نصائح عند تطبيق مكياج العيون دون سيلان الدموع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
نصائح عند تطبيق مكياج العيون دون سيلان الدموع
مقالات ذات صلة
خطوات تطبيق مكياج العيون الكبيرة
خطوات تطبيق مكياج العيون السموكي
خطوات تطبيق مكياج عيون خليجي متقن

تدمع عينيك لأسباب عديدة مثل الغبار والمواد المسببة للحساسية وجفاف العين وما إلى ذلك. ولكن إذا حدث ذلك في كل مرة تقوم فيها بتطبيق الماكياج، فمن المحتمل أن يكون رد الفعل العين اتجاه اللمس، فالدموع هي الماء الذي تفرزه عيناك استجابةً لتفادي أي مهيج. يمكن أن تكون مشكلة مزعجة للغاية للتعامل معها. يمكن أن يفسد مكياجك ويترك وجهك يبدو غير مكتمل. نظرًا لأن إعادة إطلالتك عدة مرات ليس خياراً، فلنرى ما إذا كانت هناك طرق لكيفية منع العيون من سيلان الدموع عند وضع المكياج.

نصائح حول كيفية منع الدموع عند وضع المكياج

لا تضعي الكحل على خط الماء

بمجرد وضع الماسكارا على رموشك السفلية أو تحديد خط الماء السفلي الخاص بك أو مزج ظلال العيون على الجفن السفلي، تبدأ عيناك بالدمع. هذا لأنه على طول خط الماء توجد غدد ميبوميان التي تمنع تبخر الماء في العين. لذلك ، استخدمي الرموش العلوية الكاملة والبطانة على الجفن العلوي بدلاً من ذلك.

استخدم فقط أدوات المكياج النظيفة

الطريقة الأكثر وضوحًا لكيفية منع العيون من الري عند وضع المكياج هي أن تكون صحيًا. قد تكون عيونك الدامعة نتيجة لمهيج وبكتيريا تتلامس مع عينيك عند وضع المكياج. استخدام أدوات مكياج نظيفة سيساعدك. تأكدي من تنظيف فرش المكياج والإسفنج بشكل أسبوعي لإبعاد الجراثيم.

قم بالتبديل إلى وضع البخاخات

يعد استخدام خافي العيوب البودرة وتثبيت البودرة من الأخبار السيئة بالنسبة لك عندما يكون لديك عيون دامعة، يكسر الماء منتج المسحوق ويجعله يبدو غير مكتمل ومخطط. بدلًا من ذلك، استخدمي المكياج السائل أو الكريمي وقفله برذاذ التثبيت.

واحدة من الخطوات الرئيسية في تطبيق الماكياج التي نميل جميعًا إلى تجاهلها في كثير من الأحيان هي عملية الإعداد. بعد الانتهاء من وضع المكياج ، بما في ذلك الماسكارا ، ضعي كمية وفيرة من بخاخ التثبيت لمنع أي تلطيخ خلال اليوم. بهذه الطريقة، حتى لو كانت عيونك دامعة سيبقى مكياجك في مكانه.

حافظ على الماء داخل العين

في كل مرة أثناء وضع المكياج، توقف وتنفس وأمِل رأسك لأعلى. لا تغمض عينيك ولا تحاول أن ترمش. افعل هذا حتى تجف الدموع وتستقر. بمجرد أن تصبح عيناك مائيتين استمري في مكياجك.

استخدام قطعة قطن أو منديل

إذا فشل كل شيء فما عليك سوى الاحتفاظ بمسحة قطنية أو منديل في متناول اليد. قم بتدويرها على الجفن السفلي والزاوية الداخلية لامتصاص الماء بسرعة حتى لا تتسرب وتفسد مكياجك.

أطراف كحل العين والمسكرة

يمكن أن تفسد الآيلاينر الملطخ وآثار المسكرة المسيلة للدموع مظهرًا كاملاً. لذا إذا كنت لا تستطيع التحكم في دموعك، ما عليك سوى تغيير طريقة تطبيقها.

استخدم البرايمر في البداية

البرايمر هو الخطوة الأولى نحو قاعدة خالية من العيوب ومقاومة للتلطخ، وهذا ينطبق أيضًا على مكياج عينيك. ضعي القليل من البرايمر على جميع جفونك قبل وضع الآيلاينر، مما يوفر قاعدة رائعة للبطانة للتشبث بها ومنع التزحزح. كما أنه يساعد في المساء على إخراج الجفن لجعل البطانة تنزلق بسلاسة.

اختيار محدد عيون جل

عند اختيار محدد عيون وتميل إلى التمزق أثناء تطبيقه، اختاري محدد عيون جل. هذا لأن بطانات الهلام خفيفة الوزن للغاية لكنها شديدة الصباغ ولا تتزحزح بسهولة.

اضبطي ظلال العيون

إليك نصيحة أخرى أقسمها الكثير من الخبراء. بعد الانتهاء من وضع الآيلاينر، ضعيه برفق باستخدام ظلال عيون من البودرة السوداء. سيؤدي ذلك إلى تثبيت محدد العيون الخاص بك وإغلاقه في مكانه، مما يمنعه من التلطخ طوال اليوم.

ضعي الكحل بعد تجعيد رموشك

إذا كنت معتادًا على وضع محدد العيون الخاص بك ثم تجعيد رموشك، فقد ترغب في تبديل الأشياء هنا. أبدا دائمًا بتجعيد رموشك قبل وضع محدد العيون. هذا لأن أداة تجعيد الشعر قد تجعل عينيك تدمعان وتفسد كحل العيون، لا تضعي الماسكارا أبدًا قبل تجعيد رموشك لأنها قد تتلفها.

استخدم تركيبة مقاومة للماء

تعتبر محددات العيون والماسكارا المقاومة للماء أكثر مقاومة ولا تعمل بسهولة حتى لو كنت تبكين دلاء من الدموع. لذا تأكد من اختيار تلك التي تكون مقاومة للتلطخ ومقاومة للماء ولن تقلق بشأن أن تعطي عينيك انطباعًا بأنك لم تنم منذ زمن طويل.

استخدام أوراق النشاف

هناك حل سهل آخر إذا سئمت من دمع عينيك. ببساطة ضعي ورقة نشاف على جفونك وتحت عينيك أثناء وضع المكياج لامتصاص أي دموع دون إفساد قاعدتك.

ضعي الماسكارا على النصف العلوي

فقط ضعي الماسكارا على النصف العلوي من الرموش العلوية حتى لا تصل العصا أو المنتج إلى عينيك. يمكنك أيضًا تخطي الرموش السفلية لأنها الأقرب إلى الغدد الدمعية ويمكن أن تجعل عينيك تدمعان.