فوائد الفحم لجمالك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
فوائد الفحم لجمالك
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري بلوك مكياج مختلف: تشبه كيم كارداشيان أم ​جورجينا رودريغيز
تعلمي من بلقيس فتحي كيفية تطبيق مكياج رمضاني مميز
تاتو حواجب: أنواعه وأضرار تطبيقه

من يصدق أن مادة الفحم التي جرت العادة في استخدامها لإشعال الحرائق وحفلات الشوي، أصبح لها العديد من الاستخدامات الجمالية والطبية!

لطالما استخدم الفحم المنشط في صناعة الأدوية الطبية للمساعدة في الهضم، لكن خصائصه في إزالة السموم جعلت منه أيضاً عنصراً مستخدماً على نطاق واسع في عالم الجمال أيضًا، في السنوات الأخيرة، أصبح قناع الفحم علاجاً ضرورياً للعناية بالبشرة للمساعدة في التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب. الفحم المنشط هو أحد أكثر المكونات شيوعاً في منتجات التجميل بدءاً من الأقنعة المنقية ومنظفات الوجه وحتى الكريمات والشامبو. ولكن ما هي الفوائد الفعلية لهذا العلاج الطبيعي؟

إزالة السموم

للفحم قدرة هائلة على إزالة السموم، يبدو أن هذا المسحوق الأسود المسامي الذي تم الحصول عليه من كربنة الخشب مكون مثالي ليس فقط للصناعة الطبية ولكن أيضاً للعناية بالبشرة حيث إنه معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، يتم معالجة الفحم المنشط بشكل خاص لذلك فهو أكثر امتصاصاً من الفحم العادي، مما يضمن أنه سيجذب السموم ويمنع امتصاصها في أجسامنا، فهو علاج مناسب بشكل خاص للبشرة المختلطة والدهنية.

تنظيم الإنتاج المفرط للدهون

الفحم قادر على تنظيم الإنتاج المفرط للدهون، مما يساعد على تنقية البشرة مع منعها من التشققات المستقبلية.

استخدام الفحم في مستحضرات التجميل

كون الفحم مكوناً طبيعياً، فإن الفحم النباتي جيد التحمل حتى من قبل أولئك الذين عادة ما يعانون من الحساسية تجاه الأصباغ، ولهذا السبب، فإنه يستخدم أيضاً كصبغة طبيعية لبعض مستحضرات التجميل مثل ظلال العيون Eyeshadow وأقلام العيون Eyeliner والكحل.

استخدام الفحم للعناية بالشعر

يمكن للفحم أن يعزز العناية بشعرك أيضاً، إذا كان شعرك دهنياً أو إذا كان لديك قشرة، يمكن أن يكون الفحم علاجاً رائعاً لفروة الرأس قبل الشامبو أو يمكن مزجه مباشرة مع منتج الاستحمام المعتاد. سوف يسحب السموم من بصيلات شعرك ويزيل سموم فروة رأسك، ويذهب إلى أعمق من مجرد إزالة الأوساخ السطحية.

نظراً لأنه لطيف للغاية، فإن الفحم لن يزعج مستويات الرطوبة الطبيعية لشعرك، مما يجعله ناعماً ومكثفاً.

تبييض الأسنان

وإذا كنت ترغب أيضاً في تبييض أسنانك، يمكن أن يساعد الفحم في التخلص من الشوائب، مما يترك لك أسناناً أكثر بياضاً دون الإضرار بالمينا الموجودة لديك.