مجموعة Imperiale من شوبارد برؤية جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2015
مجموعة Imperiale من شوبارد برؤية جديدة
مقالات ذات صلة
أفضل صيحات المجوهرات لهذا العام: اكملي إطلالتك بها
Tiffany & Co تعيد قلادة عام 1939 باقتناء جديد
مجموعة من الأقرط الجميلة أنتِ على وشك رؤيتها في كل مكان هذا الربيع

ضمن سلسلة من الصور سيتم إطلاقها على ثلاث مراحل، تمكّنت الحسناء الساحرة هيلاري رودا من تجسيد مختلف الأحاسيس التي تبعثها في النفس روائع مجموعة Imperiale. وقد قام بتصوير الحملة الثنائي المبدع لويجي و إيانغو، فتألقت حملة Imperiale بحلة معاصرة ورموز تصويرية رسخت مكانة شوبارد المرموقة في عالم الموضة.           

<

p dir="RTL">وتعتزم شوبارد إطلاق حملة Imperiale الجديدة في مدينة البندقية ضمن فعاليات حصرية في مهرجان البندقية السينمائي. ومن شأن هذا المهرجان أن يتيح الفرصة لعرض قطع المجموعة الجديدة التي تحمل اسم Empress Jewellery Box "علبة مجوهرات الامبراطورة" ضمن مجموعة Imperiale الأساسية. كما تضم المجموعة الجديدة خمس قطع مجوهرات استثنائية تتألف من: ساعة وأقراط وخاتم وقلادة وتاج؛ يمكن ارتداؤها مجتمعة أو متفرقة، لتمثل بذلك هذه المجموعة الصغيرة عربون تقدير للروح المتألقة التي تتسم بها مجموعة Imperiale.

مجموعة Imperiale عنوان الرقي والعظمة

عندما تجسد رموز الأناقة المعاصرة عظمة الإمبراطورية الرومانية، فلا بد أن يقود ذلك إلى بزوغ تحف كلاسيكية ساحرة. وهكذا تتسم مجموعة Imperiale المفعمة بالأنوثة بغناها بالتفاصيل الدقيقة والبديعة. وقد غدت هذه المجموعة منذ عام 2010 واحدة من أبرز مجموعات الساعات النسائية لدى شوبارد. وفي عام 2011، استوحيت من ساعات هذه المجموعة تشكيلة مرموقة من الحليّ والمجوهرات.

تعيد التصاميم المتشابكة ثلاثية الأبعاد المصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي إلى الأذهان صورة الأنماط الزخرفية على السجاد والوسائد المطرزة التي كانت تزين بالشعارات الملكية، وخاصة بعد أن ازدانت هذه الزخارف بأحجار الجمشت بلونها الأرجواني الذي كان يعتبر لون الباطرة منذ العهد البيزنطي. يؤكد هذا النمط الزخرفي حضوره في كامل ساعات ومجوهرات مجموعة Imperiale ليضفي عليها الطابع الملكي بكل رقيه وعظمته.

الحملة الجديدة في دائرة الضوء

كشفت دار شوبارد خلال عام 2015 عن حملات إعلانية جديدة تركز على أبرز مجموعات الدار. وقد استعانت شوبارد بالثنائي لويجي و إيانغو لتصوير حملة مجموعة Imperiale. وجسد عملهما الفني، الذي يتبع بشكل جلي حس الحركة والهيكلية الزخرفية للمجموعة، الدقة التصويرية والرقي والانطلاق. ويظهر لويجي و إيانغو التزاماً كبيراً ومتواصلاً بإعادة تعريف رموز الأناقة المعاصرة. حيث تعكس الصور التي يلتقطانها الهيبة والعظمة التي تتميز بهما مجموعة Imperiale، بطابعها الملكي الذي ينبض بالقوة والحداثة.

الحسناء الساحرة "هيلاري رودا"

وحده الجمال الفتّان يمكن له أن يعبّر عن هذه الفخامة والأناقة. وهكذا، تمكنّت هيلاري رودا من أن تعكس صورة المرأة الإمبراطورة بكل تألقها ورقيها وأنوثتها الطاغية. تعود أصول هذه العارضة الفاتنة إلى ولاية ميرلاند الواقعة على الشاطئ الشرقي للولايات المتحدة، وقد تميزت بقدرتها الفريدة على خطف الأضواء في سن مبكرة وبذلك استطاعت لفت انتباه كبار المصورين وأفضل المبدعين.

ومن هذا المنطلق، لم يكن من المستغرب أن تتعاون دار شوبارد مع الحسناء هيلاري رودا نظراً لكل ما تتميز به من جمال وأناقة وموهبة فريدة. فعند إطلاق حملة Imperiale الجديدة في البندقية التي ستتوجها مجموعة Empress Jewellery Box الفارهة، ستسير العارضة هيلاري رودا على البساط الأحمر وهي تتحلى ببعض القطع الأساسية من هذه المجموعة التي يبلغ طابعها الارستقراطي ذروته مع مجموعة Empress Jewellery Box.

مجموعة "صندوق مجوهرات الامبراطورة" - Empress Jewellery Box

مما لا شك فيه بأن مجموعة مجوهرات الامبراطورة العصرية سوف تتسم بالاستقلالية والحرية، بحيث يمكن ارتداؤها متفرقة أو مجتمعة وفق أي تنسيق كان بما يتناسب مع مزاج وأهواء من ترتديها. فقد ابتكرت شوبارد مجموعة Empress Jewellery Box لتكون نموذجاً عن مجموعة المجوهرات المثالية، وتمهد بذلك الطريق أمام خط مجوهرات Imperiale الجديد بروائع منحوتاته النفيسة.

مجموعة "علبة مجوهرات الامبراطورة" - Empress Jewellery Box؛ في الوقت الذي يشير فيه اسم المجموعة إلى طابعها النبيل، تحمل كل قطعة من قطعها رموزاً جمالية معاصرة مفعمة بالأصالة. وتضم المجموعة خمس قطع تجسد كل منها حلماً يدغدغ مخيلة كل امرأة تتمتع بشخصية تهوى التألق بأناقة تتخطى حدود الزمن. وقد تميزت المجموعة بتصاميم تحمل الزخارف المميزة لمجموعة Imperiale، حيث اجتمعت هذه الزخارف في الساعة مع أحجار الألماس التي ارتصفت بدقة متناهية على كريستالة الساعة، لتؤطّر التجزيعات الدائرية على الميناء الصدفي الذي يطل من تحت الانحناءات الرشيقة للزخارف. أما العقارب البديعة فتطوف بين هذه الروائع الزخرفية لتكشف عن الوقت بشفافية تامة، بينما احتضن كل مؤشر من مؤشرات الساعات جوهرة نفيسة أضفت على الوقت قيمة جمالية. ويستمر ألق هذا السحر ليمتد إلى علبة الساعة حيث يتجلى في ترصيعها بألماس مستطيل، في حين رصّعت مقابض السوار بألماس مستدير بأسلوب تنعكس في جنباته الزخارف المميزة لمجموعة Imperiale. وللارتقاء بهذه التحفة الفنية الفريدة إلى ذرى التميز، صنع سوار الساعة من قماش الدامسكو المطوّى وقد ارتسمت عليه الزخارف الرمزية الخاصة بهذه المجموعة بألوان متطابقة من تدرجات اللون الأرجواني.   

يضم خط المجوهرات زوجاً من الأقراط، وخاتم، وقلادة، وتاج مذهل؛ بحيث تتميز جميع القطع بتصميم يستحضر في الأذهان الزخارف المميزة لمجموعة Imperiale بما تتميز به من زخارف الأرابيسك المصنوعة من الذهب الوردي والمرصّعة بأحجار الألماس والجمشت المصقولة بما يتناسب مع هذه الزخارف لتبدو القطع كلاً متناغماً تشع بالفخامة والعظمة.