هجوم على مسلسل سره الباتع بسبب الأخطاء التاريخية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
هجوم على مسلسل سره الباتع بسبب الأخطاء التاريخية

مع استمرار الجدل حول مسلسل سره الباتع بسبب الأخطاء التاريخية التي تصدرت عناوين الأخبار في الصحافة الفنية والسوشيال ميديا، كشف بعض المختصين بعض النقاط التي أثارت الجدل حول تلك الأخطاء بالنسبة للمشاهدين.

التعليق على أخطاء سره الباتع

بعد الانتقادات التي واجهها المخرج خالد يوسف بسبب الأخطاء التاريخية في مسلسل سره الباتع، توجه موقع ET بالعربي بالسؤال إلى الباحث في تاريخ مصر القديمة الدكتور وسيم السيسي حول أحقية الهجوم على العمل واتهامه بالوقوع في أخطاء تاريخية.

قال الدكتور وسيم السيسي في تصريحاته حول الأخطاء التاريخية في المسلسل: "لابد أن نفرق بين الأخطاء والتاريخية والإخراج"، لافتاً إلى أن مشهد أحد الجنود وهو يرتدي حذاء رياضي حديث لا يعتبر خطأ تاريخي، وإنما خطأ من المخرج.

الخطأ التاريخي في مسلسل سره الباتع

أوضح الدكتور وسيم كذلك أنه يوجد بالفعل أخطاء تاريخية في العمل، وأبرزها تواجد الأتراك في مصر بعد الحملة الفرنسية، مشيراً إلى أن الأتراك موجودون في مصر من قبل الحملة الفرنسية بحوالي 1400 عام.

أضاف أيضاً أن الاحتلال التركي العثماني كان موجوداً في مصر، وعلى الرغم من سيطرة المماليك على مقاليد الأمور في البلاد في ذلك الوقت، لكنهم كانوا خاضعين للخلافة العثمانية.

من جانبه، قال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح لموقع سكاي نيوز، إنه يجب على صاحب العمل الفني الحرص على وجود مراجعة وتدقيق شديد لتفاصيل وأحداث العمل، وليس الاعتماد على المخرج فقط.

تفاصيل مسلسل سره الباتع

تدور أحداث مسلسل سره الباتع حول شاب يبحث عن سر إحدى المقامات الموجودة في إحدى قرى الريف المصري، لكن يقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

العمل من تأليف وإخراج خالد يوسف ويضم نخبة كبيرة من النجوم، أبرزهم أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع،  ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، ومن النجوم العرب شمس الكويتية، والسوري نضال نجم، والتونسية رانيا التومي،.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار