ما هو الفرق بين الأظافر الجل والأظافر الأكليريك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يونيو 2019 آخر تحديث: الأحد، 30 يونيو 2019
ما هو الفرق بين الأظافر الجل والأظافر الأكليريك؟
مقالات ذات صلة
النقط البيضاء على الأظافر
سيروم طبيعي لتقوية الأظافر
طريقة تركيب الأظافر في المنزل

المناكير المثالي أحد أسرار حصولك على لوك جذاب وأنيق يناسب إطلالاتك، وقد تقعين في حيرة من أمرك عندما تذهبين إلى صالونات التجميل عندما يسألونك هل تريدين مناكير جل أم أكريليك؟ سنجيب على سؤالك وسنعرف على ما هو الفرق بين الأظافر الجل والأظافر الأكليريك؟

الأظافر الأكريليك

إيجابيات الأظافر الأكريليك:

تعتبر الأظافر الأكريليك من الأظافر القوية والسميكة، كما أنها مشعة ولامعة، وباعتبارها من أنواع الأظافر المفضلة لدى الكثير من النجمات، فاجعليها هي المفضلة لكِ أنتِ أيضاً، وحتى تحصلي على الإطلالة التي ستجذب الأنظار نحوك، قومي باعتماد الأحجار ذات الألوان والأحجام المختلفة، وحتى إذا أردتِ القيام بتغيير لون أظافرك في المنزل فإن اللون الذي ستعتمدينه سيبقى فترة أطول من أظافرك الطبيعية.

سلبيات الأظافر الأكريليك:

يجب عليكِ زيارة صالون التجميل كل 3 إلى 6 أسابيع حتى تعيدي تعبئة أظافرك الأكريليك مرة أخرى، إضافة إلى ذلك ستشكل هذه الأظافر بيئة مناسبة حتى تتكاثر البكتيريا والفطريات على أظافرك في حال لم تنظفيها بشكل مستمر، وحتى أن إزالتها في المنزل يتسبب في الكثير من الأضرار لأظافرك الطبيعية.

ما هو الفرق بين الأظافر الجل والأظافر الأكليريك؟

الأظافر الجل

إيجابيات الأظافر الجل:

الأشعة فوق البنفسجية التي يتم استخدامها لوضع المناكير على الأظافر يقوي الأظافر ويجعلها تدوم لمدة أسبوعين على الأقل، كما أن مظهرها طبيعي ومميز.

سلبيات الأظافر الجل:

الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة فيها قد تسبب الضرر للجلد، لذا يجب أن تضعي كريم واقي لتلافي حدوث أي مشاكل، كما أن الأسيتون المستخدم في إزالتها يضر كثيراً بالأظافر.