فساتين زفاف الستينات: مصدر إلهام كلاسيك لعروس 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
فساتين زفاف الستينات: مصدر إلهام كلاسيك لعروس 2022

فكري في "الستينات" وستجدين نفسك في دوامة، يمكن تعريف هذا العقد، بإعادة صياغة القرن القصير، العقد القصير، نمرر في ومضة من فترة ما بعد الحرب إلى فرقة البيتلز: يطيل الأولاد شعرهم وتستعد الفتيات لارتداء التنورة القصيرة وينعكس نفس التغيير في فساتين الزفاف

هذه الفرضية ضرورية لالتقاط صورة لطرق الوجود والزي الذي سيظهر عليه الدانتيل ويختفي ولكن ما هو مناسب هو أن مظهر الزفاف لن يكون كما كان في العقود السابقة.

أكتاف مكشوفة، الركبة تظهر نفسها، الشقوق، إنها موضة في فساتين الزفاف، يتم التعبير عن هذا الاتجاه في العادة: لم يعد الدانتيل شيئاً منشطاً ولكنه يتيح لكِ إلقاء نظرة خاطفة عليه والتخيلي الفستان الذي من الآن فصاعداً لن يكون أبداً حاوية بل مثل ريشة لتشعرين  بالراحة. 

فساتين الزفاف والأعراس في الستينات

في تلك الفترة، لم يكن من المبالغة تحديد حفلات الزفاف  بشكل مذهل: أولاً وقبل كل شيء حدث بين إلفيس آرون بريسلي وبريسيلا بوليو، تزوجا في الأول من مايو عام 1967 في فندق Aladdin Las Vegas، كان حفل الزفاف المذهل لهذا العام وتحدثت المطبوعات عن الحب الكبير للشابين اللذين توجا حلمهما بعد ست سنوات من الخطوبة: سيطر فستان بريسيلا بريسلي في نسخة طويلة بتصميم دمية الأطفال بأكمام غنية بالتطريز والديكورات.

كانت الستينات أيضاً عقداً من الزيجات الثانية، مثل زواج جاكلين كينيدي مع أرسطو أوناسيس وأودري هيبورن مع أندريا دوتي، ظهرت جاكلين بفستان زفاف قصير فوق الركبة بقليل من الدانتيل الأبيض واختارت أودري هيبورن فستاناً صغيراً باللون الوردي من صنع جيفنشي.

فساتين الزفاف القصيرة

في تلك السنوات التي يردد فيها Mini Morris صدى التنورة القصيرة، فإن التوق الأقصى يردد صدى الفساتين الماكسي ويبدو كل شيء ممكناً والشركات الكبرى التي ولدت وتنمو والمال الذي لم يسبق له مثيل والسينما والتلفزيون، تلمح فساتين الزفاف الستينات إلى هذه الخلفية، فهو يعني الزواج من عالم، عالم من الانفتاح والانبعاث والحرية التي كانت سارية في ذلك الوقت وهي الآن صالحة مع دلالات مماثلة وفي رأينا أنها ستظل صامدة لفترة طويلة. 

فساتين زفاف مستوحاة من الستينات

  • تم تقصير الحافة أيضاً في إطلالات الزفاف التي تمثل نشوة هذا العقد بجدارة، يركز دار أزياء Viktor & Rolf على الفساتين الماكسي مزينة بزهور ثلاثية الأبعاد.
  •  بينما يفسر دار أزياء Self-Portrait فستان الدمية الصغير مع خطوط العنق الكلاسيكة والبالون اللامع للأكمام. 
  • دار أزياء إنوسنتيا لديها إشارات قوية إلى تلك الفترة، إنه مثال جميل للأزياء البراق من  فستان قصير بالون مع تقويرة دائرية، على الجزء الخلفي من الفستان فيونكة كبيرة من الفرو أو الدانتيل لتغطية فستان الزفاف بأكمله أو ببساطة الأكمام، المنتفخة تأتي بزخارف هندسية أو نباتية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار