نجوم أنهى فيروس كورونا حياتهم في 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
نجوم أنهى فيروس كورونا حياتهم في 2021

أنهى فيروس كورونا حياة الكثير من المشاهير في عام 2021، ورحل أغلبهم بقصص غلب عليها التفاصيل المأساوية وعلى رأسهم النجمين سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز، وإليك أبرز المشاهير اللذين أنهى فيروس كورونا حياتهم في عام 2021.

سمير غانم

في 20 مايو من عام 2021 توفي الفنان الكبير سمير غانم بعد معاناة مع فيروس كورونا عن عمر يناهز الـ84 عاماً.

وكانت الحالة الصحية للفنان الكبير قد شهدت تدهورًا حادًا خلال الأيام التي سبقت وفاته حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بكورونا.

وقالت مصادر من داخل المستشفى الذي يقيم به سمير غانم، لوسائل إعلام مصرية، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت على الجهاز الهضمي عنده، ثم أثرت على الكلى، لافتًا إلى أنه كبر سنه وإصابته ببعض الأمراض، هما سبب تأخر حالته بشكل سريع. وأنه موضوع على جهاز التنفس الصناعي، وأن نسبة الأكسجين في الدم أصبحت أقل من 70%، مؤكدًا على أنه في خطر شديد ويحتاج معجزة للشفاء.

دلال عبد العزيز

 في أغسطس من العام نفسه رحلت النجمة الشهيرة دلال عبد العزيز، وأعلن الإعلامي رامي رضوان، وفاتها عن عمر يناهز 61 عاماً بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا "كوفيد-19".

وكان الإعلامي رامي رضوان، كشف مؤخرا عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، بعد شائعة وفاتها التي ترددت خلال الأيام الماضية، موضحًا: «الوضع الصحي صعب، مش سهل، ومقدرش أقول فيه تحسن، وكل شوية بتطلع مفاجأة، والموضوع شديد الصعوبة».

وكانت دلال قد نُقِلت منذ أسبوع، من المستشفى الخاص الذي كانت تعالج به لمستشفى حكومي آخر، في خطوة أرجعتها مصادر طبية لعدة أسباب، هي أنَّ المستشفى الحكومي معروف بتميزه الشديد في علاج حالات ما بعد كورونا، وأنَّ الحالة تحتاج لمزيد من الوقت في العلاج، كما أنّ وجهة نظر الأطباء أنّ الاستمرار في نفس المستشفى وفي نفس حالة العزلة ربما يؤدي لإصابتها باكتئاب بدت علاماته عليها خلال أيامها الأخيرة في المستشفى الخاص، والسبب الثالث هو أن الأطباء وأطقم التمريض لم يعد لديهم ما يقدمونه للحالة.

شاهدي أيضاً: طائرة ورقية تحمل صورة دلال عبد العزيز وابنتيها تحلق في السماء

 ولم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز، حتى وفاتها اليوم  بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى

وبشكل يومي  كانت تسأل دلال عبد العزيز  عن زوجها الفنان سمير غانم، يكون رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث".

أحمد خليل

تودع الدراما المصرية اليوم، واحد من أهم أيقوناتها، وهو النجم أحمد خليل، والذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ80 عاماً، إثر تعرضه لمضاعفات فيروس كورونا.

وما بين النفي والتأكيد شغل الفنان أحمد خليل الرأي العام المصري قبل وفاته بتفاصيل حالته الصحية، حيث تداولت أنباء عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا أثناء تصويره حكاية حكايتي مع الزمان، والتي تقوم ببطولتها الفنانة ميرفت أمين، الأمر الذي أقلق الجمهور على النجمة الكبيرة بعدها وسط أنباء بنقل العدوى إليها.

وفي أول تصريح لنقابة الممثلين، نفى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا، مؤكداً أن جميع العاملين في المسلسل بصحة جيدة، ولا داعي للقلق على صحة الفنانة ميرفت أمين.

وقال زكي إن الفنان أحمد خليل يعاني أزمة صحية نتيجة ضغط العمل، بعد مشاركته في مسلسل حكايتي مع الزمان. لتتداول بعد ذلك وسائل الإعلام المصرية تصريحات للنجم المصري الراحل أفاد فيها بإصابته بالفيروس الوبائي وكشف فيها عن تفاصيل حالته الصحية طالباً من جمهوره الدعاء.

هادي الجيار

 الفنان الكبير هادى الجيار قد دخل مستشفى الهرم خلال الأيام القليلة التي سبقت وفاته وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، وساءت حالته ولم يستجيب للتنفس الصناعي.
وكان الفنان الراحل لم يستكمل باقى مشاهده فى الجزء الثانى من مسلسل "الاختيار"، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكى، وكذلك مشاهده بمسلسل "موسى" مع النجم محمد رمضان.

يوسف شعبان

أصيب الفنان يوسف شعبان بفيروس كورونا في 23 فبراير 2021 وتم نقله إلى مستشفى العجوزة حيث تدهورت حالته الصحية هناك كما أعلنت ابنته زينب شعبان حيث اكتشف الفنان القدير إصابته بفيروس كورونا بعد عودته من لبنان وظهور علامات التعب والإجهاد عليه.

توفي يوسف شعبان يوم الأحد الموافق 28 فبراير حيث دُفن في مقابر الأسرة في منطقة 6 أكتوبر على طريق الواحات في القاهرة. 

سوسن ربيع

أعلنت نقابة المهن التمثيلية بمصر وفاة الفنانة سوسن ربيع عن عمر يناهز 59 عاماً.

سوسن ربيع اشتهرت من خلال دورها في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، إذ جسدت دور "عائشة أبو الفضل" ابنة فؤاد المهندس في العمل النفي، لكن الممثلة القديرة التي رحلت عن عالمنا اليوم بعد إصابتها بفيروس كورونا لها العديد من الأعمال الفنية الآخرى، ومشوار طويل مع عالم الفن، وقصة مع الاعتزال لفترة ثم العودة.