حليب جوز الهند للشعر

أنواع مسامية الشعر

فوائد القرنفل للشعر الأبيض

  • بواسطة: dinaalsarisi الأربعاء، 06 مايو 2020 الأربعاء، 06 مايو 2020
فوائد القرنفل للشعر الأبيض

مشكلة الشعر الأبيض من المشاكل الشائعة التي تعاني منها أغلب السيدات حتى قبل مرحلة الشيخوخة. بعيداً عن صبغات الشعر والمواد الكيماوية سنتعرف على فوائد القرنفل للشعر الأبيض.

القرنفل

القرنفل عبارة عن توابل يمكن استخدامها في الأطباق اللذيذة والحلويات والمشروبات، إذ يتم استخدام القرنفل المطحون أو الكامل لهذا الغرض. القرنفل هو توابل مصنوعة من براعم الزهور لشجرة القرنفل، ويتم حصاد براعم زهرة القرنفل في حالتها غير الناضجة ثم تجفيفها. يشبه القرنفل شكل المسمار الصغير بلون بني محمر، يبلغ طوله عادة حوالي 1 سم.


فوائد القرنفل للشعر الأبيض

فوائد القرنفل للشعر

بالنسبة لفوائد القرنفل العامة للشعر فهي كما يلي:

  • يحفز نمو الشعر

يعمل زيت القرنفل كعلاج طبيعي لتعزيز نمو الشعر لأنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تسمح لبصيلات الشعر بالنمو، كما أن تدليك الشعر باستخدام زيت القرنفل المخفف في يعزز الدورة الدموية في الفروة مما يضمن توفير المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين لفروة الرأس وبصيلات الشعر.

  • يزيل القشرة

على الرغم من أن السبب الدقيق وراء قشرة الرأس لا يزال غير معروف، إلا أنه يمكن التخلص منها بالعديد من الطرق، إذ أن معظم أنواع الشامبو المضاد للقشرة يوفر راحة مؤقتة مع الكثير من الآثار الجانبية. لحسن الحظ، أحد الاستخدامات العديدة لزيت القرنفل هو قدرته على التخلص من القشرة وتهدئة فروة الرأس الجافة والمتهيجة.

  • يمنع الشيب المبكر

يظهر الشيب المبكر على الشعر بسبب الاضطرابات الصحية أو المشاكل الهرمونية أو ممارسات نمط الحياة غير الصحي مثل التدخين واستهلاك الكحول. تعمل العناصر الفريدة الموجودة في زيت القرنفل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون شعرك الطبيعي، والتخلص من الشعرر الأبيض.

  • يقلل من تساقط الشعر

قد يترافق تساقط الشعر المفرط مع بصيلات الشعر الضعيفة والظروف المناخية القاسية واضطرابات فروة الرأس، وفي الوقت نفسه، قد يكون أيضاً أحد أعراض شكوى صحية خطيرة. مهما كان السب ، فإن تساقط الشعر إذا لم يعالج في المرحلة الأولية يمكن أن يؤدي إلى الصلع، وعلى الرغم من وجود عدد من العلاجات المنزلية لتقليل تساقط الشعر، إلا أن معظمها لا يقدم نتائج فورية. من المثير للاهتمام أن تطبيق كمية قليلة من زيت القرنفل على فروة الرأس لن يساعد فقط على تغطية البقع الصلعاء بل سيقوي أيضاً الشعرك مما يمنع تساقطه.

  • يجعل الشعر أكثر لمعاناً

يتسبب فقدان الرطوبة بتجعيد الشعر ليصبح جافاً وهشاً بلا حياة. يوفر زيت القرنفل تأثيراً عميقاً على خصلات الشعر الخشنة ويضفي اللمعان الذي تشتد الحاجة إليه الخصلات الباهتة، إذ يحد هذا الزيت من فرص تلف الشعر ويساعد على تقليل التجعد وتقسيم الأطراف.

خلطات من القرنفل لتغطية الشعر الأبيض

يمكن استخدام زيت القرنفل مرتين أسبوعياً لمنع ظهور الشعر الأبيض، يتم وضع زيت القرنفل على فروة الرأس وتدليكه جيداً لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يشطف.

يتم غلي ½ كوب من القرنفل مع الماء ويترك على نار هادئة لمدة 30 دقيقة، وبعد أن يبرد يضاف له ملعقة كبيرة من زيت أي نوع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند، بعدها يطبق على الشعر، ويترك لمدة ساعة إلى ساعتين قبل الشطف.

هذه كانت فوائد القرنفل للشعر بشكل عام وللشعر الأبيض بشكل خاص، إذ يمكنك اتباع إحدى الوصفات التي ذكرناها لكِ لتتخلصي من الشعر الأبيض بفاعلية وبشكل سريع وبدون أي تدخل يذكر من المواد الكيماوية الضارة.