خلطة لتطويل الأظافر بسرعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 08 أبريل 2024

الأظافر الجميلة والطويلة والقوية هي حلم لمعظم النساء. إن متعة تجربة طلاء الأظافر المثيرة وفن الأظافر وكل الأشياء المتلألئة على الأظافر المشذبة بدقة أمر لا يمكن تفسيره. هل تحسدين أصدقاءك ذوات الأظافر الطويلة؟ يمكن أن يكون انتظار نمو الأظافر بشكل أسرع بشكل جميل وصحي أمراً مؤلماً حقاً. تواجه معظم الفتيات مشاكل في أظافرهن. سواء كانت أظافر هشة أو ضعيفة أو قليلة اللمعان بطيئة النمو. إذا كنت تتعاملين مع مشكلات مماثلة وتريدين أن تنمو أظافرك بطريقة صحية وطويلة بشكل أسرع، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، فلطالما أردنا الاهتمام بصحتنا وبشرتنا وشعرنا وأظافرنا. تمت مشاركة حلول العناية بالصحة والبشرة والشعر عبر الأجيال.

لكن ماذا عن الأظافر؟ في اندفاعنا الروتيني للحياة، تظل الأظافر دائمًا مهملة ومن النادر أن نهتم بها. ننسى أن أظافرنا تتطلب صيانة مستمرة أيضاً. الحفاظ على أظافرك يترك انطباعاً رائعاً. لذا إليك دليل مثالي للعلاجات المنزلية لنمو أظافرك وبعض النصائح حول كيفية نمو الأظافر بسرعة! لذا سنستعرض في هذا المقال خلطة لتطويل الأظافر بسرعة، وبالتأكيد لن تكون خلطة واحدة لتطويل الأظافر بسرعة فالقصة معنا طويلة ومثيرة، دعونا نستمتع بها ونخوض رحلة البحث عن خلطة لتطويل الأظافر بسرعة، وكيفية العناية بالأظافر ووصفات عديدة ومتنوعة لتطويل الأظافر في أسرع وقت.

العناية بالأظافر

هل تعتنين بأظافرك جيدًا؟ إليك ما تحتاجين إلى معرفته للحفاظ على أظافرك في شكل أنيق وفي القمة.

ألقي نظرة فاحصة على أظافرك. هل تبدو قوية وصحية؟ أو هل ترين نتوءات أو خدوشًا أو مناطق ذات لون أو شكل غير عادي؟ يمكن تجنب العديد من حالات الأظافر غير المرغوب فيها من خلال العناية المناسبة بالأظافر. قد يشير البعض الآخر إلى حالة أساسية تحتاج إلى الاهتمام، العناية بالأظافر سهلة ولكنها تحتاج إلى متابعة.

تنمو أظافرك - المكونة من طبقات مغلفة من بروتين يسمى الكيراتين - من المنطقة الموجودة في قاعدة الظفر تحت بشرتك. الأظافر الصحية ناعمة، بدون حفر. وتكون موحدة في اللون والقوام وخالية من البقع أو تغير اللون.

في بعض الأحيان تظهر على أظافر الأصابع حواف عمودية غير ضارة تمتد من الجلد إلى طرف الظفر. تميل الحواف العمودية إلى الظهور بشكل أكبر مع تقدم العمر. يمكن أن تظهر على أظافر الأصابع أيضًا خطوط أو بقع بيضاء بسبب إصابة ما، ولكنها في النهاية تنمو مع الظفر. وقبل استخدام أي خلطة لتطويل الأظافر بسرعة انتبهي إلى ما سنحذر منه في هذا المقال.

ومع ذلك، ليست كل حالات الأظافر طبيعية. استشيري طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية إذا لاحظت ما يلي:

  • تغيرات في لون الظفر، مثل تغير لون الظفر بالكامل أو ظهور خط داكن تحت الظفر
  • تغيرات في شكل الأظافر، مثل تجعد الأظافر
  • ترقق أو سماكة الأظافر
  • فصل الظفر عن الجلد المحيط
  • نزيف حول الأظافر
  • تورم أو ألم حول الأظافر
  • فشل نمو الأظافر

للحفاظ على أظافرك تبدو في أفضل حالاتها:

حافظي على أظافرك جافة ونظيفة. هذا يمنع البكتيريا من النمو تحت أظافرك. يمكن أن يساهم التلامس المتكرر أو المطول مع الماء في تقصف الأظافر. ارتدي قفازات مطاطية مبطنة بالقطن عند غسل الأطباق أو التنظيف أو استخدام المواد الكيميائية القاسية.

