هذا اليوم المُبارك يوم الخميس | الموافق 18/2/2021 اللهم اجعله عقداً تنعقد به سعادتنا. أخوكم
  • يسرني ويشرفني دعوتكم لحضور حفل زفافي على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بسبب جائحة كورونا. نستقبل جميع التهاني وأطيب الأماني إلكترونياً. وبدعائكم يتم لنا الفرح والسرور والعاقبلة لديكم بالمسرات.

دعوة زواج كورونا بأبيات شعرية

  • في هذه الليله كان القدر محسومًا والقدر مكتوبًا
    ونحن بانتظار أحبتنا حتى تكتمل فرحتنا
    وعلى شذى الأزهار نبث تحيتنا
    لكل حبيب لبى دعوتنا
    دعــــوة فــــرح كــلــف الــداعــي
    تـسـعــى بــهــا لـلـعـمـوم قــلــوب
    فـيـهـا جـعـلـت الــوفــاء ســاعــي
    لأحـبـابـنــا والــصــديــق يـــنـــوب
    في زفاف ما حلا يومه
    بهجة وسرور وأفراحي
    كل حاضر نشكر قدومه
    وله هدية ورد فوّاح
  • أهلا وسهلا بكم في ليلتنا ----- بوجودكم تزداد فرحتناا

     يوم .....ليله....موعدنا --- وبحضوركم تحلي سهرتنا

     في .....من أول شهرناا -- عام ......ه من هجرة سيدنا

    ودعوتكم لحضور حفلتنا --- من العريس ووالده ووالد عروستنا

     دعوتكم وحضوركم هم أجمل حياه

     فرحتي عامره والكون ينور في ضياه

     يا نهار العيد في حياتي مع صبحه ومساه

     أجمل آيات التهاني لكم مع الغرام

عبارات دعوة زواج كورونا للرجال

  • بسم الله وبالله نحييكم ولفرحنا اليوم ندعيكم، بالطيب والورد نلاقيكم وبالحب والخير نشكر تهانيكم.
  • أُبلغ أحبتي، وكل قريب يحب فرحتي، بأن الأفراح قد هلت وأقبلت، وأتمنى منكم أن تباركوا لي، وتشاركوني لحظات فرحي بدعائكم لي في هذا اليوم السعيد.
  • دعوة من القلب لأكثر من نحب، هذه تفاصيل عرسنا ودعاؤكم لنا هو سبب إسعادنا.
  • دعوتي إليكم للدعاء لي في الحفل الزفاف، ليست دعوةً رسميةً، وإنها دعوة محفوفة بظلال الأخوة، ويداخلها المحبّة والمودّة.
  • أقدم إليكم أسمى باقات التهنئة المحفوفة بالسعادة الغامرة؛ وأن تُبهجوني بدعائكم لنا ونعتذر عن إقامة الحفلات في ظل جائحة كورونا.

تهنئات زواج

  • مبروك ألف مبروك دامت السعادة في دنياك ودمتم أحلى زوجين وأقرب حبيبين، زواج مبارك.
  • باجمل المشاعر القلبية اتقدم بالتهنئة لك يا صديقي العزيز، ويا اخي الغالي بالزواج المبارك، زواج سعيد وميمون ان شاء الله.
  • اكتب اليك والسعادة تغمرني، والفرحة والحنين يملأ قلبي، زوج مبارك لك يا صديقي الغالي و يا رفيق كفاحي وحياتي أحلى تهنئة وأجمل تحية لصديقي وأخي الحبيب بالزواج المبارك ألف مبروك يا غالي .
  • أدعو الله تعالى الكريم رب العرش العظيم أن يجعل بيتكما قبلة للسعادة و مضربا للمثل بين الأزواج والزوجات أبارك لك يا صديقي الزواج المبارك.

تهنئة زواج صديقتي

  • فرحتكِ بهذا اليوم هو سعادة لي أيضًا أتمنّى أن يملأ الله قلبكِ بالسعادة والفرح طوال العمر، صديقتي بارك الله لكم وبارك عليكما وجمع بينكما فى خير.
  • لنوقـد الشموع وندقّ الدفوف وننثر الزهـور احتفالًا بزفاف أغلى صديقة.
  • طير الفرح غنّى وبديارنا علّا، وبعرسِك يا أغلى الناس عساكِ تهنا... مبروك للـ عروسين.
  • صديقتي درب التوفيق ودرب السعادة و البركة بارك الله لكما
  • ألف مبروك بـأحلى تحية والعنبر والورد نقدمه أغلى هدية يا طيور الود شوفيها وعن سبب فرحتي عرفيها وقولي لها زفاف مبارك عليها أرق التهاني وأحلى وردتين أهديها لأحلى عروسين في يوم فرحهم هما الاتنين.

ومع ذلك فقد قرر البعض تأجيل الزيجات حتى تعود الحياة كما كانت قبل أزمة كورونا، رغبة في التمسك بعادات الحفلات الكبيرة وشهر العسل في إحدى الدول الأوروبية أو الأماكن التي يحلمون بزيارتها، متمسكين بوجهة نظرهم ومعللين ذلك بأن مناسبة الزواج لا تأتي كل يوم ويجب أن تخلد بالاحتفال الذي يليق بها، فهي فرحة العمر.

وقد أقر العديد من الشباب بنجاح تجربة الزواج باحتفالات عائلية بسيطة، ساهمت في تخفيف الضغوط عنهم، وهم في مقتبل حياتهم الجديدة، ما جعلهم يبدؤون الحياة بأعباء مالية أقل.

كما اقترح شباب في العديد من الاستطلاعات على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار نموذج الزواج بدون مغالاة حتى بعد انتهاء الجائحة، ودعوا من ينادي بالانتظار أن يحذو حذوهم، فلا أحد يعلم متى سينتهي هذا الوباء، فكلما اعتقدنا الخلاص، جاءت التحذيرات وأحيانا ارتفعت الإصابات، فلا داعي للتأجيل، مؤكدين لهم أن الزواج بدون المظاهر لا ينقص من الفرحة.

ولا تنسى أن تتحقق دائماً من القوانين المحلية قبل حضور الأعراس أو إقامتها، وابق في المنزل إذا كنت تشعر بتوعك، والتزم دائماً بالتدابير الوقائية الأساسية الثلاثة التالية:

حافظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين، وارتدِ كمامة إذا لم تتمكن من ضمان هذه المسافة. قم بتغطية العطس أو السعال بمنديل أو كوع مثني، وتخلص على الفور من المنديل في حاوية مغلقة الغطاء. تجنب لمس العينين والأنف والفم. واغسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون أو بمطهر لليدين. سلامتكم تهمنا.