ما يجب معرفته في فترة الخطوبة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ما يجب معرفته في فترة الخطوبة!
مقالات ذات صلة
كل ما يجب معرفته عن رجيم الشوفان
ما يجب معرفته عن البحيرة الوردية في الإمارات
كل ما يجب معرفته عن مهرجان أبوظبي 2021
 
     تحار كثيرات بالأسئلة التي عليهنّ توجيهها للخطيب والمواضيع التي عليهن مناقشتها معه أثناء فترة الخطوبة.
 
فيما يلي بعض الأمور التي عليكِ السؤال عنها ومعرفتها أثناء فترة الخطوبة:
 
- اسألي خطيبكِ عمّا يعنيه له الزواج: يعدّ هذا السؤال جوهرياً، وتستطيعين من خلاله تحديد درجة جدّية الشريك وتحمّله للمسؤولية. لا تطرحي السؤال بطريقة مباشرة إن كنتِ تشعرين بالحرج، لكن وجّهي له أسئلة من قبيل "كيف غيّر الارتباط حياتك؟" أو "ما هي رؤيتك للحياة بعد الارتباط؟".
 
- الطموحات: هذا بند هام للاستفسار. عليكِ معرفة مخططات الشريك المستقبلية، في العمل أو الدراسة أو حتى السفر والتنقل. استمعي له جيداً ولا تغفلي طموحاتكِ أنتِ أيضاً. اجعليها واضحة أمامه وناقشي الأمر بجدية واستفاضة.
 
- اسأليه عن الإنجاب: هل يعني له من الأساس؟ ما هو تصوّره لعدد المواليد المثالي؟ هل يؤمن بأن على الرجل مساعدة زوجته في هذه المهمة الصعبة؟ ما هو الدور الذي سيكون منوطاً به في عملية الإنجاب والتربية؟ تحدثي أنتِ أيضاً عن تصوّركِ للأمر ورؤيتكِ له.
 
- توقعاته منكِ: اسألي خطيبكِ عما يتوقعه منك. ما نوع الأحاديث التي يتوق لسماعها منكِ وما الكلمات التي يحبها وماذا يكره أيضاً؟ هذا بند مهم جداً في العلاقة الزوجية، ولا تغفلي أهمية قول ما تتوقعينه منه أنتِ أيضاً، على صعيد التصرفات والاهتمام والأحاديث.
 
- الهوايات: لا تتجاهلي أهمية هذا البند؛ ذلك أنه يشي بالكثير عن شخصية شريككِ، كما يحدد الأطر العامة التي ستكون في علاقتكما. حاولي إيجاد هواية مشتركة بينكما؛ لتكون أرضية لقضاء وقت ممتع سوياً ولتكون مدخلاً للتقرّب من الشريك.
 
- لا تحاولي التطرّق للعلاقات السابقة في حياة أي منكما، واعتذري بلباقة عن فتح هذه المواضيع. كرّسي من صورة الأنثى الواثقة من نفسها والتي ترغب بفتح صفحة حياتية جديدة مع الشريك الجديد،  لا تلك التي تجترّ الماضي وتعيش أسيرة له.