تدربي على نظافة الأظافر الجيدة. استخدمي مقص أظافر حاد أو كليبرز. قومي بقص أظافرك بشكل مستقيم ثم قومي بقص الأطراف في منحنى لطيف. استخدمي المرطب. عند استخدام غسول اليد، افركي المستحضر على أظافرك وجلدك أيضًا. ضعي طبقة واقية. قد يساعد تطبيق مقوي الأظافر في تقوية الأظافر. اسألي طبيبك عن البيوتين. تشير بعض الأبحاث إلى أن المكمل الغذائي البيوتين قد يساعد في تقوية الأظافر الضعيفة أو الهشة.

لمنع تلف الأظافر، لا تفعلي ما يلي:

  • قضم أظافرك: هذه العادات يمكن أن تلحق الضرر بسرير الظفر. حتى الجرح البسيط بجانب ظفرك يمكن أن يسمح للبكتيريا أو الفطريات بالدخول والتسبب في العدوى.
  • خلع الأظافر: قد تمزق الأنسجة الحية مع الظفر. بدلاً من ذلك، قومي بقص الأظافر بعناية.
  • استخدمي منتجات العناية بالأظافر القاسية: قللي من استخدام مزيل طلاء الأظافر. عند استخدام مزيل طلاء الأظافر، اختاري تركيبة خالية من الأسيتون.
  • تجاهل المشاكل: إذا كنتِ تعانين من مشكلة في الأظافر لا يبدو أنها تختفي من تلقاء نفسها أو مرتبطة بعلامات وأعراض أخرى، فاستشيري طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية لإجراء تقييم.

إذا كنتِ تعتمدين على عمليات تجميل الأظافر أو العناية بالأظافر للحصول على أظافر صحية، فضعي في اعتبارك بعض الأشياء. التزمي بالصالونات التي تحمل ترخيصاً من الدولة، وتعمل فقط مع الفنيين المرخصين أيضاً من مجلس الولاية أو المدينة الموجود بها. لا تقومي بإزالة الجلد الزائد - فهي تعمل على سد الجلد على صفيحة الظفر، لذلك يمكن أن تؤدي الإزالة إلى عدوى الظفر. تأكدي أيضًا من أن فني الأظافر الخاص بك يعقم بشكل صحيح جميع الأدوات المستخدمة أثناء الإجراء الخاص بك لمنع انتشار العدوى.

قد تسألي أيضًا عن كيفية تنظيف أخمص القدم. من الناحية المثالية، يتم استخدام محلول التبييض بين العملاء ويتم تنظيف المرشحات بانتظام.

من السهل إهمال أظافرك - لكن اتخاذ بعض الخطوات الأساسية يمكن أن يحافظ على أظافرك صحية وقوية.

خلطة لتطويل الأظافر بسرعة

هل تريدين أن تنمو أظافرك بشكل أسرع وأكثر صحة وأقوى؟ اتبعي خلطة لتطويل الأظافر بسرعة التالية:

عصير الليمون

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام عصير الليمون؟

الليمون غني بفيتامين سي، وهو مفيد للنمو الصحي للأظافر والشعر. مع الاستخدام المنتظم لليمون على الأظافر، يمكنك أيضًا التخلص من بقع الأظافر، حيث إن الليمون غني بخصائص التبييض.

ماذا أفعل: افركي شريحة من الليمون على أصابعك وقدميك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

الوقت: كل يوم.

زيت جوز الهند

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام زيت جوز الهند؟

غني بفيتامين إي ومضادات الأكسدة، زيت جوز الهند يعطي الرطوبة للأظافر والشعر. كما أن زيت جوز الهند شديد النفاذية، مما يجعل قوامه سهل الامتصاص. كونه عاملًا مضادًا للأكسدة، فإن زيت جوز الهند يمنع أيضًا العدوى الفطرية والبكتيرية.

ما يجب القيام به: قومي بتسخين بعض زيت جوز الهند البكر الممتاز في وعاء وقم بتدليكه في أظافرك وأصابعك. التدليك بحركات دائرية. سيساعد ذلك في الدورة الدموية، مما يعزز نمو الأظافر.

الوقت: كل ليلة قبل النوم.

عصير البرتقال

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام عصير البرتقال؟

يعتبر البرتقال، مثل الليمون، مصدرًا رائعًا لفيتامين سي والفوليك، مما يساعد في إنتاج الكولاجين. الكولاجين عامل مهم يساعد في نمو الأظافر ويزيد من حيوية الأظافر. كما أن الخصائص المضادة للأكسدة للبرتقال تمنع أي عدوى.

ما يجب القيام به: خذي بعض عصير البرتقال في وعاء وانقعي أظافرك لمدة 10 دقائق. اشطفيها بالماء الدافئ ورطبة بشكل فعّال.

الوقت: مرة واحدة في اليوم.

زيت الزيتون

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام زيت الزيتون؟

إذا كانت أظافرك تالفة وهشة، فإن زيت الزيتون هو أفضل رهان لك. نظرًا لكونه سهل النفاذية بطبيعته، فإن زيت الزيتون يصل إلى الطبقة الداخلية من أظافرك، ويلطفها ويعالجها من كل جفاف. كما أنه يساعد في الدورة الدموية ويساعد في نمو الأظافر.

ما يجب القيام به: قومي بتسخين بعض زيت الزيتون البكر وقومي بتدليك أظافرك وجلدك بلطف لمدة 5 دقائق.غطي يديك بالقفازات واتركيها ترتاح طوال فترة الليل.

الوقت: مرة في اليوم.

نصيحة احترافية: إذا لم تكوني متأكدة من ترك زيت الزيتون على يديك طوال الليل، يمكنك نقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 20 دقيقة، والاستعداد لأظافر أكثر لمعانًا وإشراقًا.

طريقة لتطويل الأظافر بسرعة وسهولة

إذا كنت تعانين من أظافر ضعيفة أو هشة أو متقشرة، فسوف يسعدك أن تسمعي أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك القيام بها في المنزل باستخدام مكونات ربما تكون موجودة بالفعل في خزانة مطبخك.

إن استغلال قوة العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة والزيوت الطبيعية يعني أيضًا أنك تفقد المواد الكيميائية والمواد الحافظة غير الضرورية التي غالبًا ما تضاف إلى علاجات الأظافر التجارية.

إن كنت تظنين أن الطرق السابقة كانت هي كل ما يمكنك فعله فتابعي القراءة، حيث لا يوجد خلطة واحدة لتطويل الأظافر بسرعة، وما زال في جعبتنا الكثير. ونكمل هنا مع البيض.

استخدام البيض يعد طريقة لتطويل الأظافر بسرعة وسهولة. سواء كانت خصلات لامعة أو أظافر لامعة، فإن البيض عنصر غذائي حيوي. كونه غني بالبروتين وفيتامين د وب 12 والبيوتين، فإن البيض يجعله غذاء مثاليًا يقوي الأظافر ويجعلها أكثر لمعانًا.

نصيحة احترافية: أفضل طريقة لتناول البيض لنمو الأظافر هي استهلاكها بعد غليها لمدة 3-5 دقائق.

أما الطريقة القادمة والتي تستعمل كخلطة لتطويل الأظافر بسرعة هي الفاصولياء.

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام الفاصولياء؟

الفاصولياء هي مصدر غني آخر للبيوتين، وهو عنصر غذائي مهم يساعد في نمو الأظافر وتقوية الأظافر. إذا كنت تستهلكين ما يكفي من الفاصوليا الغنية بالبيوتين، تصبح أظافرك أقوى بنسبة 25%.

نصيحة احترافية: جربي صنع الحساء بمزيج من الفاصولياء للحصول على أفضل النتائج من هذا العنصر الغذائي.

هل سنتوقف عند الفاصولياء؟ بالطبع لا! فهناك خلطة لتطويل الأظافر بسرعة لم يجربها الكثير بعد، ألا وهي الشوفان.

الشوفان ليس مجرد مادة غذائية يستهلكها الناس لاستعادة لياقتهم. من خلال دمج الشوفان في نظامنا الغذائي اليومي، يمكنك الحصول على أظافر أقوى. غني بالمغذيات الدقيقة مثل النحاس والزنك، يساعد الشوفان بشكل كبير في الحفاظ على العظام ونموها.

نصيحة احترافية: ابدئي يومك بوعاء طازج من الشوفان وبعض الفواكه واحصلي ليس فقط على أظافر صحية ولكن أيضًا على قوام رائع.

هل جربت استخدام بذور زهرة دوار الشمس كخلطة لتطويل الأظافر بسرعة؟ وما هي كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام بذور الشمس؟

إذا لاحظت وجود نتوءات عمودية في أظافرك، فقد يرجع ذلك إلى نقص المنجنيز في جسمك. تخلصي من هذه المشكلة عن طريق تناول وجبة خفيفة من البذور. هذه البذور هي قوة من العناصر الغذائية وهي غنية بفيتامين بي 6 والزنك وفيتامين هـ والنحاس والمنغنيز، والتي تعتبر علاجًا مثاليًا لأظافرك الضعيفة والهشة.

نصيحة احترافية: يمكن أن يكون استخدام بذور عباد الشمس كإضافة للسلطة أو في المخبوزات طريقة رائعة لإدراجها في نظامك الغذائي.

تطويل الأظافر في 3 أيام

كيفية الحصول على أظافر أطول بشكل طبيعي بين عشية وضحاها؟ جهزنا لكم خلطات تطويل الأظافر في 3 أيام:

المكونات:

 1/4 كوب ماء في وعاء.

5 قطرات من زيت الزيتون.

3 رشات من الملح. واخلطيها مع عود أسنان.

اغمسي الأظافر 40-80 دقيقة.

اغسل يديك جيدًا بالصابون وسترى النتائج بين عشية وضحاها.

وفيما يلي نهديك 6 نقاط ذهبية من أجل تطويل الأظافر في 3 أيام وعدم تأخير حدوث هذه العملية:

  1. لمنع تقصف الأظافر، استخدمي مقويات الأظافر باعتدال.
  2. تجنبي لصق الأظافر بالصمغ والطلاء السام لأن الاستخدام المنتظم للأظافر الصناعية اللاصقة يمكن أن يضعف الأظافر الحقيقية ويجعلها أكثر عرضة للكسر.
  3. يمكن أن يساعد الاستمالة المنتظمة للأظافر أيضًا في تعزيز قوة أظافرك، وتشجيع النمو وتقليل التكسر.
  4. حافظي على أظافرك جافة ونظيفة، مما يمنع البكتيريا من النمو تحتها.
  5. رطبي يديك وأظافرك بالغسول، وتأكدي من فركه في أظافرك وبشرتك.
  6. تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا مليئًا بالفواكه والخضروات الطازجة، ومصادر البروتينات الخالية من الدهون، وكمية كافية من الكربوهيدرات والكثير من الدهون الصحية.

طريقة تطويل الأظافر من الجلد

هل تتساءلين كيف تنمو الأظافر بشكل أسرع في المنزل؟ فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لتطويل الأظافر من الجلد والتي تستخدم كخلطة لتطويل الأظافر بسرعة:

سمك السلمون

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام سمك السلمون؟

يعتبر سمك السلمون من أكثر الوجبات المغذية لأسباب متنوعة. إنه خفيف وصحي ومليء بالمغذيات الدقيقة مثل فيتامين د والبروتين والبيوتين والزنك والنحاس والسيلينيوم والفيتامينات بي 6 وبي 1 وأحماض أوميغا 3 الدهنية - كل ما يساهم في الحصول على أظافر أكثر صحة ولمعانًا.

نصيحة احترافية: على الرغم من ثراء السلمون ، إلا أنه يعتبر عنصرًا غذائيًا حمضيًا. ومن ثم فمن الأفضل أن توازني بين الوجبات التي لا تسبب الحموضة.

التوت

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام التوت؟

يعد التوت الأزرق من أكثر الأطعمة اللذيذة والمغذية، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف وتساعد في نمو الخلايا. الخصائص المضادة للأكسدة في العنب البري تمنع أيضًا الأظافر من التكسر والتشقق. يوازن الهرمونات ويعالج الالتهابات.

نصيحة احترافية: أضيفي التوت الأزرق في سلطاتك المعتادة وتناوليه أيضًا كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

وقبل أن نكمل رحلتنا في البحث عن خلطة لتطويل الأظافر بسرعة، دعونا نجب عن سؤال، ما الذي يسبب تقصف الأظافر؟

بسبب الجفاف ونقص الدعم الغذائي، يمكن أن تصبح صفيحة الأظافر والأظافر ضعيفة وهشة، مما يؤدي إلى أظافر باهتة. في مثل هذه الظروف، غالبًا ما تنكسر الأظافر وتكون هشة. للتأكد من أن أظافرك صحية ولامعة وتنمو بشكل أسرع، يجب أن تجربي استخدام المنتجات الخالية من العديد من المواد الكيميائية والتأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على مكملات غذائية تساعد في حياة وصحة الأظافر. تأكدي من ترطيب يديك بانتظام والحفاظ على نظافة أظافرك. الأظافر المتسخة هي علامة أخرى على الأظافر غير الصحية.

الفازلين أو الجيلي البترولي

إذا كنت ضائعة في كيفية نمو الأظافر بسرعة، فاستخدمي هذه التقنية. أفضل طريقة لتنعيم أظافرك وتقويتها هي استخدام الفازلين.

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام الفازلين؟

الطريقة:

  1. اغسلي يديك ثم ضعي الفازلين لمدة 10 دقائق.
  2. اغسليه بعد عشر دقائق.
  3. يمكنك القيام بذلك كل يوم أو ثلاث مرات في الأسبوع.

حمام الملح

الملح الشائع يعتبر مقشراً ومنظفاً رائعا لأظافرك.

الطريقة:

  1. خذي وعاءً من الماء الدافئ وأضف ملعقة كبيرة من الملح وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  2. اغمسي أصابعك في هذا المنتجع الصحي الصغير.
  3. ثم اشطفي يديك بعد فترة جيدة من 15-20 دقيقة.
  4. حاولي القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات تطويل الأظافر في أسرع وقت

هل تساءلت يوماً عن البقع البيضاء الموجودة على الأظافر؟ وماذا نفعل بها؟ فلنجب على هذا السؤال ومن ثم نكمل إعطاء وصفات تطويل الأظافر في أسرع وقت.

إذا لاحظت وجود بياض أو بقع بيضاء في أظافرك، فقد يكون السبب هو اضطراب في الأظافر يسمى ابيضاض الدم. يحدث بسبب إصابة أو صدمة لمصفوفة الظفر. في كثير من الأحيان، لوحظ أنه من خلال العناية المنتظمة بالأظافر، تتلاشى البقع مع مرور الوقت. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة حتى مع اتباع نظام غذائي جيد والعناية بالأظافر والنظافة، فمن الأفضل أن تزوري طبيب أمراض جلدية وأن تحصلي على رأي خبير. يمكن أن يكون السبب الآخر هو استخدام المواد الكيميائية الزائدة من خلال طلاء الأظافر ومزيل طلاء الأظافر الذي قد يتسبب في تلف أظافرك.

وفيما يلي تبقى لدينا 3 من وصفات تطويل الأظافر في أسرع وقت

خل حمض التفاح

يستخدم كخلطة لتطويل الأظافر بسرعة. خل التفاح حمضي يعمل عن طريق تحييد البيئة القلوية التي تحفز نمو الفطريات.

الطريقة:

  1. املئي حمام القدم أو وعاء كبير بكميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ.
  2. انقع قدميك لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  3. جففيها بمنشفة نظيفة.
  4. استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

العسل

يساعد العسل على محاربة نمو البكتيريا والفطريات ويمكن أن يساعد في الحفاظ على تغذية ونضارة أظافرك وبشرتك.

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام العسل:

  1. اصنعي قناع أظافر بالعسل والليمون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون.
  2. دلكي هذا على أظافرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  3. اشطفيه جيدًا.

زيت الثوم

هل أخبرك أحدهم أن زيت الثوم يعتبر خلطة لتطويل الأظافر بسرعة؟ الثوم غني بالسيلينيوم، مما يساعد على تعزيز نمو الأظافر.

كيفية عمل خلطة لتطويل الأظافر بسرعة باستخدام زيت الثوم:

  1. افركي أظافرك بقطعة من الثوم.
  2. إذا كان هذا لاذعًا جدًا بالنسبة لك، فيمكنك صنع زيت الثوم الخاص بك.
  3. استخدمي زيت الثوم كقناع للأظافر.
  4. جربي هذا مرة في الأسبوع.

ويجب ان تنتبهي لارتداء الأظافر الصناعية وأن تسألي نفسك عما إذا كان استخدام الأظافر الصناعية آمنا أم غير آمن؟

وإجابة السؤال هي إذا تم ارتداؤها بشكل صحيح، فإن أظافر الأكريليك ليست سيئة لحياة أظافرك الصحية. ومع ذلك، فإن العديد من المسامير الصناعية الموجودة في السوق مليئة بالمواد الكيميائية، وهي ليست جيدة للاستخدام على المدى الطويل.

سيدتي، الجميع يحب الأظافر الطويلة والقوية. مفتاح السؤال، كيف تنمو الأظافر، هو الحفاظ على النظافة وتدليل أظافرك. تذكري أنه لا يمكنك جعل أظافرك تنمو بشكل أسرع بطريقة سحرية. ولكن إذا اعتنيت بها، فإنها ستزداد قوة وتستمر لفترة أطول، مما يجعلها أقل عرضة للكسر. استخدمي هذه العلاجات المنزلية لنمو الأظافر والحصول على أظافر رائعة، ونأمل أن نكون قد قدمنا جميع الحلول الممكنة لاستخدامها كخلطة لتطويل الأظافر بسرعة وأن نكون أوجزنا في الإجابة عن الأسئلة الشائعة بخصوص الأظافر.

شاهدي أيضاً: مقوي الأظافر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار