لون الكحل المناسب لبشرتكِ وعيونك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
لون الكحل المناسب لبشرتكِ وعيونك

إختيار لون الكحل المناسب، حيرة تقع فيها النساء بشكل دائم، فعند شراء الكحل أو أثناء وضعه،  إعتقادًا منهن إن لون الكحل الأسود هو اللون الذي يناسب جميع درجات ألوان البشرة، ولكنه اعتقاد خاطئ، إذ تختلف ألوان الكحل التي تناسب كل درجة من درجات ألوان بشرة وعن لون العين، حيث يختلف لون الكحل المناسب للعيون البنية عن اللون المناسب للعيون الزرقاء أو الخضراء أو العسلية.

لون الكحل المناسب للعيون

يعد الكحل، من أبرز أدوات التجميل التي تحرص المرأة على وضعها لإبراز جمالها، فكثيراً من الفتيات لا تستخدم مساحيق التجميل الأخرى، لكنها تضع الكحل لما يوفره لها من جاذبية وسحر يشعرها بالثقة في النفس والتميز، وتزداد هذه الثقة عند قدرتها على اختيار لون الكحل المناسب للون العين ولون البشرة والتي يمنحها جاذبية أكثر.

لون الكحل المناسب للعيون البنية

تعد العيون البنية، من أكثر العيون المنتشرة بين النساء في الوطن العربي، فهي من العيون التي تبرز جمال المرأة ومن العيون التى تليق عليها أكثر من لون من ألوان الكحل، من بينهم قلم الكحل الأسود والأزرق الغامق، إضافة إلى استخدام اللون الذهبي للحصول على إطلالة عصرية، خاصة في الصيف فهو أبرز ألوان الكحل، خاصة مع العيون العسلية لكونه يبرز الخطوط الصفراء التي تتميز بها تلك العيون داخل القزحية مما يجعلها أكثر لمعان وإشراق.

لون الكحل المناسب للعيون الخضراء

تعد العيون الخضراء، من العيون التى يصعب اختيار لها لون كحل معين، فألوان الكحل الغير تقليدية هى الأنسب  لتعزيز اللون الأخضر الذي يميز عينيكي وجعلهم أكثر سحرا وجاذبية، لذلك من الممكن استخدام الكحل الأرجواني اللون، استخدام درجات لون الكحل الباستيل الهادئة من اللون الأخضر،  أما بالنسبة للسهرات من الممكن إستخدام قلم كحل بنفسجي ذو درجة برقوقية .

لون الكحل المناسب للعيون الزرقاء

 العيون الزرقاء من العيون التي تحتاج إلى  ألوان كحل غير تقليدية، من أجل إبراز جمال وروعة اللون الأزرق، لذلك قومي بوضع ألوان كحل كالزمرد الغامق، فهذا اللون يعمل على إظهار الخطوط الذهبية داخل العيون الزرقاء والتي في الغالب تكون غير مرئية.

لون الكحل المناسب للبشرة البيضاء

الكحل الذهبي

 الكحل الذهبي يناسب كل ألوان العيون، وبالأخص العيون الداكنة مثل البنية والعسلية.

الكحل البنفسجي

الكحل البنفسجي وهو من الألوان المميزة التي تتفاوت درجاته بين البرقوقي والباذنجاني، حيث من الممكن وضعه في الحفلات والسهرات بدلا من الكحل الأسود، إضافة إلى وضع اللون البرقوقي من قبل أصحاب العيون الزرقاء والخضراء أما بالنسبة للعيون البني والعسلي فيتم استعمال اللون البنفسجي الأقرب إلى الأسود وهو الغامق.

الكحل الأزرق

الكحل الأزرق، فهو من الألوان المفضلة بسبب ألوانه المائلة للون البحر والفيروزية،وهو من أكثر ألوان الكحل التي يتم استخدامها في الصيف وخاصة للعيون البنية التي تحتاج باللون الفيروزي اللامع لإبراز جمالها .

الكحل الأخضر

الكحل الأخضر هو من الألوان التى تناسب مع صاحبات البشرة البيضاء، فهذا اللون تحديدا يمنحها المرأة  إطلالة راقية وأنيقة، تناسب درجة بشرتهن، فيجعل العيون أكثر جاذبية خاصة مع العيون الزرقاء والخضراء ، إضافة إلى أنه يمكنك استخدام الكحل الأخضر  مع العيون البنية مع القيام بماكياج هادئ.

الكحل البني

لون الكحل البني هو اللون المثالي لصاحبات البشرة البيضاء، فهو يمنح إطلالة ناعمة ويزيد من اتساع العين ومظهرها الجذاب، فهو من الألوان المناسبة لصاحبات البشرة البيضاء،  حيث من الألوان التى تتناسب مع اطلالات المكياجات الهادئة، فهو مناسب للمكياج النيود أو الذهبي أو الترابي بدرجات الألوان النحاسية،  كما يمكنك إضافة ظلال عيون بأكثر من الألوان المبهجة من بينها اللون المشمشي أو البني النحاسي، أو اللون الخوخي، كما يمكنك وضع أحمر شفاه  من درجات اللون البني المُفضلة لديكِ.

الكحل الرمادي

الكحل الرمادي هو واحد من ألوان الكحل الغير تقليدية والتي لا تحظى برواج كبير، على الرغم من جاذبية اللون وملائمته لصاحبات البشرة البيضاء، إضافة إلى تناسقه مع صيحات المكياج الناعم في أوقات الليل والنهار، وعند تطبيق الكحل الرمادي،  عليك تنسيقه مع مكياج نهاري ناعم وهادئ بدرجات اللون الوردي، مع إضافة  ظلال عيون وردي فاتح، ثم بلاشر وردي، مع وضع أحمر شفاه بنفس اللون أو باللون البنفسجي، من أجل مزيد من اللمعان والإشراق وجذب الأنظار.