كيف أزيل المناكير من الملابس

  • بواسطة: dinaalsarisi الإثنين، 13 يوليو 2020 الإثنين، 13 يوليو 2020
كيف أزيل المناكير من الملابس

قد تتلطخ الملابس بطلاء الأظافر فتصعب إزالة هذه البقع بطرق التنظيف المعتادة؛ ولا يبدو شكل بقع طلاء الأظافر لائقاً جداً بالملابس التي سنرتديها، لا سيما إن كانت الملابس مخصصة للخروج من المنزل، أو لاستقبال الضيوف، وعلى هذا نحتاج إلى طرق عملية ومجربة لإزالة المناكير من الملابس مهما كان نوعها. فما هي طرق كيفية أزالة المناكير من الملابس؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

طلاء الأظافر

هو سائل يتم وضعه على أظافر اليدين أو القدمين لتزيينها وإبدائها بمظهر جميل. ويعد طلاء الأظافر الذي نستخدمه مستمداً من طلاء السيارات؛ ولكن لكون طلاء السيارات مصمماً لأسطح هياكل المركبات الصلبة فقد تم تنقيح تركيبة خاصة تتناسب مع الأظافر. وعادة وللحفاظ على لون طلاء الأظافر من التقشر ينصح بوضع عدة طبقات من الطلاء فوق الطبقة الأساسية بعد أن تجف، مما يحافظ على لون الطلاء، وبعد ذلك يمكن وضع طبقة أخيرة من طلاء الأظافر الشفاف للحفاظ على لونه براقاً ولامعاً، وحفظه من التقشر.

طرق إزالة بقعة طلاء الأظافر عن الملابس

  • إزالة طلاء الأظافر من الملابس القطنية

ضعي مناديل ورقية تحت قطعة الملابس المتسخة، وقومي بتغطيس أعواد القطن في الكحول، ثم امسحي البقعة التي على قطعة الثياب بها، ومن ثم اغسلي قطعة الملابس بالماء لإزالة آثار الكحول عنها.

إزالة طلاء الأظافر من الملابس الجلد

  • عند تسرب طلاء الأظافر إلى قطعة الملابس الجلدية، وإذا كانت بقعة المناكير لا تزال سائلة؛ دلكي البقعة بلطف بواسطة قطعة قماش ناعمة، ومن ثم رشي كمية وافرة من الشوفان الجاف أو البيكينج صودا، وبعد مرور 15 دقيقة ادلكي القطعة بفوطة جافة ثم اغسليها في الغسالة.
  • وفي حال لم تزل بقعة المناكير في الملابس؛ استخدمي مزيل طلاء الأظافر الأسيتون أو الكحول "السبيرتو"، وذلك بترطيب فوطة نظيفة بإحدى المحلولين، مع الحرص والانتباه لكون المحلولين لا يتلفان قطعة الملابس، ويمكن التأكد عن طريق اختبارهما بوضع القليل من أحديهما على طرف الثياب من منطقة مخفية، وبعد أن ترطبي الفوطة بالمحلول الآمن قومي باستعمالها لمسح البقعة، ومن ثم استخدمي فوطة نظيفة وجافة لمسح آثار الأسيتون أو الكحول.  

إزالة طلاء الأظافر من الملابس الجينز

  • قومي برش بقعة طلاء الأظافر بمثبت الشعر "السبريه"، ثم قومي بتغطيتها بمنشفة نظيفة مع الضغط عليها، وفي هذا الإطار ينصح بعدم المبالغة في الدعك حتى لا تنتشر البقعة. 
  • ضعي مجموعة مناديل ورقية فوق البقعة ثم اقلبي قطعة الملابس، وبالتالي سوف يظهر الجزء الخلفي للبقعة.
  • انقعي فوطة نظيفة بالأسيتون وامسحي الجزء الخلفي لقطعة الملابس مكان البقعة بواسطة الفوطة إلى أن تزول تماماً.

وفي العموم فإن الطريقة العامة والأكثر استعمالاً في حال اتساخ قطعة الملابس  بطلاء الأظافر بغض النظر عن نوعها، هي بوضع منديل ورقي على طاولة مستوية ووضع قطعة الملابس فوقها، وذلك حتى لا تتوسع البقعة. ومن ثم قومي بتغطيس فوطة نظيفة بالأسيتون وامسحي البقعة بها، واحرصي على تغيير المنديل الورقي كلما امتلأ بالطلاء. وعندما تنتهين قومي بغسل قطعة الملابس بالماء البارد. 

وكلما سارعتِ في إزالة بقعة طلاء الأظافر عن الملابس كلما كان ذلك أسهل وأفضل.

وكما رأينا فهناك طرق كثيرة لإزالة بقع طلاء الأظافر التي قد تسبب اتساخاً في الملابس؛ إلا أنه مع ذلك يجب الانتباه والحرص على أن لا تلامس مثل تلك المواد والتراكيب الثياب، لعدم التغلب في عملية تنظيفها وإزالة آثارها، وخاصة لحظة وضعها على الأظافر وقبل أن تجف تماماً فيجب تجنب ملامسة الأشياء.