ما هي أجمل ألوان المكياج للبشرة القمحية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
ما هي أجمل ألوان المكياج للبشرة القمحية؟

تمتاز المرأة العربية عامةً والخليجية خاصةً بجمال لون بشرتهن القمحية الذهبية، حيث تعتبر البشرة القمحية أو البشرة الحنطية من أجمل ألوان البشرة، فعلى عكس البشرة البيضاء والسمراء؛ تلائم معظم ألوان المكياج البشرة القمحية.

إن كنتِ من صاحبات البشرة القمحية فلديك لوحة ألوان متعددة لتختاري منها ما يناسب إطلالاتك المختلفة.

إليكِ دليل شامل لأجمل ألوان المكياج التي تناسب البشرة القمحية:

  1. كريم الأساس: يناسب كريم الأساس المائل إلى الذهبي أو البرونزي البشرة القمحية، اختاري درجة نفس درجة لون بشرتك للوك طبيعي، أو أغمق بدرجة للوك السهرة.
  2. بودرة الوجه: تعتبر بودرة الوجه البرونزية الأنسب لذوات البشرة القمحية، فهي تبرز لون ورونق بشرتك بطريقة ساحرة عبر تسليط الضوء على أبرز معالم الوجه مثل الخدود، الجبين والأنف.
  3. ظلال العيون: لديكِ لوحة ألوان ظلال عيون متعددة يمكنكِ الاختيار منها لأي إطلالة ترغبين بها، كالألوان الترابية، الباستيل، الذهبي والفضي الفاتح، البرونز، التركواز، والنيلي. وابتعدي عن استعمال الألوان الوردية الفاتحة والباردة التي تمنح بشرتك مظهراً باهتاً، على عكس الألوان الفاقعة المنعشة التي تبرز لون بشرتك بشكل أجمل.
  4. كحل العين: حددي عينيكِ باللآيلاينر الأسود أو أي لون آخر داكن، كالزيتي الغامق أو الأزرق النيلي، حيث يعطي الكحل الداكن بريقاً ولمعاناً لعينيكِ كما يبرز جمال لون بشرتك.
  5. البلاشر: كما سبق وأشرنا إلى اعتماد الألوان المشرقة لظلال العيون، كذلك الأمر بالنسبة للبلاشر. ابتعدي عن البلاشر الوردي واختاري الألوان المشرقة كالمشمشي والبرونزي التي تبرز جمال خدودك وتمنح وجهك إشراقة ملفتة.
  6. أحمر الشفاه: على عكس ألوان مكياج الوجه والعيون المشرقة والفاقعة؛ تلائم الألوان الوردية الفاتحة شفاه البشرة القمحية. وحاولي قدر الإمكان اختيار درجة لون مشابهة للون شفاهك الطبيعي، أو استعملي ملمع الشفاه لإطلالة طبيعية خلابة.

تذكري ألا تخفي جمال لون بشرتك الطبيعية وراء طبقات المكياج الكثيفة، بل ابرزي ملامحك بلمسات خفيفة من المكياج لتحصلي على إطلالة طبيعية آسرة تلفت كل الأنظار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار