في اليوم العالمي لأحمر الشفاه: اختاري لونك المفضل من إطلالات النجمات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
في اليوم العالمي لأحمر الشفاه: اختاري لونك المفضل من إطلالات النجمات
مقالات ذات صلة
هنا شيحة تبرز أنوثتها بإطلالة جذابة ومكياج جريء
رانيا يوسف تشعل إنستقرام بجلسة تصوير جديدة في حمام السباحة
بينهم فيروز وسعاد حسني وأصالة: فنانات قلدتهن ميرهان حسين ببراعة

في الـ29 من يوليو من كل عام يأت اليوم العالمي لأحمر الشفاه، ولأن أحمر الشفاه أحد الخطوات التي تتحكم في مكياجك  وإطلالاتك فسنعرض لك أبرز إطلالات النجمات التي استخدمن فيها درجات أحمر شفاه رائعة يمكنك أن تستوحي منها درجتك لمفضلة.

تاتو الشفاه  lip blushing

كثير من النجمات استخدمن تاتو الشفاه، ومن بينهم الفنانة ياسمين صبري، وهو شكل من أشكال المكياج شبه الدائم، يعزز من جمال لون الشفاه الطبيعي ويحسن شكل الشفاه، ويجنبك إطلالة الشفاه الباهتة.

ربما تحاصرك المخاوف من الألم الناتج عن استخدام آلة تاتو الشفاه، فطريقة وضع الماكياج الدائم التقليدي  permanent makeup كانت تحتاج لآلة قوية، ولكن الآن مختلفة تماما، فالأمر أصبح باستخدام أدوات ديجيتال رقمية، والنتائج تبدو طبيعية أيضا، كما أنها سريعة وغير مؤلمة.

ولا يجب ان تتركي الاختيار لطبيب الجلدية  أو التجميل الذي سيقوم برسم تاتو الشفاه، ولكن عليك اتيار درجة الروج المناسبة لك والتي تمنحك إطلالة طبيعية لا تتسبب لك في الإزعاج أو لرغبة في التخلص ممنها.

خطوات عمل تاتو الشفاه

يبدأ رسم تاتو االشفاه بمجموعة من لخطوات والتي تبدأ بتخدير مناطق العلاج وهي الفم ومن حوله بكريمات مخدرة، مما يؤدي إلى علاج غير مؤلم تقريبًا، ولأن الشفاة مسامية فالتخدير فعال جداً، الآن مع أول الخطوات وهي pixelating، حيث يحدد الجهاز نقاطًا صغيرة من اللون على الخطوط والظل، لمدة تصل إلى 90 دقيقة فقط، ولكن لا تنس فرغم عدم الشعور بالألم، فهو مازال وشما قد يسبب تورما في الجلد يصل لمدة أسبوع، وقد تسبب جروحا بسيطة اتركيها تسقط بشكل طبيعي، الشفاه تلتئم تماما خلال 4 أسابيع. 

شاهدي أيضاً: مكياج عروس 2020

درجات تاتو الشفاه

بعد الانتهاء من عمل تاتو الشفاه ستلاحظين أن الشفاه أصبحت بدرجة أغمق من التي تم اختيارها وستبدو وكأنها بها تورم، فلا تنزعجي من ذلك،  قد تبدو شفتيك ساطعة بعض الشيء، ولكن هذا ليس اللون النهائي، فاللون سيتلاشى بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% ويمتزج أيضًا مع لون الشفاه الطبيعي.

ويظل تاتو الشفاه ثابتاً على بشرتك لفترة تتوقف على نمط حياتك اليومية، فالوشم شبه الدائم يستمر حوالي عام، ويتطلب فقط زيارة سنوية لتحديث اللون، لكن التدخين والتعرض للشمس يمكن أن يجعل الوشم يختفي بسرعة.

إذا كنت تريدين أحمر شفاه رائع تناسب درجته درجة بشرتك، يمكنك الاختيار من هنا لتظهري بإطلالة تشبه إطلالة النجمات