زيت البرافين للشعر

فوائد ورق الجوافة

فوائد زبدة الكاكاو للشعر

  • بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 12 مايو 2020 الثلاثاء، 12 مايو 2020
فوائد زبدة الكاكاو للشعر

تعد زبدة الكاكاو خياراً طبيعياً رائعاً لعلاج مشاكل الشعر المتعددة، إضافة إلى ذلك، العناصر الطبيعية الأخرى التي يتم إضافتها لها تعزز فاعليتها بشكل كبير ورائع، وسنتناول اليوم فوائد زبدة الكاكاو للشعر.

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو هي نوع من الدهون التي تأتي من حبوب الكاكاو، إذ يتم استخراج البذرة من نبات الكاكاو، ثم يتم تحميصها والضغط عليها لفصل الدهون والحصول زبدة الكاكاو.

تم استخدام الكاكاو في الطب التقليدي منذ حوالي 3000 عام، وكانت مكوناً مفضلاً لدى حضارتي الأزتيك والمايا القدماء، الذين استخدموا حتى الكاكاو كنوع من العملات. وقد اكتشف الباحثون مؤخراً أن مركبات تسمى المواد الكيميائية النباتية الموجودة في زبدة الكاكاو قد تساعد في الحفاظ على صحة الجسم والجلد.


فوائد زبدة الكاكاو للشعر

فوائد زبدة الكاكاو للشعر

تتلخص فوائد زبدة الكاكاو للشعر بما يلي:

  • تنعيم الشعر الجاف والمجعد

هذا النوع الدهون الطبيعية مفيدة لتحسين صحة الشعر بسبب خصائصه المرطبة ومضادات الأكسدة. كما أنه يجعل الشعر المجعد ناعماً وحريرياً.

  • ترطيب الشعر

هذه الزبدة مفيدة للحصول على شعر صحي، فهي تساعد على منع تكسر الشعر وتوفر الترطيب الذي يحتاجه الشعر، كما أنها تترك رائحة طيبة للشعر.

  • تنعيم الشعر وزيادة لمعانه

تساعد زبدة الكاكاو على زيادة نعومة الشعر بشكل كبير، كما أنها تضفي بريق خاطف للشعر. 

  • علاج تساقط الشعر

يمكن أن تكون الأحماض الدهنية الموجودة زبدة الكاكاو مفيدة في علاج تساقط الشعر. والاستخدام المنتظم لهذه الزبدة يجعل الشعر ناعماً ولامعاً ومرناً.

  • إصلاح الشعر التالف

مزيج زبدة الكاكاو مع زيت الكاميليا وزبدة الشيا يمكن اعتباره علاج رائع للشعر التالف.

طريقة استخدام زبدة الكاكاو للشعر

يمكن استخدام زبدة الكاكاو بعدة طرق، مثل:

  • علاج ما قبل الشامبو: قومي بإذابة زبدة الكاكاو حتى تصبح سائلة، بعدها دلكي جذور شعرك وفروة رأس بها، وثم وزعيها على كامل الشعر. اتركيها لمدة 10 دقائق واغسليها بماء فاتر. لاحظي أن زبدة الكاكاو تبقى صلبة في درجة حرارة الغرفة، لذا لا تتركيها على شعرك لأكثر من 15 دقيقة. وفي حال نسيتِ ذلك وتصلبت الزبدة على شعرك، يمكنك استخدام مجفف الشعر لبضع ثوانٍ حتى تذوب الزبدة تماماً.
  • مرطب الشعر أثناء الغسيل: يعد استخدام زبدة الكاكاو كمكيف للشطف طريقة رائعة أخرى. ببساطة اخلطي كمية صغيرة من زبدة الكاكاو مع بلسم الشعر الذي تفضلينه، وطبقيه على أطراف شعرك  وتجنبي الجذور وفروة الرأس. اغسليه بعد 2-3 دقائق. لا تستخدمي الكثير من الزبدة لأنه قد تجعل شعرك دهنياً.
  • قناع الشعر بزبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا: إذا كنتِ لا تفضلين استخدام زبدة الكاكاو في أي من الخطوات المذكورة أعلاه، فيمكنك تخطيها هنا. استخدمي القليل من زبدة الكاكاو المذابة (يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا) وضعيها على طول شعرك. سيساعدك ذلك على ترويض الشعر والتخلص من التجعد وإضافة اللمعان والبريق أيضاً.
  • قناع الشعر بزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند: تشمل جميع المكونات التي تحتاجينها ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي وملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين هـ ونصف كوب من زبدة الكاكاو و 6 قطرات من زيت الفانيليا. اسكب كل المكونات، باستثناء زيت فيتامين هـ في وعاء وقومي بتسخينهت. ارفعيها عن الحرارة وصبيعا في وعاء، ثم أضيفي زيت فيتامين هـ، ومن ثم ضعي الوعاء في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. بعد هذا الوقت، أخرج القناع من الفريزر واتركيه حتى يلين. استخدمي القناع على شعرك النظيف وبعد بضع دقائق اغسلي شعرك بشامبو عادي.

وبهذا نكون قد وافيناكِ بفوائد زبدة الكاكاو للشعر إلى جانب طرق استخدامها.