فوائد أحمر الشفاه على الشفايف

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
فوائد أحمر الشفاه على الشفايف
مقالات ذات صلة
أحمر الشفاه الأنسب للشفاه الصغيرة
تفسير رؤية أحمر الشفاه في المنام
أحمر الشفاه الأحمر خَيار النجمات

أحمر الشفاه هو واحد من أكثر منتجات الماكياج تنوعًا والتي يمكن استخدامها على الفور، سواء كنت تقوم بإصلاح سريع أو تضع مكياجًا متقنًا للحفلات، فإن أحمر الشفاه ضروري لحقيبة مكياجك. بغض النظر عن طريقة شعرك أو مكياج العيون أو المظهر، إنه لأمر مدهش كيف يمكن لأحمر الشفاه أن يحولك من مظهر باهت إلى مظهر أكثر جراءه عندما تقوم بتطبيق أحمر الشفاه المناسب بشكل صحيح.

فوائد تطبيق أحمر الشفاه

أساسيات أحمر الشفاه

ربما تم اختراع أول أحمر شفاه وارتدائه من قبل النساء والرجال السومريين منذ حوالي 5000 عام. هذه الأحجار، التي تسمى الأحجار الكريمة، تم تكسيرها ووضعها على وجوههم، في الغالب حول عيونهم وشفاههم. كليوباترا، سحقت البق من أجل خلق لون أحمر على شفتيها، كما فعل الكثير من المصريين القدماء. كما قامت نساء وادي السند بتطبيق أحمر الشفاه الأحمر على شفاههن لتزيين وجوههن بين 3000 قبل الميلاد و 1500 قبل الميلاد.

أحمر الشفاه يوفر الترطيب

على الرغم من أن بعض أحمر الشفاه يحتوي على مكونات يمكنها امتصاص الرطوبة من شفتيك، إلا أن معظمها يبذل قصارى جهده للتأكد من أن شفتيك تبقى رطبة ويتم تكوينهما بطريقة تجعل الحالة الطبيعية لشفتيك سليمة. هناك العديد من أحمر الشفاه المتاحة اليوم والتي تحتوي على عوامل ترطيب، مثل فيتامين إي أو الصبار.

أحمر الشفاه يحدد شفتيك

يمكنك تحديد شفتيك ولفت الانتباه إلى شكلهما الحقيقي باستخدام أحمر الشفاه. حتى إنه يمكن أن يعزز الشكل. يمكن أن يؤدي استخدام أحمر الشفاه لإخفاء الشفاه وإبرازها إلى جعلها تبدو أكثر سمكًا أو أنحف.

أحمر الشفاه يكمل مظهرك

عندما تضع أحمر الشفاه على شفتيك، فإنك تجعلها تبدو أكثر امتلاءً وتضيف لمسة نهائية إلى مظهرك. أدلي ببيان بشفتيك إما أن تبدو متطورًا في اجتماعك القادم أو ساحرًا في موعدك القادم!

أحمر الشفاه يمنحك الثقة

ضعي بعض أحمر الشفاه باللون الذي تحبينه وستشعرين بثقة أكبر. حان الوقت لاستخدام ظل أحمر الشفاه المفضل لديك، وداعًا لتقديرك لذاتك المتدنية.

البرايمر المدمج سوف يترك شفتيك غير منتفخة وناعمة لأنه غني بفيتامين E وزيت الأرجان. ستحب كيف يرطب لون الشفاه الفاخر شفتيك ويغذيها، بحيث تشعرين دائمًا بالنعومة والنضارة والرطوبة. وأفضل ما في الأمر أنه غير لزج ومريح ولا يثقل كاهل شفتيك. إنه ذو لون غير لامع مكثف بضربة واحدة يدوم طوال اليوم حتى تشعر بالثقة. هذه هي فوائد أحمر الشفاه غير اللامع التي تجعله مشهورًا جدًا بين الجميع.

أحمر الشفاه واقي من الشمس

سوف تجدين أن العديد من أحمر الشفاه يأتي مع حماية من الشمس للحفاظ على شفتيك محمية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. شفتاك نظرًا لأنها لا تحتوي على مادة الميلانين، فهي أكثر عرضة للتلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.