مشاهير برج الأسد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
مشاهير برج الأسد

برج الأسد من الأبراج النارية والذين ينتمون لهذا البرج هم من وُلدوا ما بين 23 يوليو وحتى 22 أغسطس، ويحكم هذا البرج الشمس، ومن الأبراج التي يتوافق معها برج الأسد هي: الدلو والقوس والحمل، أما الأبراج التي لا يتوافق معها فإنها: الحوت والجدي والجوزاء، وكل برج من دائرة الأبراج الفلكية يمتلك صفات تؤثر على أصحاب البرج، ويعرف مولود برج الأسد بأنه القائد والمُسيطر أينما حل فهو بطبيعته يكره أن يعطيه أحد أوامر، وهناك الكثير من المشاهير ينتمون لهذا البرج، وخلال هذا المقال سنتعرف على أبرز مشاهير برج الأسد مع ذكر مميزات وعيوب برج الأسد.

برج الأسد

يعد مولود برج الأسد قياديًا حيث يحب الأسد أن يقود، ويؤدي، ويتحدث، ويحظى بالإعجاب ويحظى بمديح واحترام الآخرين. إنه ملك بطبيعته، ويتخذ دائمًا موقفًا شبيهًا بالرئيس في أي علاقة أو ديناميكية جماعية. إنه شخص واثق ومشرق ومثير، على الرغم من أنه قد يشعر بالغيرة والسيطرة والتملك في أسوأ حالاته.

وللحصول على فكرة عن سمات وأنواع شخصية الأسد الكلاسيكية، نحتاج فقط إلى النظر إلى بعض مشاهير برج الأسد التي سنوردها خلال هذا المقال.

مشاهير برج الأسد النساء

تنتمي الكثير من المشاهير من النساء إلى برج الأسد، وسنتعرف فيما يلي على أبرز مشاهير برج الأسد النساء:

  • سمية الألفي: 23 يوليو 1953

الفنانة سمية الألفي من مواليد الشرقية وهي ممثلة مصرية. حاصلة على شهادة الليسانس من كلية الآداب في علم الاجتماع من جامعة القاهرة. بدأت العمل في مجال فن التمثيل خلال سبعينيات في القرن العشرين من خلال التلفزيون ثم المسرح. 

كارول سماحة هي مطربة وممثلة لبنانية حاصلة على الجنسية المصرية، غنت عدة كليبات ناجحة وشاركت في عدة مسرحيات غنائية أنتجها منصور الرحباني منها آخر أيام سقراط في 1998 وأبو الطيب المتنبي في 2001 وملوك الطوائف في 2003 وزنوبيا في 2007.

واسمها بالكامل هبة مجدي عبد المنعم، وهي ممثلة ومغنية مصرية.

هي ممثلة كوميدية مصرية، تخرجت من كلية التجارة، بدأت التمثيل عام 2013 وقدمت الأدوار الكوميدية واشتهرت بمشاركتها بتقديم موسمين ببرنامج "نفسنة" إلى جانب الممثلات انتصار وهيدي كرم وبدرية طلبة في عاميّ 2015 / 2016 وقدمت مع مطلع عام 2017 برنامج "ثلاثة بواحد". 

هي مغنية وممثلة لبنانية، شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والغنائية. بدأت مسيرتها الفنية بالمشاركة في البرنامج الغنائي كأس النجوم عام 1999، ولاقت النجاح والشهرة بعد صدور ألبومها الأول أخبارك إيه عام 2001.

هي ممثلة مصرية من مواليد مدينة القاهرة، حازت على دبلوم في الفنون من أكاديمية الجامعة العربية، وقد بدأت العمل في مجال التمثيل منذ عام 1998م. [1]

مشاهير برج الأسد الرجال

ينتمي العديد من الرجال المشاهير لبرج الأسد، وسنتعرف فيما يلي على أبرز مشاهير برج الأسد الرجال:

هو ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري، امتدت حياته المهنية نحو أكثر من 50 عامًا، تألق شوقي فيها، أنتج، وكتب سيناريو أكثر من 400 فيلم، وأكثر من الأفلام التي أُنتجت بشكل جماعي من قبل العالم العربي كله، بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون والسينما، غطت شعبيته مجمل العالم العربي، ووصلت نجوميته إلى تركيا.

هو مغنٍ سعودي، يُعتبر من أشهر مطربي الخليج. وُلد في البحرين من أبٍ سعودي وأمٍ بحرينية، ويَملك جواز السفر البحريني.

هو مغنٍ لبناني شهير، اكتشف موهبته الغنائية في سن مبكر، وعمل على تطويرها ونشرها من خلال برنامج الغناء العربي "استديو الفن" وهو لا يزال في عمر السادسة عشر، فحقق جماهيرية كبيرة قدّمته للمجال الفني المهني بقوّةٍ وثبات. وفي حوالي ثلاثة وعشرين عامًا من المسيرة الفنية، استطاع رامي عياش تقديم ما يزيد عن سبعة ألبومات غنائية، وشارك العديد من نجوم الوطن العربي بثنائياتٍ غنائية "ديو غنائي"، وحاز على العديد من الجوائز العربية الهامّة، كما كانت له تجارب تمثيلية نالت استحسان شريحة كبيرة من الجمهور العربي عامة. [1]

مشاهير برج الأسد العرب

هناك عدد كبير من المشاهير العرب الذين ينتمون إلى برج الأسد، وسنتعرف فيما يلي على أهم مشاهير برج الأسد العرب:

وُلد باسم ياخور في مدينة اللاذقية في سوريا ونشأ فيها، وبعد حصوله على الشهادة الثانوية، قُبل في المعهد العالي للفنون المسرحية في مدينة دمشق، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين في 16 شباط/ فبراير عام 1999.

  • سعيد صالح: 31 يوليو 1938

هو ممثل كوميدي مصري، عمل في أكثر من فيلم وأكثر من مسرحية. يقول عن نفسه "السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث"، وقد أكد في أغلب اللقاءات المتلفزة التي أجريت معه على انتمائه للمسرح وتعلقه الشديد به.

  • عبدالمجيد عبدالله: 3 أغسطس 1962

هو مغنٍ وملحن سعودي، كانت بداية مشواره الفني حين اكتشف أستاذه إبراهيم سلطان موهبته في الموسيقى والنشاط المسرحي، فذهب معهُ إلى الإذاعة بجدة وغنى فيها لأول مرة في حياته عدة أغانٍ منها لعبدالحليم حافظ وشريفة فاضل، وكان يغني لأصدقائه أغاني طلال مداح وعبد الحليم حافظ.

وهي إعلامية ومغنية وممثلة لبنانية. ولدت في بيروت لعائلة مسلمة والدها الداعية عبد الوهاب مغربي رجل متدين متبحر في العلوم الإسلامية ووالدتها حسناء السباعي، لديها أخ وحيد يصغرها سنا اسمه طارق، حاصلة على الجنسية البريطانية، عاشت طفولتها في لندن ومن ثم انتقلت عائلتها إلى لبنان، تجيد أربع لغات وهي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، تزوجت من رجل الأعمال المصري "ناجي كامل" عام 2010 لكنها أخفت الزواج لمدة ثلاث سنوات ورزقت في السابع من أبريل 2014 بولدها الأول رام هي حاليًا مقيمة في الزمالك بالقاهرة مصر.

وهي ممثلة سورية اشتهرت بعدة أدوار مميزة كأسمهان وكليوباترا. هي خريجة كلية الآداب قسم الآثار، بدأت مشوارها الفني عندما كانت في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث قدمها المخرج "ريمون بطرس" حين لعبت دور البطولة في فيلم "الترحال"، لتبدأ الأدوار بالانهيال عليها، وسجلت حضورًا على الساحة الفنية لأدائها وجمالها المميزين، وزوجها هو الممثل والمخرج السوري وائل رمضان. [1]

مشاهير برج الأسد المصريين

تشتهر جمهورية مصر العربية بأنها عاصمة الفن وقدمت العديد من الفنانين في مجال الفن والغناء والمسرح، وسنتعرف فيما يلي على أبرز مشاهير برج الأسد المصريين:

هو مغني، وكاتب أغاني، وملحن، وممثل، وكاتب سيناريو، ومخرج كليبات مصري، بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3، ثم أطلق أول ألبوم استديو له في عام 2004 باسم حب.

  • خالد عجاج: 23 يوليو 1962

ولد في مدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية، حصل على بكالوريوس معهد الخدمة الاجتماعية، بدأ بعدها مشواره الفني في الغناء الشعبي عندما غنى أغنية "شكى..حكى..بكى" ثم أتبعه بألبوم "من فضل حضرتك" عام 1993 بالتعاون مع الفنان حميد الشاعري ثم تحول إلى الغناء الشبابي الذي يساير العصر، بعدها اعتمدته الإذاعة المصرية مطربًا بها، بعد أن أعاد غناء أغاني لمطربين قدامى مثل "وحشتني" للمطربة سعاد محمد، و"مابيسألش عليا أبدًا" للمطرب الشعبي الراحل محمد عبد المطلب. وهو مطرب مصري له طابع محدد في الغناء يجمع ما بين الشجن والشعبي، من أهم أعماله "في ناس" التي حققت له الشهرة عربيًا "وحشتني"، و "أصعب حب"، و"ولا دمعة" و " وحداني " و "حقيقة واحدة" و "يوم" و "على قد حالي" و "بنت الحتة"، تعاون فيهم مع شعراء وملحنين كبار مثل بهاء الدين محمد ومصطفى كامل. وقد أنتجت له شركة فري ميوزيك معظم ألبوماته.

وهي ممثلة مصرية. عُرفت من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية. [1]

مشاهير برج الأسد الأتراك

هناك الكثير من الفنانين الأتراك المحبوبين في الوطن العربي بشكل كبير، ويمكن معرفة أبرز مشاهر برج الأسد الأتراك فيما يلي:

وهي ممثلة تركية، من أب شركسي وأم بيلاروسية. اشتهرت في العالم الغربي والعربي بفضل أدوارها الدرامية في عدد من المسلسلات بما في ذلك دورها في مسلسل حب أعمى.

وهي ممثلة تركية ولدت في مدينة كاسل في ألمانيا حيث بدأت نشاطها في مجال التمثيل سنة 2002 إلا أنها لم تحظى بالشهرة المطلوبة إلا بعد أدائها لدور السلطانة هيام في مسلسل حريم السلطان الذي لاقى شهرةً واسعة في الوطن العربي. [1]

مشاهير برج الأسد الهنود

لاقى العديد من فناني الهند شهرةً واسعة في الوطن العربي والعالم، ومنهم من ينتمي لبرج الأسد، وفيما يلي سنورد أبرز مشاهير برج الأسد الهنود:

  • جاكلين فيرنانديز: 11 أغسطس 1985

هي ممثلة سيريلانكية عملت واشتهرت في السينما الهندية، حائزة على لقب ملكة جمال الكون سريلانكا في سنة 2006، جاكلين تنحدر من أصول مختلفة، الأب برتغالي ماليزي والأم سيريلانكية هولندية.

 وهي ممثلة هندية وتعتبر من أبرز الممثلات في بوليوود، لأنها ولدت لعائلة فنية من الطراز الأول، فهي ابنة الفنانة "تانوجا سامارت" التي مثلت في عدد كبير من الأفلام، ووالدها "سومو موخيرجي" يعمل كمنتج، وأختها تانيشا عملت في برامج التلفزيون قبل أن تنتقل للعمل في التمثيل، وجدّتها هي الممثلة الكبيرة "شوبانا".

