فيديو: طرد سما المصري من مهرجان القاهرة السينمائي والسبب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 21 نوفمبر 2019
فيديو: طرد سما المصري من مهرجان القاهرة السينمائي والسبب!
مقالات ذات صلة
فيديو: تعليق غير متوقع لمحمد صبحي على أزمة فستان رانيا يوسف
هاندا آرتشيل تبهر الجمهور بفستانها في أنت اطرق بابي: هذا سعر الإطلالة
صور: أسيل عمران وريم السعيدي بنفس الفستان: سعر الإطلالة الكاملة خيالي

تسببت الفنانة سما المصري في إحراج شديد لمنظمي مهرجان القاهرة السينمائي بعدما حضرت دون إرسال الإدارة دعوة شخصية لها، وهو ما جعل المهرجان يقوم بطرد الفنانة بشكل فوري بعد إثارتها للجدل بظهورها مرتدية الحجاب.

يذكر  أن هناك اثنين من البودي جاردات اصطحبا الفنانة الاستعراضية إلى خارج المهرجان، حتى لا تتصاعد الأزمة، وهو ما وضعها في حالة إحراج شديدة.

فيديو: طرد سما المصري من مهرجان القاهرة السينمائي والسبب!
وافتتحت الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء الأربعاء، وسط حضور فني وإعلامي كبير، ومن المنتظر تكريم كل من المخرج العالمى تيرى جيليام، والمخرج شريف عرفة بجائزة فاتن حمامة التقديرية، وتحصل منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز.
 فيديو: طرد سما المصري من مهرجان القاهرة السينمائي والسبب!
يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلماً من 63 دولة، من بينها 35 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلماً في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وافتتح المهرجان برئاسة المنتج محمد حفظي، فعاليات دورته الـ41 بفيلم الأيرلندي، للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.
وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن اختيار السينما المكسيكية لتكون ضيف شرف الدورة 41،على أن يشمل برنامج التكريم عرض 8 أفلام، وتكريمين، بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات والمحاضرات التي تُلقي الضوء على صناعة السينما المكسيكية.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح تكريم 3 سينمائيين، هم المخرج والكاتب الإنجليزي تيري جيليام، المخرج المصري شريف عرفة بجائزة فاتن حمامة التقديرية التي تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائي بأعمال خالدة، بينما تحصل الفنانة منة شلبي على جائزة "فاتن حمامة" للتميز، وهي تمنح لمبدعين تمكنوا في سن مبكرة نسبياً من تحقيق إنجاز سينمائي ملموس.