عيوب برج الأسد

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
عيوب برج الأسد

ينتمي إلى برج الأسد هم الأشخاص الذين وُلدوا ما بين 23 يوليو وحتى 22 أغسطس، وبرج الأسد من الأبراج النارية، وترتيبه الخامس في دائرة الأبراج، وكوكبه الحاكم هو الشمس، والعنصر الناري لبرج الأسد يجعله يمتلك صفات عديدة مثل الجرأة والذكاء والشجاعة، كما أن له العديد من السمات التي يُحسد عليها، وسنتعرف خلال هذا المقال على العديد من مميزات وعيوب برج الأسد [1]

عيوب برج الأسد الرجل

يتسم رجل برج الأسد ببعض الصفات السلبية التي سنتعرف عليها فيما يلي [2] :

  • عنيد: يتميز رجل برج الأسد بالعناد في طبيعته، وقد يواجه من حوله صعوبة في إقناعه بأمر معين، حيث يتشبث برأيه بشدة ويتمسك بوجهة نظره الخاصة وقد يرفض الاستماع إلى وجهة نظر الآخرين أو أن يتفق معهم.
  • أناني: يتميز رجل برج الأسد بالأنانية الشديدة ويعطي لنفسه الأهمية على غيره؛ مما يجعله يواجه العقبات في تحقيق أهدافه، كما أنه يفكر في نفسه أولًا قبل أن يفكر بأي شيء آخر، وعندما يكون في موقع تنافسي فإنه يصبح أناني للغاية.
  • شديد الغيرة: يميل رجل برج الأسد إلى الشعور بالغيرة عند نجاح الآخرين الأكثر موهبة منه نظرًا لكونه منافس بطبيعته. 
  • مغرور: قد يتصرف بعض مواليد برج الأسد الرجال بطريقة فظة مع من حوله وبطريقة جارحة في بعض الأحيان.
  • متملك: يحب رجل برج الأسد التملك والسيطرة ويحب أن يُوليه كل من حوله الاهتمام التام نظرًا لكونه يحب جذب الانتباه ويرغب بأن يتم تسليط الضوء دائمًا عليه.
  • سريع الغضب: يكره رجل برج الأسد الانتظار، فهو يريد أن يحصل على كل شيء بسرعة دون أن يتحلى بالصبر حتى ينال ما يريده، وإن تأخر عليه أمر معين فإنه يصبح شديد الغضب.
  • يحب السيطرة: رجل برج الأسد مهيمن بطبيعته فهو يحب أن يسيطر على جميع من حوله في كل المواقف ويريد أن يتبعه جميع الناس، وهذه الصفة تجعل البعض يتجنب التعامل معه.
  • متعالي: يعتقد رجل برج الأسد بأنه متفوق على جميع من حوله ولا يوجد أي شخص أهم منه، حيث يعتقد أنه محور العالم ويمكنه جذب كل ما يريده.
  • ينتقم عندما يغضب: يصعب على الجميع تخيل غضب رجل برج الأسد، حيث يمكن للبعض من مواليد هذا البرج الانتقام بقوة إن تعرضوا للأذى.

شاهدي أيضاً: عيوب برج الجوزاء

عيوب برج الأسد المرأة

تتصف امرأة برج الأسد ببعض العيوب التي سنذكرها فيما يلي [3] :

  • عنيدة: من الصعب جدًا أن يتمكن أي شخص مهما كان يمتلك القدرة على الإقناع أن يُقنع امرأة برج الأسد بأن رأيها خاطئ، حيث أنها تتمسك بمبادئها وآرائها بقوة لا يمكن لأي شخص تغييرها.
  • متسرعة: تحاول امرأة برج الأسد أن تُنهي مهامها باكرًا وكأنها في مسابقة مع الزمن، فعي إنسانة عجولة لا تحب الانتظار وذلك يؤدي إلى وقوعها بالأخطاء في بعض الأحيان.
  • تُضخم الأحداث: من الممكن ملاحظة امرأة برج الأسد تهول الأمور بطريقة درامية عند وصفها للأحداث.
  • مغرورة: تتسم امرأة برج الأسد بالغرور فإنها تجد نفسها أفضل من جميع الأشخاص من حولها ولا يوجد من هو أفضل منها، كما أنها تكره أن يتحكم بها وبحياتها أي شخص مهما كانت علاقته بها قوية.
  • حساسة: يتغير مزاج امرأة برج الأسد لتصبح حزينة وكئيبة وعصبية عند انتقادها أو عند توجيه أمر لها من قبيل النصيحة.
  • متقلبة المزاج: تتغير نفسية امرأة برج الأسد بسرعة تبعًا للظروف المحيطة بها، وهذا الأمر يجعلها تفشل في التواصل مع الآخرين وإن دخلت في نقاش مع شخص ما فإنها قد تجرح مشاعره بالكلام بطريقة مباشرة.
  • تبالغ في تصرفاتها: تحب امرأة برج الأسد أن تكون محط اهتمام جميع من حولها ويجب على الجميع أن يُشعرها بأهميتها، وقد تبذل ما بوسعها حتى تبدو مثالية.
  • منتقدة: قد توجه امرأة برج الأسد انتقادات جارحة لمن حولها، وتكره أن تمدح أي شخص، ومن المستحيل أن تعتذر إن جرحت أحد وتعتقد دائمًا أنها على حق.
  • مُبذرة: تحب امرأة برج الأسد التجديد وصرف الأموال على أمور غير ضرورية وقد لا تحتاجها، وهي لا تهتم أبدًا بالوضع المادي للشريك وتسعى دائمًا لتجديد مقتنياتها الشخصية وأثاث المنزل الذي لا بد أن يكون فخم وغالي الثمن.
  • مترددة: تفتقر امرأة برج الأسد للاستقرار، فمن الممكن أن تغير رأيها في لحظة دون أن تفكر بالعقوبات المترتبة عليها.
  • تمل بسرعة: تحب امرأة برج الأسد التغيير والرحلات والسفر والحفلات فهي تكره أن تبقى في مكان واحد لمدة طويلة لأنها سريعة الملل.
  • لا تفكر بالآخرين: تتصرف امرأة برج الأسد بحسب ما يناسبها دون التفكير بالآخرين ومدى تأثيره على نفسيتهم ومشاعرهم، ولا تكترث إن تعرض شخص للإهانة بسببها.

مميزات برج الأسد

يتميز معظم مواليد برج الأسد بحبهم للقيادة والمديح واحترام الآخرين، إنهم ملوك بطبيعتهم فهم أشخاص واثقون من نفسهم، وهناك العديد من المميزات الأخرى لبرج الأسد سنتعرف عليها فيما يلي [4] :

الكرم وطيبة القلب

يميل مواليد برج الأسد إلى أن يكونوا كريمين للغاية فهم أشخاص عاطفيين جدًا ويقدمون الاهتمام الكبير لمن حولهم ويقدمون المساعدة لمن يحتاج إليها سواء معنويًا أو ماديًا دون أن ينتظروا مقابل فهم يمتلكون طيبة القلب بشكل كبير.

الثقة بالنفس

يعرف عن مواليد برج الأسد بأنهم أشخاص قياديين بالفطرة وأقوياء ولا يخشون إظهار قوتهم، كما أنهم لا يخشون أن يفعلوا ما يرغبون به حتى وإن بدا بأنه أمر غير معقول لكنهم يفعلون ما يريدون؛ فثقتهم بأنفسهم تجعل الآخرين يقتنعون بما يفعله مواليد هذا البرج بطريقة لا تصدق.

كما إن مواليد برج الأسد ينقلون عدوى ثقة النفس للآخرين، وهو أمر إيجابي، ويعدون من أفضل الأشخاص الذين يحفزون من حولهم ويشجعهم ليواصلوا النجاح، فمن كان صديقه من برج الأسد وكان قلقًا من اجتياز اختبار أو أن لديه منافسة كبيرة فإن مولود برج الأسد سيساعده على التدرب كما سيقنعه بأنه سيفوز حتمًا ومهما حصل.

العزيمة

يمتلك مولود برج الأسد العزيمة والإصرار والتصميم والتفاؤل، مما يجعل إيقافه مستحيلًا ولا يمكن أن يعيقه أمر مهما واجه من صعوبات لتحقيق ما يريد.

القيادة

يمتلك مولود برج الأسد جاذبية تلفت انتباه جميع من حوله، فهو شخص طيب القلب ويمتلك الثقة بالنفس وموهوب وعزيمته قوية ويكره ظلم الناس ويسعى جاهدًا لمنع الظلم وهذه الصفات تحبب من حوله فيه وتجعله مناسبًا لأن يكون القائد ومدير.

الأبراج التي تتوافق مع برج الأسد

تعد الأبراج الأكثر توافقًا من برج الأسد هي الأبراج النارية: (الأسد، والقوس، والحمل)، والأبراج الهوائية: (الجوزاء، والميزان، والدلو) فهذه الأبراج من الممكن أن يحدث تجاذب بينها وبين مواليد برج الأسد بشكل كبير.

أما الأبراج الأقل توافقًا مع برج الأسد فهي الأبراج المائية: (العقرب، والحوت، والسرطان)، والأبراج الترابية: (مثل برج الثور، والعذراء، والجدي) فهذه الأبراج قد تواجه صعوبة في التعامل مع مولود برج الأسد وقد يكون الاستمرار في العلاقة صعبًا [5] .

تعرفنا خلال هذا المقال على عيوب برج الأسد ومميزاته، فالأسد الملك والقائد الذي يمتلك صفات إيجابية مثل طيبة القلب والكرم والشجاعة والإصرار وجاذبية وحب مساعدة من حوله ومزايا أخرى محببة لكل من حوله يمكنه التغلب على هذه العيوب والسيطرة على غضبه ليكون في المقدمة دائمًا حيث يستحق.
 

  1. "Leo Sign Dates & Traits" ، منشور على موقع oroscope.com
  2. أ "10 Bad Traits Of A Leo Zodiac sign" ، منشور على موقع revivezone.com
  3. "The Zodiac Sign Leo Symbol - Personality, Strengths, Weaknesses" ، منشور على موقع labyrinthos.co
  4. "The 8 Key Leo Traits: Your Guide to the August Zodiac Sign" ، منشور على موقع prepscholar.com
  5. "Everything You Need To Know About Leos: Personality Traits, Compatibility & More" ، منشور على موقع mindbodygreen.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار