جددي إطلالتك في عيد الفطر بالمكياج البرونزي على طريقة نادين نسيب نجيم

طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

مكياج الشفاه الدائم: طريقة تطبيقه وبعض أضراره

  • الخميس، 05 مارس 2020 الخميس، 05 مارس 2020
مكياج الشفاه الدائم

يعتبر المكياج من أساسيات جمال البشرة للتخلص من عيوب البشرة، وذلك من خلال جعل حواجب السيدات كثيفة وممتلئة، وجعل مظهر الشفاه ممتلء، إذ يعالج المكياج الدائم الشفاه النحيفة بإعطائها شكل ممتلء وسمين جذاب أكثر، ويساعد أيضاً على جعل مظهر الشفاه الشاحبة ذات لون وردي جميل يدل على الأنوثة، حيث يتم عادة رسم حدود الشفاه لإبراز معالمها وجعلها أكثر وضوحاً، وإشراقاً، ويساعد استعمال تقنية تظليل معينة للشفاه على جعلها حيوية أكثر، ويمكن أن يستمر بقاء المكياج الدائم لبشرة الشفاه، لمدة تصل إلى عامين، وبعد ذلك يتم إعادته بشكل جديد ، ويعمل المكياج الدائم على التخلص من وضع مساحيق المكياج بشكل يومي في الصباح، وإزالته كل مساء، ولكن لا يخلو الأمر من وجود عيوب للمكياج الدائم على بشرة الوجه؛ منها ظهور تحسس للبشرة، وصعوبة التخلص من المكياج الدائم، الذي يعرف بأنه عبارة عن ألوان يتم صبغها في الطبقة الخارجية العليا للبشرة باستخدام جهاز أوتوماتيكي يعمل كمبدأ عمل آداة الوشم.


مكياج الشفاه الدائم: طريقة تطبيقه وبعض أضراره

ما هو مكياج الشفاه الدائم

المكياج الدائم للشفاه هو جعل الشفاه أكثر جمالاً بشكل ثابت لأطول وقت ممكن، وهي تقنية حديثة تعمل لجعل المرأة تشعر بالجمال والثقة بالنفس دون الحاجة إلى تطبيق مساحيق التجميل التقليدية، ويعد مبدأ عمل المكياج الدائم من خلال رسم وتحديد تفاصيل محددة في الوجه بألوان تتناسب مع لون البشرة الأصلي لتبقى لسنوات، ولا يعد المكياج الدائم عملية تجميلية، إلا أنه إجراء غير جراحي لا يتطلب إلى التخدير، ويتم إجرائه في مستشفى تجميل من قبل طبيب تجميل مختص، وقد يتم إجراءها في مراكز التجميل من قبل خبير أو أخصائي تجميل، كمبدأ حقن الفيلر والبوتكس، إذ يستعمل به أداة تشبه القلم، يتوفر بها إبرة دقيقة تعمل على وضع الألوان المصنوعة من منتجات معدنية تحت بشرة الجلد، وتعتبر هذه الألوان آمنة على البشرة، تم إجراء اختبار من قبل على مختلف أنواع البشرة وكافة ألوانها.

فوائد مكياج الشفاه الدائم

يمتلك مكياج الشفاه الدائم مميزات وفوائد متعددة، ومنها:

  • تعتبر نتائج المكياج الدائم فعالة وسريعة في الظهور.
  • لا يتسبب بظهور جرح أو نزيف للبشرة.
  • لا يتسبب بظهور الحساسية، وذلك لأن الألوان المستعملة آمنة، وتتقبلها البشرة بشكل جيد.
  • يبقى لون المكياج الدائم ثابت، ولا يتغير مع الوقت على عكس الوشم.
  • تبقى نتائجه ثابتة وتتراوح ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.
  • يعد بديل عن استعمال المكياج التقليدي الذي يستخدم يومياً، مما يوفر الوقت والمجهود، ويعد أيضاً مكياج ثابت يبقى طوال اليوم ولا يزول على عكس المكياج التقليدي، ولا يسبب ظهور البقع على البشرة.
  • لا يتطلب إلا القليل من الكريم المخدر، لعدم الشعور بالألم.


مكياج الشفاه الدائم: طريقة تطبيقه وبعض أضراره

أضرار مكياج الشفاه الدائم

بالرغم من امتلاك المكياج الدائم للعديد من الفوائد، إلا أنه لا يخلو من وجود بعض المضاعفات والآثار الجانبية، ومنها:

  • ظهور بعض من الأعراض الجانبية البسيطة مثل أي إجراء تجميلي يستخدم به الإبر، ويظهر بعض من التورم والاحمرار والإحساس بالألم، وقد تختفي هذه الدلائل في غضون أيام بعد إجراء المكياج الدائم.
  • قد يتسبب المكياج الدائم بظهور عدوى، تتنج بسبب استعمال أدوات غير نظيفة وغير معقمة، لذلك يجب الإنتباه عند إجراء المكياج الدائم للأدوات المستخدمة في المركز المناسب، من حيث النظافة والتعقيم.

طريقة تطبيق مكياج الشفاه الدائم

 هنام بعض من الخطوات التي يجب اتباعها لإجراء المكياج الدائم، ومنها:

  • اختيار المكان المناسب المخصص لإجراء المكياج الدائم.
  • يستخدم أداة طبية شبيها بالقلم مملوءة بالصبغة، والتي تكون في نهايتها إبرة دقيقة تعمل على إدخال هذه الصبغة لتلوين الشفاه، واتمام مكياج الشفاه الدائم.
  • تنظيف البشرة بشكل جيد من الشوائب والزيوت الزائدة، ثم استعمال قلم تحديد الشفايف بالطريقة التي تناسب الفتاة نفسها، بحيث يستطيع خبير التجميل تعديل هذه الخطوط للوصول إلى الشكل المناسب.
  • اختيار الألوان التي تناسب الفتاة، من مجموعة متعددة الألوان الآمنة للاستعمال، والتي تناسب لون البشرة.
  • وضع الكريم المخدر الموضعي من قبل خبير التجميل، لعدم الشعور بالألم.
  • استعمال الأداة الطبية من قبل الخبير المختص لإدخال اللون تحت بشرة الجلد السطحية، بمقدار بسيط ثم الانتقال إلى النقطة التالية للوصول والانتهاء من المنطقة التي تحتاج إلى التجميل.


مكياج الشفاه الدائم: طريقة تطبيقه وبعض أضراره

ذكرنا سابقاً أن المكياج الدائم من الإجراءات البسيطة، إلا أنه أصبح هناك العديد من الأشخاص الغير مؤهلين يقومون بإجرائه، مما يتسبب بظهور مشاكل وعيوب كثيرة للفتاة أو المرأة التي تقوم بإجرائه.

كذلك هناك صعوبة للتخلص من المكياج الدائم أو تغييره، والذي يعد أمر مستحيل كونه يتطلب وقتاً لزواله، ولكن قد يحتاج لوقت طويل المدى.

قد تظهر التهابات أو تورم أو حبوب في بشرة الجلد، في حالات قليلة من السيدات.