مشروبات سحرية تعيد الحياة لشعرك التالف والمتقصف

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مشروبات سحرية تعيد الحياة لشعرك التالف والمتقصف
قد تسمعين عن وصفات كثيرة وخلطات سحرية ومواد يمكنها أن تعيد إليك شعرك الصحي من جديد، ولكن معظم هذه الوصفات قد لا تكون فعالة في تحسين حالة الشعر المتعب. ولكنها لن تعيد له حياته من جديد. 
 
فالعلاج لابد وأن يبدأ في البداية من الداخل والتغذية السليمة هي أساس صحة وجمال الشعر والبشرة، وعند توافر شرط التغذية السليمة فقط يمكن لتلك المواد أن تقوم بدورها.
 
سنخبرك اليوم عن بعض المشروبات التي لها مفعول السحر لغناها بالفيتامينات والمعادن الرائعة للشعر والتي من شأنها أن تغذي شعرك وتمنحه كل ما يحتاجه ليستعيد صحته ورونقه وجماله.
 
1. عصير الخضراوات:
تحتوي الخضار الطبيعية على الكثير من البيوتين والمعادن الرائعة لشعرك كالطماطم والخس والسلق والجزر والتي تساعد شعرك على النمو بشكل أفضل إضافةً إلى أنه تحميه من التقصف والتلف.
 
2. عصير الفواكه الطازجة:
من المعروف أن الفواكه بأنواعها هي صديقة الجمال لغناها بالعناصر الأساسية لنمو وصحة الشعر والبشرة حيث تمده بكل ما يحتاجه ويساعد بصيلات الشعر لتصبح أفضل. ومن أفضل عصائر الفاكهة للشعر، عصير التفاح والبرتقال والموز والبطيخ بالإضافة لعصير جوز الهند المفيد جداً لشعر السيدات الحوامل.
 
3. مشروب عشبة ذيل الحصان:
هذه العشبة معروفة جداً بخصائصها الرائعة للشعر والتي تعمل على تقويته وتحفيز نموه وكثافته وذلك لاحتوائها على عناصر مفيدة جداً لبصيلات الشعر.
 
4. المياه:
إن تناول كميات كبيرة من الماء يومياً أمر مفيد جداً لشعرك فالماء من أفضل المشروبات للشعر فهو يمنحه الترطيب اللازم ليحتفظ برونقه وجماله.
 
5. الحليب:
الحليب أيضاً مشروب له تأثير سحري على الشعر وذلك لغناه بعنصر البروتين الضروري جداً لنمو الشعر وحمايته ولذلك لابد من تناول الحليب يومياً
 
إليك أيضاً: