فيروس كورونا يسيطر على أكبر مهرجان سينمائي في العالم

  • الجمعة، 20 مارس 2020 الجمعة، 20 مارس 2020
فيروس كورونا يسيطر على أكبر مهرجان سينمائي في العالم

فرض فيروس كورونا سيطرته على أكبر مهرجان سينمائي في العالم، ليعلن منظمو مهرجان كان السينمائي عدم تنظيمه في موعده هذا العام بسبب تفشي الفيروس الوبائي.

كان من المقرر أن ينطلق مهرجان كان في الفترة من 12 و 23 من شهر مايو المقبل، إلا أن إدارة المهرجان أعلنت عدم إقامته في موعده مشيرة إلى أنها بصدد مجموعة من الإجراءات لتأمين إقامة المهرجان.

 ومن الإقتراحات التي يمكن  تنفيذها هو إرجاء إقامة المهرجان حتى نهاية يونيو المقبل أو بداية شهر يوليو من العام الجاري.

وفي بيان لها أوضحت إدارة المهرجان: أنه بمجرد أن يسمح تطور الوضع الصحي الفرنسي والدولي بتقييم الإمكانات الحقيقية، سيعلنون قرارهم النهائي، وإن تأكيد الموعد الجديد له سيكون بالتعاون مع بلدية مهرجان كان والدولة والسينمائيين.

وهاجم فيروس كورونا الصين في نهاية العام الماضي لينتقل منها بعد ذلك إلى كل دول العالم، وتعلن منظمة الصحة العالمية تحوله إلى وباء عالمي، مطالبة الشعوب والحكومات بضرورة اتخاذذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من العدوى والحد من انتشار الفيروس.

 وتسعى بعض الدول لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس موافقة هية التغذية والدواء الأمريكية على اعتماد الدواء المخصص لعلاج الملاريا في علاج فيروس كورونا.

وأصيب عدد من نجوم السينما العالميين بالفيرس وعلى رأسهم النجم العالمي توم هانكس وزوجته، والذي أعلن خلال الفترة الماضية انتقال العدوى إليه خلال تصويره أحد أعماله السينمائية التي تجسد حياة الراحل ألفيس بريسلي، ومعه زوجته، ليخرجا من المستشفى خلال الأيام الماضية بعد تلقيهما العلاج.

كما أعلن النجم إدريس ألبا إصابته، وكذلك نجمة المسلسل الإسباني الشهير لا كاسا دي بابيل إيتزيار إيتون.