اسمه الحقيقي هو ساجد علي خان ولد في نيودلهي بالهند، وهو ممثل هندي من أشهر نجوم بوليوود. ينحدر من عائلة مسلمة وهو ابن منصور علي خان، والممثلة شارميلا طاغور. ولديه شقيقتان؛ الممثلة صبا علي خان وسهى علي خان. [1]

مشاهير برج الأسد العالميين

هناك العديد من المشاهير العالميين الذين ينتمون لبرج الأسد، وفيما يلي سنذكر أبرزهم:

  • جنيفر لوبيز: 24 يوليو 1969

وهي جينيفر لين لوبيز ‏ وتلقب أحيانًا فقط بـ "جاي لو"؛ وهي ممثلة، ومغنية، ومنتجة تلفزيونية وتسجيلية وراقصة وأيضًا مصممة أزياء أمريكية مشهورة. وتعد الشخصية الأمريكية من أصول لاتينية الأكثر ثراء في هوليوود.

وهي مادونا لويز سيكون؛ فنانة استعراضية ومغنية وراقصة وكاتبة أغاني وملحنة ومنتجة أغاني ومنتجة تنفيذية ومنتجة أفلام ومخرجة أفلام وممثلة وعارضة أزياء وكاتبة وكاتبة سيناريو وسيدة أعمال وناشطة إنسانية أمريكية من أصول إيطالية وُلِدَت في باي سيتي. [1]

مشاهير برج الأسد السياسيين

يرغب العديد من الأشخاص من مواليد برج الأسد معرفة مشاهير برج الأسد السياسيين وفيما يلي أبرزهم:

  • باراك أوباما: 4 أغسطس 1961

واسمه الكامل باراك حسين أوباما الابن‏؛ هو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية من 20 يناير 2009 وحتى 20 يناير 2017، وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض. حقق انتصارًا ساحقًا على خصمه جون ماكين وذلك بفوزه في بعض معاقل الجمهوريين مثل أوهايو وفيرجينيا في 4 نوفمبر 2008.

  • بيل كلنتون: 19 أغسطس 1946

وليام جيفرسون كلينتون ‏وُلد باسم ويليام جيفرسون بليث الثالث، وهو سياسي أمريكي والرئيس الثاني والأربعون للولايات المتحدة خلال الفترة ما بين عام 1993 حتى عام 2001، يعد ثالث أصغر الرؤساء في تاريخ البلاد بعد ثيودور روزفلت وجون كينيدي. [1]

مميزات برج الأسد

تكثر مميزات برج الأسد الإيجابية التي تكاد لا تحصى، نذكر منها ما يلي:

  • طموح.
  • متسامح.
  • صديق محبب ومخلص.
  • يساعد الضعفاء.
  • يحترم الآخرين.
  • يحب أن يدلل نفسه.
  • شخص قيادي يمكن الاعتماد عليه في إدارة الأمور وتنظيمها.
  • يحبه كل من يعمل معه.
  • سريع البديهة.
  • يمتلك القدرة الكبيرة على الترتيب والتنظيم. [2]

عيوب برج الأسد

كما لبرج الأسد مميزات جميلة وإيجابية فإن له أيضًا بعض السلبيات التي سنذكرها فيما يلي:

  • يحب السيطرة.
  • قد لا يتقبل آراء الآخرين.
  • يرفض أن يتدخل أي شخص حوله في حل مشكلته فإنه يرى أنه قادر على حل مشاكله وحده.
  • قد يصيبه الغرور في بعض الأحيان.
  • لا يعترف بأخطائه.
  • عنيد جدًا. [2]

وفي ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أبرز وأهم مشاهير برج الأسد، وهو برج يتميز بشدة ذكائه وحبه للمغامرة وهو شخص قيادي بامتياز ويحب الآخرين وهو معطاء ويقدم المساعدة لمن يحتاجها، إلا أنه قد يميل إلى حب السيطرة والتملك.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار