طريقة المحافظة على العطور اطول فترة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
طريقة المحافظة على العطور اطول فترة

يلعب العطر دورًا أساسيًا في تكوين شخصيتك، فهو جزء لا يتجزأ من أسلوبك الشخصي وشيء يمكنك الاستفادة منه لصالحك، ومع ذلك، سواء كنتي من محبي وضع العطر والذي يزيد من جاذبيتك أو تعزز ثقتك بنفسك، فستحتاجي إلى معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح أولاً، استخدام وإيتكيت العطور هو فن يمكنك إتقانه بسرعة، كل ما يتطلبه الأمر هو التوجيه الصحيح حول كيفية اختيار عطر رائع، وأين ومتى يتم استخدامه، ومقدار استخدامه وكيفية تخزينه.

كيف تجعل رائحة العطر قوية

  • المرهم الموجود في الفازلين سيحافظ على العطر لفترة أطول. ضعيه على معصميك ورقبتك وداخل المرفقين وخلف الركبتين وعلى الكاحلين والساقين.
  • يمكن للكحول الموجود في العطر أن يجفف شعرك ، لذا لا تضعيه مباشرة. بدلًا من ذلك ، رش فرشاة شعرك برفق أو اشترِ عطرًا مصممًا خصيصًا للعناية بأقفالك.
  • ستعمل الرطوبة والرطوبة على تكسير العطر وإضعاف العطر ، لذا احتفظ به في غرفة نومك بدلاً من ذلك.
  • ضع مستحضرًا غير معطر قبل رشه. ستحتفظ البشرة الدهنية بالعطر لفترة أطول.
  • سيحبس الجلد الرطب الرائحة ، ولكن إذا ارتديت ملابسك بعد ذلك مباشرة ، فسوف تتلاشى. انتظر بضع دقائق حتى تجف الرائحة.
  • سيؤدي الاحتكاك إلى تلاشي المكونات العليا للعطر بشكل أسرع ولن يدوم عطرك طويلاً.
  • لا تضيعوا تلك القطرات القليلة الماضية المحبطة. بدلاً من ذلك ، امزجيها في غسول الجسم غير المعطر لتجعل رائحتك المفضلة تدوم لفترة أطول.
  • يحتوي أي شيء يحمل علامة بخاخ الجسم أو الكولونيا أو ماء التواليت على تركيز منخفض من الزيوت العطرية ورائحة أكثر رقة هي العطور الفرنسية، ماء عطر و extrait de parfum أكثر نفاذة ويستمران لفترة أطول.
  • يمكن أن يكون السحب حول زجاجة العطر ثقيلًا وقد تفقده. بدلاً من ذلك ، احمل بعض أعواد القطن الممسحة بعطرك من أجل اللمسات الأخيرة طوال اليوم.
  • هز الزجاجة سيسمح بدخول الهواء فقط ويقلل من جودته.
  • يجب تخزين العطر بعيدًا عن ضوء النهار لأنه يحلل الزيت ويفكك العطر. إذا كنت لا تزال تريد عرض عطورك ، فاحتفظ بها في الصناديق الجميلة التي أتت بها.

طريقة زيادة تركيز العطر

أفضل طريقة للحفاظ على العطر طازجًا لأطول فترة ممكنة هي إخفائه بجدية. الأماكن المظلمة والجافة هي أفضل الأماكن لتخزين العطور. تعتبر خزانة أو صندوق مظلم مثالية لتخزين زجاجة عطر جديدة تمامًا .

حافظي على الزجاجة المغلقة حتى أول رشاش 

من المهم ملاحظة أن العطر سيبقى أصليًا حتى يتم فتحه. يؤدي إدخال زجاجة من العطر إلى الأكسجين إلى تخفيف الرائحة الداخلية وتصبح مؤكسدة . مع وجود كمية أكبر من الأكسجين ورائحة أقل في الزجاجة ، من الطبيعي أن تنتشر الرائحة. تبدأ الساعة في الظهور بعد الاستخدام الأول ، لذا كن حذرًا عند طرح العطر الجديد.

تخزين عطرك في مكان مظلم

يمكن أن تكون زجاجات العطور باهظة مثل الثريات الصغيرة عندما تضربها الشمس ، تتناثر أقواس قزح والأشكال البلورية على غرفة نومك. ومع ذلك ، لا ينبغي الاحتفاظ بها كعنصر أساسي في خزانة الملابس الخاصة بك، فإن إدخال الضوء يكسر مكياج السائل المعطر ويمكن أن يذوب الزجاجة أيضًا إذا كانت بلاستيكية.

يحفظ العطر في مكان جاف

تؤثر الرطوبة على مكياج العطر ويمكن أن تسبب تفاعلات كيميائية غير مرغوب فيها، قد يكون من الصعب تجنب ذلك إذا كنت في بيئة رطبة.

تخزين عطرك في الحمام

لابد من تخزين روائحك في مكان جاف ، فإن الحمامات بها رطوبة شديدة وتقلبات في درجات الحرارة مزيج مثالي لمقبرة للعطور. بدلًا من ذلك ابحث عن خزانة أو خزانة خارج الحمام لتخزين عطرك.

احتفظي بعطرك في العلبة الأصلية

يمكن أن يؤدي تخزين الزجاجة في العلبة الأصلية إلى زيادة عمر العطر بشكل كبير. عندما تقترن بخزانة أو خزانة داكنة ، لديك طريقة آمنة من الفشل لتحمل الجوهر

تخزين العطر على رف منخفض المستوى

يعد الاحتفاظ بعطر من الدرجة الأولى على الرف العلوي وصفة للسقوط. إن سكب زجاجة عطر أمر محزن وغير ضروري ويمكن أن يترك رائحة قوية للغرفة لأسابيع.

حافظي على الزجاجة مغلقة

لا تنسي تغطية زجاجة العطر هذه. يمكن أن يؤدي ترك الزجاجة غير مخلوعة حتى لساعتين إلى إفساد توازن الخليط وتحفيز تبخره.

تجنبي الرج المفرط لزجاجة العطر

في حين أنه قد يبدو أن هزة صغيرة يمكن أن تساعد في هز رائحة العطر وخصوصًا العطور المصنوعة في المنزل، إلا أنها تفعل العكس تمامًا. على غرار الأكسجين الصديق المزعج لدينا ، يؤدي تحريض العطر إلى أكسدة غير مرغوب فيها عبر الفقاعات في عطورنا المفضلة.

احتفظي بعطرك في زجاجته الأصلية

زجاجات العطور المزخرفة هي ديكورات رائعة للحمام ولكن يمكن أن تكون واحدة من أسرع الطرق لإفساد المرسل. تم تصنيع الزجاجات الأصلية لجميع العطور والكولونيا بحيث تكون محكمة الإغلاق ولها رأس رش خاص لتفريق الكمية المناسبة من الرائحة ومنع التلوث بالهواء.

الحفاظ على درجة حرارة ثابتة

احتفظ بعطرك في مكان بارد وثابت. تأكد من أن الزجاجة في مكان خالٍ من درجات الحرارة القطبية - سواء كانت ساخنة أو باردة. 60 درجة هي النقطة المثالية التي يجب أن تستهدفها.

طريقة حفظ العطور في الثلاجة

هناك الكثير من الجدل حول هذا الموضوع، ولكن يمكنك في الواقع تخزين العطور في الثلاجة اعتمادًا على نوعها. يمكن أن تؤدي درجة الحرارة الباردة في الثلاجة إلى إتلاف التوازن الكيميائي الدقيق للعطر، ومع ذلك لا تترددي في تخزين الكولونيا وماء التواليت في الثلاجة بسبب تركيبتها الكيميائية الأكثر قوة، من المنطقي أن تكون العطور حساسة. يمكن أن يعني التركيب الكيميائي الهش والزجاجات الهشة وصفة لكارثة إذا لم يتم الاعتناء بها بعناية، لكن لا داعي للقلق. مع اتخاذ الاحتياطات المناسبة ، يمكن الحفاظ على أغلى الروائح بأمان تام. لا تتردد في إلقاء نظرة على أحدث مجموعات العطور لدينا واعلم الآن أنه يمكنك الاحتفاظ بها جديدة لفترة أطول من أي وقت مضى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار