مجموعة "حريم الشرق"من المصمم وليد عطاالله لشهر رمضان والعيد السعيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 يونيو 2014
 مجموعة "حريم الشرق"من المصمم وليد عطاالله لشهر رمضان والعيد السعيد
مقالات ذات صلة
التنانير الكسرات أجمل الأزياء لربيع وصيف 2021
طرقة متنوعة لتنسيق البلوزات القصيرة "Crop Tops"
أزياء Chanel تحتفل برقم 5 بمناسبة الذكرى المئوية للعطر الشهير

 أطلق مصمم الأزياء اللبناني العالمي وليد عطاالله  مجموعته  الخاصة  بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر ، والتي تحمل اسم "حريم الشرق".

تميزت المجموعة التي تضم 30 تصميما مختلفا، بأقمشتها الفاخرة من الحرير والتول والدانتيل والشيفون والبروكار، وقد أبدع المصمم في المزج بين خامات يحتاج جمعها في تصميم واحد إلى حرفية عالية وعمل يدوي دقيق.

استوحى وليد عطالله مجموعته المتفردة من الحقبة العثمانية التي تعدّ واحدة من أثرى الحضارات الإسلامية، لذا برزت في كثير من التصاميم خطوط  تعيد للأذهان أناقة السلطانات التركيات وكيف كنّ يرفلن بفساتين طويلة مزركشة ذات تطريزات يدوية دقيقة ومذهبة داخل الحرملك (الجهة المخصصة للنساء في القصور العثمانية).

ألوان الربيع كانت مفاجأة المصمم العالمي حيث لطالما اقترنت مثل هذه التصميمات بالألوان الجادة والمشبعة، إلا أنه تمكن في هذه المجموعة الاستثائية أن يفرض ألوان الباستيل الهادئة الملائمة لفصل الصيف الذي يتزامن قدوم شهر رمضان معه، فبرزت ألوان هادئة مثل الفيروزي الفاتح والبرتقالي القوي إلى جانب الألوان الملكية التي لا بدّ أن تحضر في مجموعاته مثل الأسود والأبيض..

أيقونة هذه المجموعة عبارة عن فستان زفاف مبتكر بقصته وتصميمه وفيه مزيج بين موضة السراويل الضيقة وفساتين السلطانات، وجاء بدرجة الأبيض الناصع وبخامتي الدانتيل والشيفون وترافقه طرحة مبتكرة تبدو كجزء لا يتجزأ من تصميمه الملكي الفريد.

وليد عطاالله يطلق مجموعته الجديدة "Gold & Diamonds"

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار الموضة والأزياء على البريد الإلكتروني.