عيوب برج الحوت للرجل والمرأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
عيوب برج الحوت للرجل والمرأة
مقالات ذات صلة
برج الحوت والحب للرجل والمرأة
عيوب برج الجدي للمرأة والرجل
عيوب برج القوس الرجل والمرأة

يعتبر برج الحوت من الأبراج المائية، ويتميز مولود برج الحوت بأنه شديد التعاطف والإيثار مع من حوله، إذ إنه من الممكن أن يغير جميع خططه في حال احتياج أحدهم لأي مساعدة، ولكن رغم عاطفيته الشديدة، فإن له بعض السلبيات، وفي هذا المقال نتعرف على أبرز عيوب برج الحوت وأهم صفاته.

عيوب برج الحوت

رغم مميزات مولود برج الحوت العديدة، فإن له بعض العيوب، وفيما يأتي نوضح لك عيوب برج الحوت الخاصة بالرجل والمرأة:

عيوب برج الحوت الرجل

يمتلك رجل برج الحوت عدداً من الصفات السلبية، ومنها ما يأتي: [1]

  1. الحساسية المفرطة: يعد رجل الحوت شخصاً حساساً جداً، يكره تبلد المشاعر والقسوة والحقد وجحود القلب، ومن الممكن لكلمة واحدة تُقال بحقه أن تقلب مزاجه رأساً على عقب، فهو يتأذى بسهولة من أصغر الأشياء، ويتوقع منك الاعتذار عنها.
  2. التشاؤم: نادراً ما يفكر رجل الحوت بطريقة إيجابية، فهو دائم التفكير في النتائج السلبية لكل موقف، وعادةً ما ينظر إلى الأمور التي لا تسير بالطريقة التي يريدها بسلبية شديدة ويتشاءم منها بدرجة كبيرة.
  3. التردد: لا يحب رجل الحوت اتخاذ القرارات، ويفضل أن يسير مع التيار، وفي حال ارتباطه عاطفياً يفضل أن تتخذ شريكته القرارات لكل منهما، كما أنه يتأثر بشكل كبير بكل ما يدور حوله ويسهل التأثير عليه من الجانب العاطفي.
  4. الكسل: يعد رجل الحوت كسولاً، إذ إنه يحب تأخير الأشياء عادةً حتى اللحظة الأخيرة، ولا تستهويه الكثير من الأمور، ولا يتحمس لها، ومع ذلك، إذا قرر فعل شيء ما، فإنه يضع قلبه وروحه فيه، ولكن فرص حدوث ذلك تكون قليلة للغاية.
  5. التفكير المادي: عادةً ما يُنظر إلى رجل برج الحوت على أنه شخص مادي، إذ إنه يكون مهموماً بتوفير المال دائماً، ويفعل ما يلزم للتأكد من استمرار تدفق الأموال.
  6. الثقة الزائدة بالنفس: نتيجة لثقة رجل الحوت الزائدة بنفسه، قد يصل إلى درجة الغرور، مما يجعل الآخرين يبتعدون عنه، الأمر الذي يجعله محباً للعزلة بشكل كبير، ويحب قضاء وقته وحيداً.
  7. الميل إلى الحرية: لا يحاول رجل الحوت تنفيذ الخطط التي وضعها ليرتب حياته في غالبية الأحيان، ويميل إلى الحرية ولا يحب التقيد بشيء.
  8. كراهية الانتقاد: يكره رجل الحوت الانتقاد بشدة، ولا يقبل أن ينتقده أي شخص، حتى لو كان من المقربين منه، كما أن الانتقاد يُشعره بالذعر الشديد والغضب.
  9. الإرادة الضعيفة: يمتلك رجل برج الحوت إرادة ضعيفة، ويشعر بالاستياء والإحباط بسبب أبسط الأمور، ومن الممكن أن يفقد ثقته بنفسه وقدراته وإمكانياته بسبب كلمة بسيطة وُجهت له.
  10. التبذير والإسراف: لا يمتلك رجل الحوت القدرة على ادخار الأموال أو وضع خطط ادخارية طويلة المدى، ويعتبر مبذراً ومسرفاً إلى حد كبير.

عيوب برج الحوت المرأة

تمتلك امرأة برج الحوت عدداً من العيوب التي سنتناولها في السطور الآتية: [2]

  1. الخوف الشديد: من الطبيعي أن يكون لدى الناس خوفهم الخاص، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لامرأة الحوت، إذ إن خوفها يكون على مستوى أعلى، فهي تخشى الثقة في الناس، وتخشى أن تبدأ شيئاً جديداً، مما يجعل من الصعب اكتسابها لخبرات جديدة، لأنها ليست واثقة من قدراتها.
  2. القلق الزائد: تميل امرأة الحوت إلى القلق كثيراً، لذا يصعب عليها الإقدام على أي علاقة عاطفية، لأنها قلقة من أن يكون الشخص الذي تحبه غير متوافق معها، فهي تخشى أن تتأذى، ولا تريد إحباطه، الأمر الذي يدفعها لإخفاء مشاعرها، مما يؤدي إلى وقوعها في الحب بلا مقابل.
  3. الشعور بالحزن بسهولة: في العلاقات العاطفية تشعر امرأة الحوت بالحزن بسهولة شديدة، ولا يكون لديها الدافع لفعل أي شيء، مما يؤدي إلى شعورها بالوحدة وعدم الرغبة في التواصل مع الآخرين.
  4. الثقة في الآخرين بسهولة: رغم أن امرأة الحوت تخشى الوثوق في الآخرين، فإنها يمكن أن تضع ثقتها الكاملة في شخص ما دون أي شك، مما يؤدي لتعرضها للخيانة أو الاستغلال من هذا الشخص، وقد تصبح بعدها أكثر خوفاً وحذراً من الآخرين.
  5. الهروب من الواقع: عادةً ما تهرب امرأة الحوت من الحياة الواقعية ومشاكلها، وتخاف من مواجهة المستقبل، ودائماً ما تغرق في خيالها، نظرًا لشعورها بالخوف والحزن وخيبة الأمل بسهولة.
  6. الخوف من الرفض: تخشى امرأة برج الحوت الرفض من الآخرين، مما يجعلها وحيدة ومحبة للعزلة بشكل كبير ، وقد يرى البعض أن هذا الأمر يجعلها مثيرة للشفقة والتنمر والاستخفاف، مما يزيد من خوفها من الاقتراب من الناس.
  7. التطلع إلى الكمال: تطلع امرأة الحوت في أعماقها إلى الكمال، وتهتم بجميع التفاصيل، وتحاول جاهدة تقديم أفضل ما لديها، ومن الصعب عليها تقبل أشياء ليست مثالية تماماً.
  8. بطء التعلم: قد يكون تعلم شيء جديد ليس أمراً سهلاً على امرأة الحوت، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على الأمر، لكنها تعرف جيداً ما تريده، ولن يمنعها شيء من الحصول عليه.
  9. الغرق في الخيال: تحب امرأة الحوت أن تعيش في عالم خيالي خاص بها كثيراً، قد تجد نفسها تحلم في يومها عدة مرات، مما يفقدها تركيزها، ويمكن أن يؤثر على أدائها أو حتى علاقتها بالآخرين.
  10. صعوبة الانفتاح على الآخرين: تمتلك امرأة الحوت روحاً مرهفة وحساسة، فهي تهتم بمشاعر الآخرين وتضعها أمام عينيها، وتفكر ملياً قبل التحدث إليهم، لأنها تقلق من إيذاء مشاعرهم.

صفات برج الحوت

لمولود برج الحوت عدد من السمات المميزة، وفيما يأتي ندرج لك أهم صفات برج الحوت: [3]

  • يملك عقلاً قابلاً للتطور والتقدم.
  • يحب أن يُعمق علاقاته بالآخرين ويقويها.
  • يمتلك عاطفة كبيرة تغذي روحه المرهفة.
  • يحفز الآخرين على تقبل ما حولهم، ويصيبهم بعدوى الحب.
  • يعتبر مستمعاً جيداً، ويتعاطف مع الآخرين، ويستمع إلى أحاديثهم، وحتى الأكاذيب التي يعرف أنها غير حقيقية.
  • يترك مشاكله وأموره التي تشغله، ليحل مشاكل الآخرين.
  • يعتبر صديقاً جيداً ومميزاً، فهو يجنح إلى السلام دائماً، ويبتعد عن الشجار.
  • يحب التغيير وتبديل الأماكن، ويميل إلى الخروج دائماً.
  • يحتاج إلى وقت طويل حتى يستطيع التأقلم في الأماكن الجديدة، وخاصة في العمل.
  • يساير من حوله ويخفي ثقافته وخبرته حتى لا يجرح مشاعر الآخرين.
  • يحب أن يجرب كل شيء بنفسه في هذه الحياة، ويتقبل كل شيء.
  • تضيع عليه الكثير من الفرص، نتيجة إفراطه في التفكير بالأمور.
  • يمتاز بوضوحه الشديد، إلا أن هناك أشياءً خاصة في شخصيته يخفيها عن الآخرين.
  • يكره أن يخدعه شخص، وبمجرد اكتشافه لذلك يعتبره عدواً له.
  • يحب الأجواء العائلية، ودائماً ما يحتاج إلى الوجود وسط هذه الأجواء.
  • يمتاز بالثقة المُطلقة في الآخرين أو بانعدامها تماماً.
  • يمكن أن يخوض علاقة عاطفية قد تكون مرفوضة لدى الآخرين.
  • يتغافل كثيراً عن أخطاء الآخرين، ولكن ليس طوال الوقت.
  • يحب أصحاب الذوق الموسيقي الهادئ.

معلومات عن برج الحوت

يتأثر برج الحوت بكوكبين، هما: كوكب نبتون بالدرجة الأولى، وكوكب المشتري بالدرجة الثانية، ويعرف مولود برج الحوت الذي يتأثر بكوكب نبتون بأنه شخص خيالي، يمتلك إحساساً مرهفاً، لكنه يكون ضعيف الإرادة، ويتهرب من المسؤولية، ولا يقاوم الرأي العام. [4]

أما مولود برج الحوت الذي يتأثر بكوكب المشتري، فإنه من أصحاب الحظوظ الكبيرة، ويحب مساعدة الآخرين، ويسعى دائماً للاندماج معهم بجميع وسائل التواصل، ويعتبر منفتحاً على العالم. [4]

يمتاز مولود برج الحوت بعاطفته القوية وعدم أنانيته، وأنه مثالي، وصاحب بديهة سريعة، وحدس قوي، وكاتم للأسرار، وسهل الانقياد، وإرادته ضعيفة، وغامض. [4]

كما أنه شخص لا يسعى للسلطة والجاه والثروة، ولا يحب النفوذ والوصول إلى المجد، ولا يكترث لهذه المعاني أبداً؛ ودائماً ما يحمل في قلبه الرضا، ويمتاز بالمواظبة والمثابرة ويحب النظام، وهو شخص هادئ وقد يتحمل الغضب والعنف واللوم، ويصعب إثارة انفعالاته ومشاعره ويتحاشى المزاحمة والمنافسة. [4]

ويمتلك أيضاً مولود برج الحوت ذكاءً يعرف كيف ومتى يستخدمه، كما أنه يمتاز بكونه من الأشخاص الذين تحكمهم مشاعرهم، ويجدون صعوبة في الفصل بين الواقع والحلم الذين يعيشونه. [4]

ختاماً، وبعد أن تعرفنا معاً على أبرز عيوب برج الحوت لكل من الرجل والمرأة، وأهم صفاته، والمزيد من المعلومات عنه، يمكنك الاطلاع على المزيد من صفات الأبراج ومميزاتها وعيوبها على ليالينا من خلال هذا الرابط.

  1. "مقال صفات رجل برج الحوت السلبية" ، المنشور على موقع zeenews.india.com
  2. "مقال نقاط الضعف في امرأة برج الحوت" ، المنشور على موقع lovedevani.com
  3. "مقال صفات وأسرار شخصية برج الحوت" ، المنشور على موقع timesofindia.indiatimes.com
  4. أ ب ت ث ج "مقال كل ما تريد معرفته عن برج الحوت" ، المنشور على موقع mindbodygreen.com