مسلسل رشاش: كيف نجح الأمن في التخلص من أخطر مجرم في تاريخ السعودية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
مسلسل رشاش: كيف نجح الأمن في التخلص من أخطر مجرم في تاريخ السعودية؟
مقالات ذات صلة
اتهام مسلسل رشاش بالإساءة لهذه القبيلة السعودية
مسلسل ضحايا حلال يثير غضب السعوديين وقرار حاسم بشأن استمرار عرضه
مسلسل الميراث يثير الرأي العام السعودي لهذا السبب

بمجرد طرح الإعلان التشويقي لمسلسل رشاش، الذي يجسد قصة حقيقية عن أكبر مجرمي السعودية، وصراع الأمن معه، تصدر وسم المسلسل السعودي تريند موقع التغريدات في المملكة العربية السعودية، تويتر، وسط إشادات واسعة بأداء يعقوب الفرحان، وحماس المغردين لمتابعة القصة الحقيقة وكيفية تناولها درامياً.

من هو رشاش العتيبي 

رشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على مدى عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الرواية التي ستشاهدونها وستعرفون القصة.

مسلسل رشاش

بمجرد الإعلان عن البرومو الإعلاني للمسلسل السعودي رشاش، تصدر اسمه تريند موقع التغريدات في السعودية، فمسلسل رشاش من أكبر المسلسلات التي تنتجها شركة إم بي سي بميزانية ضخمة حسب ما أفاد المدير التنفيذي للشركة في تصريحات إعلامية له، على أن يكون المسلسل حصرياً على منصة شاهد.

وعصابة قحص واحدة من أخطر العصابات في تاريخ السعودية،  وكانت تضم عدداً  من السعوديين من عائلة واحدة وتم القبض عليهم مختبئين في غسالة.

وتم تنفيذ القصاص منهم بالإعدام شنقاً إلا أن رئيسهم رشاش قام بالانتحار قبل إلقاء القبض عليه، وكان رشاش شديد متعصب يحظى بكره الكثيرين خصوصاً أن كان يغتنم الفقراء ويبتعد عن الأقوياء.

يشارك في بطولة المسلسل الذي خطف الأنظار وتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه كل من يعقوب الفرحان، والذي لفت الانتباه ببراعة في الآداء كل من عبد الله البراق، سمية رضا، نايف الظفيري، فايز بن جريس، خالد يسلم حكيم جمعه، إبراهيم حجاج.

قصة مسلسل رشاش

مسلسل رشاش مأخوذ عن قصة حقيقية لواحد من أخطر مجرمي السعودية، وهو رشاش بن سيف الشيباني العتيبي أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة على مدى عصور وكان يختبئ هو وعصابته في غسالة قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم، وهو ما سيعرضه مسلسل رشاش الذي يعد واحد من المسلسلات التي أنتجت بميزانية ضخمة.

فالمسلسل مقتبس من أحداث حقيقية وقعت في ثمانينيات القرن الماضي، وتعرض أحداثه بطولات الأمن السعودي في التصدي  لأخطر المجرمين في تاريخ المملكة، وتنفيذ الأحكام الشرعية بحق مرتكبيها ومن معهم.

يعقوب الفرحان

خطف يعقوب الفرحان الأنظار بأداء مبهر له في مسلسل رشاش، برز بمجرد الإعلان عن البرومو الرسمي للمسسلسل السعودي، ليتصدر اسم يعقوب لفرحان تريند موقع التغريدات وسط إشادة المغردين ببراعته وقدرته على تجسيد الشخصية ببراعة.

 مسلسل رشاش ليس هو المسلسل الأول الذي يلفت فيه يعقوب الفرحان الأنظار، وإنما خطف الفرحان الأنظار وإنتباه المشاهدين بعد عرض مسلسل "العاصوف"والذي تناول أحداث العملية الإرهابية على الحرم وحادثة "جهيمان" الت وقعت في عام 1979، بدأ التفاعل مع المسلسل وقد ازداد هذا التفاعل يوماً بعد يوم، خاصة وأنها كانت المرة الأولى التي يتم فيها التطرق لهذه الحادثة في الدراما السعودية والعربية.

وجسد يعقوب الفرحان شخصية  جيهمان في المسلسل، والذي أداه بكل احتراف وجدارة خلقت له كانة جدية في قلوب محبيه.