فوائد قشر القهوة

في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر

فوائد الجريب فروت الصحية

  • الأحد، 29 أبريل 2018 الأحد، 29 أبريل 2018
فوائد الجريب فروت الصحية

لفاكهة الجريب فروت فوائدها العظمية على أصعدة عدة منها تنقية الدم وتخسيس الوزن ومكافحة نزلات البرد وأمراض الشتاء، بالإضافة لفائدة هذه الفاكهة في تنشيط الدورة الدموية وتسهيل الهضم.

لكن يجدر بكِ الحذر من تناول هذه الثمرة قبل شرب الأدوية مباشرة أو بعدها مباشرة؛ ذلك أنها تحول دون الامتصاص الكامل لمكونات هذا الدواء. 


فوائد الجريب فروت الصحية

بوسعكِ مزج الجريب فروت في السلطات أو تناوله لوحده أو شربه كعصير، ون كان يُنصح بتناوله كثمرة؛ للاستفادة من الألياف الموجودة فيه. 

شاهدي أيضاً: دراسة: ما أثر المشروبات الكحولية على الوزن والقلب؟

إليكِ بعض فوائد الجريب فروت:

الجريب فروت للتخسيس

يعمل الجريب فروت على تخسيس الوزن من خلال إدخاله في السلطات إلى جانب المكونات الأخرى؛ ذلك أنه غني بالألياف ويساعد على الهضم ويمدّك بالشعور بالشبع والامتلاء. تناولي كوب من عصير الجريب فروت على الفطور، وستضمنين بهذا مساعدته على خسارتكِ الوزن سريعاً. استعيضي عن العشاء بثمرة من الجريب فروت، واجعليه فاكهتكِ بين الوجبات الثقيلة. 

فوائد الجريب فروت الأحمر

يعمل الجريب فروت على تنقية الدم وتسريع عمل الدورة الدموية ومدّك بالشعور بالشبع والامتلاء كما يسهّل من عملية خسارة الوزن وتسريع الإخراج، بالإضافة للحيوية التي يمنحكِ إياها عند تناوله سواءً كان هذا كثمرة أو عصير. 

فوائد الجريب فروت للحامل

لا تستطيع الحامل في الغالب تناول الأدوية بحريّة أثناء الحمل، ما يجعل من الجريب فروت ضرورياً؛ إذ يحميها من نزلات البرد كما يسهّل من الإخراج من خلال الألياف التي يمتلئ بها. 


فوائد الجريب فروت للضغط

فوائد الجريب فروت للضغط

يساعد الجريب فروت في تخفيض الضغط، من خلال تناوله بانتظام لا سيما صباحاً على الريق. تناوليه كعصير أو ثمرة وواظبي عليه، واحرصي على تخفيف الوزن وممارسة المشي نصف ساعة يومياً. ستجدين فرقاً واضحاً بعد هذا في قراءات الضغط لديكِ. 

فوائد الجريب فروت على الريق

يساعد الجريب فروت على تنقية الدم كما يحول دون الشعور بالغثيان والرغبة في القيء ويمنحكِ الحيوية ويسهّل من عمل الجهاز الهضمي، ما يجعله مسهلاً في حال شعوركِ بالإمساك. بالإضافة لكونه يقوّي من نسبة الدم لديكِ ويحميكِ من نزلات البرد وأمراض الشتاء. يعمل الجريب فروت أيضاً على تخسيس الوزن بشكل لافت للنظر.

فوائد الجريب فروت على الريق