بالصور: شاهدوا إطلالات النجوم على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بالصور: شاهدوا إطلالات النجوم على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، تلألأ ليل دبي بتوافد نجوم ومشاهير السينما العربية والعالمية على مقر انعقاد مهرجان دبي السينمائي الدولي لحضور حفل افتتاح دورته الـ 12 بمدينة جميرا مساء الأربعاء 9 ديسمبر والتي تستمر حتى 16 ديسمبر.

وشهدت الليلة الافتتاحية عرض فيلم «غرفة» للمخرج ليني أبراهامسون، والذي يستند إلى رواية الكاتبة إيما دونوهيو، الصادرة في العام 2010، وتحمل الاسم ذاته. وكانت الرواية تصدّرت قوائم المبيعات. وحاز الفيلم مؤخراً على جائزة الجمهور، في «مهرجان تورنتو السينمائي الدولي». يروي «غرفة» قصة أم، تقوم بدورها بري لارسن، وابنها الصغير جاك، (يؤدي شخصيته جيكوب تريمبلي)، ومحاولتهما للنجاة معاً.

وشرفت المنصة الرئيسية للحفل بصعود سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي سلّم جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" جائزة  «تكريم إنجازات الفنانين» المرموقة إلى ثلاثة من عمالقة السينما، الممثل المصري الكبير عزت العلايلي والذي امتدت مسيرته الفنية أكثر من خمسة عقود، ويملك تاريخاً سينمائياً عظيماً. ومنحت الجائزة الثانية للمثل الهندي القدير نصر الدين شاه، الذي شارك في أكثر من 200 فيلم على مدى 40 عاماً، وقدمت أيضاً إلى واحدة من أكثر الممثلات تميزاً وحضوراً، وهي الفرنسية كاترين دينوف التي ظهرت في أكثر من 120 فيلماً عالمياً. ولم يتمكن الممثل التونسي الفرنسي سامي بوعجيلة، الذي يتمتع بشهرة عالمية، من حضور حفل الافتتاح لتسلم الجائزة

كما تلألأ على السجادة الحمراء ليلى علوي، بوسي، إلهام شاهين، صفية العمري، هند صبري، هاني أبو أسعد، علي سليمان، باسل خياط  وقصي خولي، وجايكوب تريمبلي، ديف باتيل، ريتشارد درايفوس، مايكل بي جوردان، تيرانس جي، ديبا ميهتا وآنو مينون.

وسيستمتع جمهور الأفلام ورواد صالات السينما خلال «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بعدد من الأنشطة المتألقة للنجوم، وفرصة مشاهدة العروض المستمرة في منطقة العرض المتخصصة، في قاعة مسرح مدينة جميرا، التي جُهّزت بأحدث التقنيات لتقديم تجربة مشاهدة ساحرة. كما تُقام مجموعة من العروض على السجادة الحمراء، في مسرح سوق مدينة جميرا، إلى جانب عرض أفضل الأفلام على مدار الأسبوع في صالات «فوكس سينما»، بمول الإمارات. وينظم رعاة المهرجان حفلات استقبال مسائية خاصة للضيوف خلال الدورة الـ12 من المهرجان، والتي ستُقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر، ويحضرها العديد من نجوم السينما ورواد الفكر والثقافة ونشطاء المجتمع الفني، ورموز من مجتمع صناعة السينما المحلية والإقليمية والعالمية.

 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار