لمنزل مليء بالحب في عيد العشاق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
لمنزل مليء بالحب في عيد العشاق
مقالات ذات صلة
تشكيلة الشموع في عيد الحب لمصممة الشموع غادة كريم
بيكربونات الصوديوم والخل لتنظيف الفرن
بيكربونات الصوديوم لتنظيف الكنب

في عيد الحب، لا بد أن توحي كل الأجواء المحيطة بنا بروح هذا اليوم ومن بينها الديكور، حيث تعتبر الأجواء الرومانسية سمة هذه المناسبة ويجب أن نضيف بعض اللمسات البسيطة على الديكور لتعكس كل زاوية منه جواً رومانسياً مليئاً بالأحاسيس.


هذا ويمثل اللون الأحمر الخيار الأمثل لإبراز جمال وروح هذه المناسبة عبر تزيين المنزل باللمسات الجميلة من هذا اللون وتكمن هذه اللمسات بالكثير من الأشياء، كالشموع والصور والوسائد وغيرها.


الشموع: من المعروف أن الشموع تضفي جواً شاعرياً ورومانسياً على المنزل، لذلك زيني بها منزلك بطريقة مختلفة عن طريق تخصيص بعض زوايا المنزل ونسقي فيها الشموع بطريقة فنية، على أن تكون باللون الأحمر لتتناسب مع الأجواء. ويمكنك كذلك الإستعانة بالشمعدان لتزيني به غرفة النوم والسفرة والحمام وغيرهم.

غرفة الجلوس:يمكن أن تضفي على غرفة الجلوس بعض الأجواء الرومانسية عبر إضافة الكراسي الحمراء والوسائد لتكسري بها هدوء الأثاث.

غرفة النوم: اختاري أغطية ملائمة للمناسبة باللون الأحمر والوردي، حيث تنشر البهجة والفرح داخل الغرفة ولاسيما إذا تم تعزيزها بالإضاءة الهادئة التي تتلاءم مع الألوان القوية والنارية الخاصة بهذه المناسبة. وحاولي نثر الورود الحمراء على الأرض والسرير في غرفة النوم.

الصور الفوتوغرافية: يمكنك طباعة الصور الفوتوغرافية ووضعها في إطار كلاسيكي رومانسي وتوزيعها على أركان مختلفة في المنزل.

لوحات توحي بالحب: ابتاعي بعض اللوحات التي تتضمن رسائل حب وضعيها في مكان يلفت النظر.

مزهرية: اختيار مزهرية باللون الأحمر أو الوردي الشفاف سيكون خياراً جيداً لإضفاء مظهر أكثر رومانسية وجاذبية.

إكليل من الزهور: علقيه على الواجهة الخارجية لباب المنزل مع برواز بإطار أحمر يتضمن بعض عبارات الحب أو الترحيب.

مائدة طعام على ضوء الشموع: حضري عشاء رومانسياً على ضوء الشموع ويفضل أن يكون من إعداد يديك، فضلاً عن قالب حلوى على شكل قلب.

المفارش الأنيقة: تعد المفارش الطولية على المائدة باللون الأحمر أو النبيذي من الأكسسوارات الجذابة والرائعة، لذلك اختاري أقمشة تضفي الفخامة على المائدة، كالساتان والحرير.

الورود: تحمل الورود بين طياتها رسائل حب مفعمة بالمشاعر والأحاسيس، لذلك يمكن شراء البعض منها باللون الأحمر.

شرائط الساتان: استخدمي شرائط الساتان الرقيقة لربط مناديل السفرة وأدوات المائدة ولفيها حول الكؤوس لإضفاء مظهر فاخر ومنمق على المائدة.

مناديل سفرة: اختاري لعيد الحب مناديل سفرة بألوان الأحمر مع الأبيض أو المنقوشة بزهور كلاسيكية لتناسب الأجواء على المائدة.

الكريستال واللؤلؤ: يضفي استخدام الكريستال واللؤلؤ السحر والأناقة على المائدة والديكور العام للمنزل، لذلك لا تغفلي عنهما في هذه المناسبة.

الأطباق:اختاري أطباقاً حمراء مصنوعة من الكريستال أو من البورسلين، ونسقيها مع مفارش السفرة والمناديل.
 
 

للمزيد:

ديكورات الفالنتاين: زيني بيتك بلون الحب في عيد الحب ‏
زيني منزلك بديكورات تحتفي بعيد الحب ‏
بالصور: أفكار لديكور مائدة عشاء رومانسي ليلة عيد الحب ‏