إطلالات الأبيض والأسود تسيطر على مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
إطلالات الأبيض والأسود تسيطر على مهرجان القاهرة السينمائي

خطفت العديد من الفنانات والنجمات الأنظار إليهن خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 التي يقام في دار الأوبرا المصرية.

إطلالات الأبيض والأسود تسيطر على مهرجان القاهرة

وسيطرت الإطلالات باللونين الأبيض والأسود على إطلالات الفنانات على السجادة الحمراء، حيث ظهر الكثير منهن بإطلالات باللونين.

وجاءت بعض الإطلالات غريبة حيث ظهرت أروى جودة بإطلالة من اللون الأسود على طريقة الأفلام القديمة بما يشبه الملاية اللف حيث وضعت غطاء للرأس من قماش الفستان الذي ترتديه.

ومرت أروى جودة على السجادة الحمراء بطريقة الفنانات في الأفلام الأبيض والأسود، وجاء الفستان بصيحة الكب بدون أكمام ولم تظهر تسريحة الشعر من أسفل الغطاء الذي وضعته على رأسها، ونسقت مع الإطلالة إكسسوار فرعوني باللون الذهبي، قلادة وسوار عريض.

وظهرت سلمى أبو ضيف بإطلالة من اللون الأسود اعتمدت فيها على توب بدون أكمام وجيب من الجلد، وكشفت الإطلالة عن جزء من بطنها.

واعتمدت سلمى أبو ضيف على تسريحة شعر ملموم بالويت لوك، بينما تركت 3 خصلات منسدلة من الأمام، وارتدت عقداً من الألماس لإكمال إطلالتها.

وألزمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي النجمات الحاضرات بـ دريس كود، لتكون الملابس راقية تناسب المهرجان، بحد تعبير الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان.

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بدأ اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، والذي سيستمر فعالياته حتى يوم 22 من نوفمبر الجاري بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان حسين فهمي، وبحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

وخلال حفل الافتتاح سيتعرض فيلم "The Fabelmans "للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا وهناك 57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

ويشهد المهرجان لأول مرة عرض النسخ المرممة من فيلمي يوميات نائب في الأرياف لتوفيق صالح وأغنية على الممر للمخرج علي عبدالخالق، بقسم كلاسيكيات القاهرة، ضمن مشروع للحفاظ على أرشيف السينما المصرية.

ووضعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائئ قائمة ممنوعات أمام الراغبين في حضور حفلي افتتاح وختام المهرجان حيث فرض ارتداء ملابس سهرة رسمية باللون الأسود على المصورين وأفراد وسائل الإعلام مع تنبيه خاص بضرورة الابتعاد عن ارتداء أزياء باللون الكحلي والبني والرمادي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار