فيلر الشفايف: تقنيته أضراره وما بعد تطبيقه

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 مارس 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 21 مارس 2018
فيلر الشفايف

الشفاه الممتلئة باتت مطمح معظم السيدات اللواتي يبحثن عن الجمال، وفي هذا المقال سنتعرف على فيلر الشفايف: تقنيته أضراره وما بعد تطبيقه.

شاهدي أيضاً: 8 أسرار مكياج لتكبير الشفاه

 فيلر الشفايف

معلومات عن فيلر الشفايف

من خلال عملية فيلر الشفايف يتم حقن الفراغات الموجودة في الشفاه بمادة لتزيد امتلائها، حيث أن هناك أكثر من مادة تستخدم في الحقن، تختلف من ناحية الليونة والتركيبة الكيميائية والمدة التي تدوم نتائجها فيها.

هناك 3 أنواع لفيلر الشفايف: الكولاجين وهو مادة طبيعية يعطِ مظهر طبيعي للشفايف لكنه لا يدوم طويلاً، وحمض الهيالويورونيك الموجود بشكل طبيعي في خلايا البشرة والذي يساعد في الحفاظ على الماء في الخلايا وبالتالي زيادة ليونة الشفاه، وحقن الدهون الذاتية لكنها لا تستخدم إلا في حالة القيام بعملية تجميلية أخرى لأن الدهون التي سيتم حقنها في الشفاه كميتها قليلة.

كيفية تطبيق فيلر الشفايف

يقوم الطبيب بتحديد نوعية الفيلر الذي سيستخدمها، بعد ذلك يتم تخدير المريضة تخدير موضعي باستخدام كريم أو رذاذ، وبعد 20 دقيقة يقوم الطبيب بحقن الفيلر، وعادةً لا يستخدم أكثر من حقنتين، ثم يتم تطبيق ثلج على الشفاه حتى لا تتورم، وأخيراً يعطِ الطبيب بعض التعليمات التي يجب ابتاعها للعناية بالشفتين بعد الفيلر.

نصائح بعد فيلر الشفايف

-يجب نراقبة منطقة الشفاع بعد عملية الحقن لملاحظة أي تغيير قد يطرأ عليها، والحصول على استشارة الطبيب في حال حصول أي أعراض جانبية.

-الابتعاد عن الدخان والكحول.

-لا يجب التعرض بشكل مباشرة لأشعة الشمس.

-الابتعاد عن إزالة شعر الوجه لمدة لا تقل عن 3 أيام.

-الامتناع عن تناول الأسبرين، وفيتامين E والمسكنات لمدة أسبوع على الأقل بعد الحقن.

مدة فيلر الشفايف

في العادة تستمر نتائج فيلر الشفايف لمدة تتراوح بين 4 إلى 8 شهور.

إزالة الفيلر من الشفايف

لا يمكن إزالة الفيلر من الشفايف، لكنه يمكن إذابته بمادة أخرى.

تكتل الفيلر في الشفايف

ظهور التكتلات في الشفايف بعد الفيلر على شكل حبوب صلبة أو طفح جلدي تحت الجلد قد يكون أمر طارئ ويحتاج استشارة الطبيب، لذلك لابد من الإسراع لزيارة الطبيب في هذه الحالة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار