مشاهير أجانب عبروا عن عشقهم للغة العربية بطرق مختلفة حتى وإن أخطأوا

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
مشاهير أجانب عبروا عن عشقهم للغة العربية بطرق مختلفة حتى وإن أخطأوا
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري في قائمة الأكثر بحثاً بعد صور عيد ميلادها الجديدة
في عيد ميلادها الـ 34 ياسمين صبرى فنانة خطفت الأنظار بإطلالاتها
في عيد ميلادها الـ 76 محطات في حياة نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد

تُعد اللغة العربية من أصعب اللغات في العالم ويحتاج تعلم بضع كلماتٍ منها إلى الكثير من التدريب وعلى الرغم من ذلك حرص عدد من المشاهير حول العالم على نشر صور تعبر عن حبهم للغة العربية ومن يتحدثون بها، تعرفوا من خلال هذا الألبوم على تصرفات عكست حب المشاهير للغة العربية.

مشاهير لديهم وشوم باللغة العربية

بيلا حديد

تعتز عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد والتي تم اختيارها مؤخراً كرمز للجمال في العالم بأصولها العربية الفلسطينية، وعبرت عن ذلك من خلال وشوم حصلت عليها مؤخراً باللغة العربية وكانت عبارة عن كلمتين هما أحبك، وحبيبتي دون أن تحدد الشخص المقصود بهذه الكلمات.

إلأ أن الجمهور لاحظ خطأ إملائي في كلمة حبيبتي حيث كتب دكتور وو خبير الوشوم على ذراع بيلا كلمة حبيبتي بحرف النون بدلاً من التاء فظهرت حبيبني لذلك طلب منها الجمهور تصحيح هذا الخطأ على الفور.

كلو فيري

حصلت نجمة تليفزيون الواقع كلو فيري على وشم كبير باللغة العربية على ظهرها دون أن توضح معنى هذا الوشم الذي تماشى مع طول عمودها الفقري واكتفت فقط بنشر عدد من الصور خلال جلسة رسم هذا الوشم عبر حسابها على إنستقرام وأكدت أن هذه الخطوة جزء من إيمانها بتعدد اللغات حول العالم.

كلو فيري كانت قد حصلت من قبل على وشم باللغة اليابانية عند ضلعها الأيسر بجانب عدد من الوشوم بلغات متنوعة لتعبر عن اعتزازها بثقافات العالم المختلفة وما تعبر عنه.

زلاتان إبراهيموفيتش

لاعب كرة القدم العالمي لديه وشم باللغة العربية يحمل اسمه على ذراعه وهو واحد من بين وشوم شتى يمتلكها إبراهيموفيتش إلا أن الجمهور العربي أنكر عليه طريقة كتابة الاسم والتي تبدو وكأنها معربة من خلال قوقل للترجمة وليست مكتوبة اللغة العربية الأصلية التي يُنطق بها اسمه وهو ما جعل هذا الوسم محط استغراب وسخرية البعض.

سيلينا غوميز

تعتبر المغنية الشابة من محبي الوشوم الصغيرة والمعبرة وعندما اختارت وشم باللغة العربية كان ذو معنى مؤثر حيث كتبت عبارة أحب نفسك أولاً وذلك على الجانب الأيمن من ظهرها وأكدت خبيرة الوشوم الفنانة بانغ بانغ أن سيلينا اختارت الوشم بنفسها وأعجبت بطريقة الكتابة وبمعنى الجملة لكنها ترددت قليلاً في اختيار مكان الوشم حتى استقرت عليه وطلبت أن يكون صغير الحجم على غرار باقي الوشوم التي حصلت عليها من قبل.

زين مالك

من أول الوشوم التي حصل عليها المطرب العالمي مالك كان وشم باللغة العربية عند الصدر يحمل اسم والتر وهو اسم جده وبعدها بسنوات حصل على وشم آخر باسم ياسر خلف أذنه وهو اسم لكن هذه المرة باللغة الإنجليزية لكنه مكتوب بطريقة الشعر والقصائد ليحصل بعدها على وشمين باللغة الباكستانية بأسماء شقيقاته صفاء ودنيا الأول فوق معصمه والثاني لى ساعده العلوي ، أسفل مرفقه الداخلي.

مايكل كلارك

مايكل كلارك لاعب الكريكيت الأسترالي أحد المشاهير حول العالم الذين حيروا الجميع بمعنى الوشم الذي يملكه لأن الوشم المكتوب باللغة العربية لا يظهر كاملاً أبداً لكن قبل سنوات قليلة كشف عن الجملة بالكامل وهي ألم الإنضباط هو شيء مثل الألم من خيبة الأمل، الجملة لم تتم ترجمتها بشكل صغير لذلك يبدو معناها بالعربية غريب بعض الشيء لكنها عبارة ملهمة تعبر عن الألم الذي مر بها كلارك حتى يحقق النجاح في مسيرته الرياضية.

مشاهير أجانب يتحدثون اللغة العربية

الاهتمام باللغة العربية لا يقتصر فقط على وضع وشم بها وذلك لأن طريقة كتابتها تختلف عن الحروف اللاتينية، لكن هناك عدد من المشاهير الذين حرصوا على تعلم بعض الكلمات باللغة العربية وكانت النتيجة مؤثرة للغاية

شاكيرا

النجمة ذات الأصول اللبنانية لم تكتفي فقط بتعلم اللغة العربية بل حرصت على أن يتعلم أبناؤها بعضاً منها فخلال زيارتها إلى لبنان تحدث أحد أطفالها باللغة العربية وصرحت بعدها أنها علمت أبنائها هذه اللغة لأنها رائعة.

فرقة BTS

تمتلك فرقة BTS الكورية شعبية هائلة في الوطن العربي وحرصوا دوماً على إظهار إعجابهم بهذه الثقافة من خلال التحدث ببعض الكلمات البسيطة باللغة العربية خلال حفلاتهم منها كلمة شكراً، أحبكم أو حتى كلمات تشجيع للجمهور عند التصفيق مثل أفضل وغيرها من الكلمات البسيطة.

إلا أن المفاجأة الأكبر بالنسبة لهذه الفرقة ذات الشعبية الواسعة كانت الغناء باللغة العربية وذلك للاحتفال بعيد ميلاد أحد أعضائها حيث قدمت الفرقة أغنية سنة حلوة يا جميل بطريقة لطيفة ومؤثرة على المسرح في السعودية وتركوا انطباع هائل لدى جمهورهم هناك.

شاروخان

من النجوم الذين حرصوا على التحدث باللغة العربية النجم شاروخان رغم أن لغته كانت ضعيفة بعض الشيء وذلك خلال تواجده في بي إلا أن هذا المقطع أسعد محبيه في الوطن العربي كثيراً.

مينا مسعود

الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية يتحدث اللغة العربية بطلاقة لا مثيل لها رغم أنه عاش وتربى في أمريكا لكنه صرح أن عائلته متمسكة جداً بأصولها لذلك فهو يتحدث العربية بسلاسة شديدة وكأنه عاش طوال حياته في مصر.

ناتالي بورتمان

إحدى أشهر النجمات في العالم والتي تهتم كثيراً تعلم اللغات ومن بينها اللغة العربية التي صرحت أنها تُجيدها تماماً بجانب عدد من اللغات الاخرى منها الفرنسية.

ليندسي لوهان

أثارت النجمة الأمريكية جدل كبير بعد نشر تعليق على إنستقرام حيث كتبت باللغة العربية أنت حمار لكنها ترجمت الجملة إلى الإنجليزية You are Beautiful وهو ما أثار استغراب الجميع لكن كل جملة تحمل معنى مختلف لكن بعد الهجوم على لندسي لوهان كتبت أنها كانت تمزح لكن لم يفهم أحد قصدها!

هذه الواقعة ليست الوحيدة حيث ظهرت لوهان وهي تحمل كتاب لتفسير القرآن الكريم مما يؤكد اهتمامها بهذه اللغة كما أنها تحدثت في الشارع من قبل بلغة عربية ضعيفة جداً مع بعض المهاجرين من سوريا وهو ما تسبب في حالة من الصدمة لكنها لم توضح الأمر أبداً.

تعرفوا من خلال الألبوم أعلاه على مشاهير أجانب عبروا عن حبهم للغة العربية بطريق مختلفة.